المناطق_واس

أعلنت جامعة حائل ممثله بعمادة القبول والتسجيل عن اشتراط الحصول على درجة اختبار التحصيلي للتخصصات النظرية للمسار الشرعي وإدارة الأعمال في المرحلة الثانوية للقبول السنوي للعام الجامعي 1446 هـ .

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أنه سيتم احتساب النسبة الموزونة بناءً على معدل الثانوية العامة، ودرجة القدرات العامة، ودرجة اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية.

أخبار قد تهمك قرية طابة الأثرية.. عمق تاريخي تحتضنها فوهة بركانها العتيق 25 أبريل 2024 - 1:55 مساءً “الشؤون الإسلامية” بحائل تصدر تقريرها للربع الأول لهذا العام 2024م 25 أبريل 2024 - 1:38 مساءً

ودعت جميع الطلبة الرغبين في الالتحاق بالجامعة إلى ضرورة التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي حسب المسار الدراسي في المرحلة الثانوية، مبينة أن هيئة تقويم التعليم والتدريب المركز الوطني للقياس قد أتاحت التسجيل لاختبار التحصيل الدراسي للمسار الشرعي ومسار إدارة الأعمال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة حائل حائل

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي

حرص اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على القيام بجولة تفقدية صباح اليوم الإثنين، للمرور على مدارس التعليم الثانوي العام بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على سير وانتظام أداء الامتحانات من خارج لجان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع، والتي انطلقت اليوم الاثنين ١٠ يونيو، بينما تنطلق المواد الدراسية الأساسية من يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو الجاري وتنتهي في ٢٠ يوليو ٢٠٢٤.

جاء ذلك بحضور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ورئيس الوحدة المحلية لحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وخلال جولته، تفقد محافظ الإسماعيلية لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين بحي ثان مدينة الإسماعيلية، حيث بلغ عدد الطلاب ٥٤٢ طالب، يؤدون امتحان إتمام الشهادة الثانوية في مادة التربية الدينية.

يذكر أن محافظة الإسماعيلية تضم بإداراتها التعليمية الثمانية ٣١ لجنةً بإجمالي عدد الطلاب ٩٧٤٤ طالب وطالبة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد البروتوكول التعاوني بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن ومديرية الصحة والسكان وهيئة الإسعاف ومديرية التموين وشركة الكهرباء من جانب آخر، وذلك للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة والأمان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، ومساعدة المعلمين في أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال تلك الفترة.

وخلال الجولة، أكد بشارة على ضرورة تسهيل وتيسير إجراءات دخول الطلاب للجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات التي تواجه سير العملية الامتحانية.

ومن جانبه أوضح محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية للدعم والتواصل الفوري لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لأي مشاكل طارئة تواجه سير الامتحانات وفق القواعد والقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقرير يومي عن الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • يبدأ من 218 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط القبول بمدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • اعتماد تنسيق القبول للثانوية العامة بالمنيا بحد أدنى 224 درجة
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول للعام الدراسي 2024/ 2025 بالمدارس الثانوية
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • بجميع المحافظات.. توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024
  • محافظ السويس يعتمد تنسيق مدارس الثانويتين العامة والفنية للعام الجديد 
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات.. اعرف التفاصيل