كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 48 مليونًا و847 ألفًا و421 زيارة لتلقي خدمات الفحص والتوعية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ إطلاقها في شهر يوليو عام 2019 وحتى نهاية شهر مارس الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي عدد الزيارات تنقسم إلى 21 مليونا و677 ألفا و562 زيارة لأول مرة، و16 مليونا و170 ألفا و724 زيارة دورية، و10 ملايين، و999 ألفا و135 زيارة عارضة.

ودعا المتحدث الرسمي، السيدات إلى الاطمئنان الدوري على حالتهن الصحية من خلال الخدمات التي تقدمها المبادرة المستدامة، مؤكدًا أن التشخيص والكشف المبكر عن أورام الثدي يساهم في تقليل العبء على المريض والدولة من خلال الاستجابة الفعالة لبروتوكولات العلاج التي توفرها المبادرة بالمجان، وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

وذكر «عبدالغفار» أن 628 ألفًا و265 سيدة ترددن على المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة ضمن المبادرة، لافتًا إلى أن المبادرة تقدم خدماتها المجانية لفحص السيدات من خلال 3663 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة 102 مستشفى، لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهن إجراء فحص متقدم، مشيرًا إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة «100 مليون صحة» على الرقم 15335.

وأضاف «عبدالغفار» أن المبادرة تتبع أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي، من خلال 14 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل تلك البروتوكولات في 14 مركزًا تابعًا للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبالمجان، لافتًا إلى أنه جار تجهيز تلك المراكز للبحوث التطبيقية بهدف الوصول لمراكز بحثية متقدمة في علاج الأورام، ضمن رؤية القيادة السياسية للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن المبادرة تستهدف السيدات بداية من سن 18 عامًا، وتتضمن الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن)، إلى جانب التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

ومن جانبه، أشار الدكتور حاتم أمين المدير التنفيذي للمبادرة، إلى اكتشاف إصابة 26 ألفًا و751 حالة بسرطان الثدي، وإجراء 357 ألفًا و 744 أشعة ماموجرام، منذ إطلاق المبادرة، إلى جانب سحب 38 ألفًا و930 عينة أورام لتحليلها، وتقديم العلاج «مجانا» للحالات التي تأكدت إصابتها، فضلًا عن سحب وتحليل باثولوجي لـ 39 ألف و 588 سيدة، بالإضافة إلى تأكيد إصابة 26 ألفًا و751 سيدة، وكذلك متابعة العلاج لعدد 111 ألف و243 حالة.

وقال «أمين» إنه يجري متابعة علاج السيدات المصابات سواء الخاضعات للتأمين الصحي، أو منظومة العلاج على نفقة الدولة، مضيفا أنه في إطار الحرص على رفع كفاءة مقدمي الخدمة؛ بالإضافة تقديم الخدمات التدريبية للفرق الطبية شملت (الأطباء والتمريض وفنيي الأشعة).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الصحة والسكان مبادرة صحة المرأة حسام عبد الغفار أورام الثدي طوفان الأقصى المزيد من خلال

إقرأ أيضاً:

فيديو.. "طريق مكة" توفر خدمات متميزة وتسهيلات شاملة لحجاج إندونيسيا

نوه النقيب ناصر العتيبي، مشرف مبادرة "طريق مكة" في مطار أديسومارمو الدولي بمدينة سولو في إندونيسيا، بأهمية المبادرة ودورها في تسهيل رحلات الحجاج.
وذكر أن المبادرة تتضمن جميع التسهيلات لراحة الحجاج، ابتداءً من إتمام الإجراءات في مطار بلدانهم حتى الوصول إلى محافظة جدة والمدينة المنورة.

رحلة حاج .. إجراءات ميسرة .. رسمت البهجة لحاج اندونيسي من مطار اديسومارمو إلى مطار المدينة المنورة.
أخبار متعلقة موسم حج 1445هـ.. خطة شاملة لضمان سلامة غذاء الحجاج وأدويتهممعبرا عن تضامن المملكة.. وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الإيراني#مبادرة_طريق_مكة #رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/3AxE7NJXns— طريق مكة (@MakkahRoute) May 20, 2024خدمات مبادرة "طريق مكة" للحجاجهذا وتضم مبادرة "طريق مكة" التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج "رؤية المملكة 2030 "، خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.
ويأتي ذلك لضمان وصولها إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.مبادرة "طريق مكة"وتبدأ عملية "الترميز" التي ينفذها فريق مختص بإشراف وزارة الحج والعمرة، في الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي.
وذلك بفرز الأمتعة ووضع ترميز ثنائي (باركود) على أمتعة حجاج بيت الله الحرام، تحتوي على بيانات الرحلة ومعلومات عن الحجاج وأماكن سكنهم.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا»: تقديم الخدمات العلاجية لـ7 آلاف مواطن خلال شهر
  • صحة المنيا: علاج 7 آلاف مواطن على نفقة الدولة خلال أبريل الماضي
  • بالصور.. العراق يستقبل أول وجبة من الجرحى الفلسطينيين
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين
  • الصحة تطلق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • الصحة: حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • اطلاق حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • انطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان 26 مايو
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمحافظات خلال الأسبوعين المقبلين
  • فيديو.. "طريق مكة" توفر خدمات متميزة وتسهيلات شاملة لحجاج إندونيسيا