أصدرت محكمة جنايات الإرهاب بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا حكمها اليوم بمعاقبة المتهمين في قضية تنظيم القاعدة بكفر الشيخ المعروفة إعلاميا بقضية التخطيط لاغتيال الإعلامي أحمد موسى بمعاقبة الأول مؤسس التنظيم بالسجن المؤبد والمتهمين من الثاني حتى الخامس بالسجن المشدد خمسة عشر عاما والمتهم السادس والأخير بالسجن المشدد خمس سنوات ومصادرة السلاح الناري والذخيرة والمواد المفرقعة المضبوطة وذلك بعدالاستماع لدفاع المتهم السادس.

وكانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الأول والثاني والثالث، ثم مرافعة الدفاع عن المتهمين الرابع والخامس وهي القضية المعروفة بتنظيم القاعدة بكفر الشيخ والمتهم فيها 6 متهمين من التنظيم والموجهة لهم تهم متعددة منها التخطيط لتنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية واعلامية من بينها الإعلامي أحمد موسى.

واستمعت المحكمة، لمرافعة النيابة بالجلسة السابقة بعد مواجهة المتهمين بالأحراز وهى عبارة عن الأسلحة النارية والذخائر والمواد المستخدمة في المفرقعات، وذلك كطلب الدفاع حيث تمسك الدفاع في مقدمة الجلسة السابقة بعرض الاحراز على المتهمين ومواجهتهم قبل الاستماع لمرافعة النيابة وهو ما إستجابت اليه المحكمة.

كما استمعت المحكمة في جلساتها السابقة لشهود الإثبات وشهادة ضابط الأمن الوطني مجري التحريات والضباط القائمين بضبط المتهمين والأحراز بالواقعة كما واجهت المتهم السادس بالتهم المنسوبة اليه بعد تنفيذ أمر الضبط والاحضار الصادر من المحكمة بشأنه وأمرت بإلقاء القبض عليه وحبسه مع باقي المتهمين.

وترجع الواقعة إلى ورود معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من صحة المعلومات وإستصدار إذن قضائي بضبطهم وضبط ما يحوزونه أو يحرزونه من أسلحة وذخائر ومعدات وتم ضبط 6 منهم وبحيازتهم أسلحة آلية وذخيرة ونظارة ميدان مكبرة للبدء في تنفيذ مخططهم.

ويمثل المتهمون أمام المحكمة بتهمة تأسيس وتولي جماعة ارهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل والغرض منها الدعوة الى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات ألدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي بأن أسس خلية تولى قيادتها بالجماعة المسماة "القاعدة"، كذلك ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الارهاب وكان ذلك التمويل لجماعة ارهابية ولعمل ارهابي بأن تلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أموال وأسلحة وذخائر للجماعة موضوع الاتهام الأول بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم ارهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السالف دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتها وبقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، حازوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًالعثور على جثة شاب معلقة بالسقف داخل محل بنزلة السمان

بعد مداخلة مع مصطفى بكري.. ضبط شخص زعم اكتشافه مقبرة أثرية في نزلة السمان (فيديو)

الدارك ويب عالم التعذيب وتقطيع الأعضاء البشرية.. جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت خفايا الإنترنت المظلم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى محاولة اغتيال احمد موسى

إقرأ أيضاً:

القبض علي برلماني بعد الحكم عليه بـالسجن 8 سنوات فى 4 قضايا

أمرت جهات التحقيق بقسم أول دمنهور التابع لمحافظة البحيرة، قرارًا بضبط وإحضار البرلماني السابق رجب هلال حميدة، عقب حكم عليه فى 4 قضايا تحرير شيكات بدون رصيد، بمجموع أحكام 8 سنوات.

البرلماني السابق رجب هلال

من جانبه اخطارت جهات التحقيق مركز شرطة قلين بمحافظة كفر الشيخ، لتنفيذ القرار بمحل إقامته بقرية كفر المرازفة التابعة لدائرة المركز، وعقب الحكم عليه في 4 قضايا تحرير شيكات بدون رصيد، بمجموع أحكام 8 سنوات من محكمة جنح قسم أول دمنهور.

يذكر أن محكمة جنح قسم أول دمنهور، قد أصدرت حكمها في القضية رقم 1713 لسنة 2024، ضد البرلماني السابق بالحبس لمدة عام مع الشغل وكفالة ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية وذلك لتحريره شيك بدون رصيد للمواطن أحمد عبد الحميد إبراهيم، بمبلغ 500 ألف جنيه، وتبين خلال توجه لصرف الشيك من البنك أن الشيك بدون رصيد.

كما أصدرت ذات المحكمة حكمًا في وقت سابق في القضية رقم 3124 لسنة 2024 جنح دمنهور حكم آخر علي البرلماني السابق بالسجن ثلاث سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه وألزمته المصاريف لتحرير شيك بدون رصيد، وعقب ذلك بأيام جرى الحكم عليه في القضية الثالثة والتي حملت رقم 1712 لسنة 2024 جنح دمنهور لتحريره شيك للمواطن هشام فرج عبد العال بدون رصيد لتصدر المحكمة حكم بالحبس لمدة سنتين وكفالة آلفين جنيه.

وعقب هذه الأحكام بأيام تقدم مواطن رابع لذات المحكمة بشيك بدون رصيد قام البرلماني السابق بالتوقيع عليه البرلماني السابق لصالح المواطن محمد صبحي عبد العزيز في القضية رقم 3387 لسنة 2024 جنح قسم دمنهور، لتصدر المحكمة حكمها الأخير بحبس البرلماني السابق سنتين مع الشغل وكفالة ألفين جنيه وألزمته المصاريف، وعقب صدور هذه الأحكام أصدرت جهات التحقيق بدمنهور قرار وجه إلى مركز شرطة قلين بضبط وإحضار البرلماني السابق لتنفيذ الأحكام في القضايا المحكوم عليه فيها.

 

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 17 متهما بقضية الخلية الإعلامية
  • المشدد 9 سنوات لعاملين و7 سنوات لوالدهما لاتهامهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج
  • ‎الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة
  • الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة
  • البراءة لسائق متهم بحيازة وترويج مخدرات في قنا بعد الحكم المشدد 15 عاما
  • المشدد 13 سنة لعامل و3 سنوات لآخر بتهمة قتل شخص بسبب المواد المخدرة بسوهاج
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ 4 متهمين بتعاطي المخدرات فى مصر القديمة
  • الحكم بالسجن الغنوشي وبوشلاكة 3 سنوات في قضية "اللوبيينغ"
  • القبض علي برلماني بعد الحكم عليه بـالسجن 8 سنوات فى 4 قضايا