إختتمت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية والتى نظمتها القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وأجريت فعالياتها بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 24 - 27 / 4 / 2024 .

البطولة العربية العسكرية للفروسية 

وقد شهدت النتائج النهائية للبطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز "للفرق" حصول مصر على المركز الأول , وقطر فى المركز الثانى ، وجاءت سوريا فى المركز الثالث ، وفى سباق ( الفردى ) حصلت قطر على المركز الأول ، ومصر على المركز الثانى ، فيما جاءت سوريا فى المركز الثالت .

فيما جاءت النتائج الختامية للبطولة الدوليه لإلتقاط الأوتاد ( للفرق ) على حصول مصر على المركز الأول بنتيجة (565) نقطة ، والأردن على المركز الثانى بنتيجة (533) نقطة , وجاءت السعودية فى المركز الثالث بنتيجة (479) نقطة ، أما بالنسبة لمنافسات البطولة ( للفردى ) حصلت العراق على المركز الأول بتحقيق (152) نقطة ، وجاءت مصر فى المركز الثانى بتحقيق (150,50) نقطة ، والأردن فى المركز الثالث بتحقيق (148.50) نقطة .

هذا وقد قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة للاعبى البطولة العربية العسكرية للفروسيةعلى ماقدموه من نتائج وروح رياضية عالية خلال المنافسات مما ساهم فى نجاح البطولة على غرار كبرى البطولات الدولية فى مجال رياضة الفروسية .

حضر ختام فعاليات البطولة وتكريم اللاعبين اللواء أح / سعد الدين مصطفى مساعد وزير الدفاع ومدير المدرعات ورئيس الإتحاد العربى للرياضة العسكرية ورئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة ورئيس الإتحاد الدولى لإلتقاط الأوتاد ورئيس الاتحاد المصرى للفروسية .

الأهرامات والمتحف المصرى الكبير

كما قامت القوات المسلحة بتنظيم جولة ترفيهية للفرق العربية المشاركة بالبطولة شملت زيارة لمنطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير حيث عبر ضيوف مصر عن عميق إمتنانهم للدولة المصرية على حسن الإستقبال والتنظيم الجيد للبطولة .

IMG_5690 IMG_5691 IMG_5692 IMG_5687 IMG_5688 IMG_5689 IMG_5684 IMG_5685 IMG_5686 IMG_5681 IMG_5682 IMG_5683 IMG_5680

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية للفروسية نادي الفروسية مدينة مصر للألعاب الأولمبية العاصمة الإدارية الجديدة الأهرامات المتحف المصري الكبير البطولة العربیة العسکریة للفروسیة على المرکز الأول المرکز الثانى فى المرکز

إقرأ أيضاً:

صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج»

 
رضا سليم (دبي) 
تصدر 5 لاعبين قمة بطولة دبي المفتوحة للشطرنج في نسختها الـ 24 والمقامة حالياً بنادي دبي للشطرنج والثقافة، بعد الجولة الرابعة، برصيد 3.5 نقطة، بين بينهم 3 لاعبين من الهند هم المصنف الأول راوناك سادهواني، وسيتورمان، وأرونياك جوش، بالإضافة إلى التركي ياجيز صاحب الـ 13 عاماً، والذي نجح في التعادل مع الهندي أرونياك جوش والأوزبكي مرادلي الذي حقق فوزه على إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي للشطرنج الذي يتواجد في المركز السادس عشر في الترتيب العام برصيد 2.5 نقطة. 
ويلتقي في الجولة الخامسة من البطولة، الهندي سادهواني بالأوزبكي مرادلي على الطاولة الأولى، فيما يلتقي التركي الأصغر سناً بين المتصدرين، منافسه الهندي سيتورمان، على الطاولة الثانية، وعلى الطاولة الثالثة، يلعب الهندي غوش أمام الصربي فيليمير ايفيتش صاحب النقاط الثلاثة الساعي للحاق بركب الصدارة. 
وفي منافسات بطولة الفئة الثانية، تقاسم الصدارة الهندية باندي سريشتي والليبي يوسف الحسدي، بالعلامة الكاملة بعد فوز باندي على موانها شارما تاكش، فيما فاز الحسد على الهندي فيهان دومير، ويلتقي المتصدران في الجولة الخامسة لفض الاشتباك على الصدارة، ويأتي من بعدهما 6 لاعبين في الوصافة من بينهم أحمد فريد وسيف أحمد برصيد 3.5 نقطة. 
وقال الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام بالبطولة: «الأمور تسير في الاتجاه الصحيح بعد 4 جولات، ولا توجد ملاحظات أو اعتراض من أي لاعب، واللجنة المنظمة للبطولة تبدي اهتماماً كبيراً بأصحاب الهمم المشاركين خاصة اللاعبين المكفوفين، كونها أول مشاركة في البطولة، والنتائج تتحسن بالنسبة للاعبين المواطنين في البطولة منهم إبراهيم سلطان الذي حقق 2.5 نقطة ونجح في زيادة تصنيفه الدولة 18 نقطة».

أخبار ذات صلة للمرة الأولى.. 3 «مكفوفين» في «دولية دبي للشطرنج» سلطان يتقاسم صدارة «دولية دبي للشطرنج»

مقالات مشابهة

  • البطولة: مباراة المغرب التطواني مع الجيش الملكي دون جمهور الضيف
  • تراجع مؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ القليوبية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر أساس مقر الهيئة الجديد بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها
  • الجيش الملكي والرجاء ينتصران ويواصلان الصراع على اللقب
  • ختام ناجح للنسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بتتويج المصري يوسف حسام والأرجنتيني جوليان لكاموار
  • صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج»
  • الرجاء يفوز على إتحاد طنجة ويقترب من مزاحمة الجيش الملكي على لقب البطولة الإحترافية