إختتمت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية والتى نظمتها القوات المسلحة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وأجريت فعالياتها بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من ٢٤ حتى٢٧ من شهر أبريل الجارى .

نصائح للتعامل مع سوء الأحوال الجوية



وقد شهدت النتائج النهائية للبطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز ( للفرق ) حصول مصرعلى المركز الأول , وقطر فى المركز الثانى , وجاءت سوريا فى المركز الثالث ، وفى سباق ( الفردى ) حصلت قطر على المركز الأول , ومصر على المركز الثانى , فيما جاءت سوريا فى المركز الثالت .

 

فيما جاءت النتائج الختامية للبطولة الدوليه لإلتقاط الأوتاد ( للفرق ) على حصول مصر على المركز الأول بنتيجة (٥٦٥) نقطة , والأردن على المركز الثانى بنتيجة (٥٣٣) نقطة , وجاءت السعودية فى المركز الثالث بنتيجة (٤٧٩) نقطة , اما بالنسبة لمنافسات البطولة ( للفردى ) حصلت العراق على المركز الأول بتحقيق (١٥٢) نقطة ,وجاءت مصر فى المركز الثانى بتحقيق (150,50) نقطة , والأردن فى المركز الثالث بتحقيق (١٤٨.٥٠) نقطة .

هذا وقد قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة للاعبى البطولة العربية العسكرية للفروسية على ما قدموه من نتائج وروح رياضية عالية خلال المنافسات مما ساهم فى نجاح البطولة على غرار كبرى البطولات الدولية فى مجال رياضة الفروسية .

حضر ختام فعاليات البطولة وتكريم اللاعبين اللواء أح سعد الدين مصطفى مساعد وزير الدفاع ومدير المدرعات ورئيس الإتحاد العربى للرياضة العسكرية ورئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة ورئيس الإتحاد الدولى لإلتقات الاوتاد ورئيس الاتحاد المصرى للفروسية .

كما قامت القوات المسلحة بتنظيم جولة ترفيهية للفرق العربية المشاركة بالبطولة شملت زيارة لمنطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير حيث عبر ضيوف مصر عن عميق إمتنانهم للدولة المصرية على حسن الإستقبال والتنظيم الجيد للبطولة . 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية القوات المسلحة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة العربیة العسکریة للفروسیة على المرکز الأول المرکز الثانى فى المرکز

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ختام بطولة المناظرات في "جامعة التقنية" وتكريم الفائزين

 

عبري- ناصر العبري

تختتم اليوم بطولة المناظرات الأولى لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، والتي يحتضنها فرع الجامعة بعبري، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وبحضور مساعدي الرئيس ممثلي الفروع المشاركة بالإضافة إلى ممثلين من مركز مناظرات عمان والفرق المشاركة في البطولة.

وتقام غدا الجولة النهائية من البطولة، وسيتم تكريم الفائزين بالمركز الأول والثاني، بالإضافة إلى تكريم أفضل 5 متحدثين في البطولة.

وتواصلت بالأمس منافسات الجولة الثالثة وجولة نصف النهائي، كما أقيمت جلسة حوارية حول المناظرات في سلطنة عمان، وتم استعراض بعض التجارب الناجحة في مجال المناظرات سواء على المستوي الفردي أو المؤسسي، بمشاركة أمل الشكيلية من مركز مناظرات عمان وابراهيم الغريبي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري، والزهراء الخمبشية محكمة ومتناظرة سابقة.

وقالت أأمل بنت محمد الشكيلية: "أشعر بالفخر بمستويات المتناظرين في عمان  وأرى أنه لا توجد نهاية للمناظرات وأن متناظرين اليوم هم قادة الغد، ونحن نؤمن بقيمة الحوار المقنع  القادر على بناء الفكر وتغيير الأفكار السلبية، والطلبة لديهم القدرة على تحقيق النجاحات في المستقبل".

وذكرت الزهراء الخمبشية: "مشوار التحكيم في مجال المناظرات بدأ من هذا الصرح المستضيف لهذه البطولة، وهو مايتيح تجربة مثرية لمعرفة قضايا العالم والمجتمع بشكل خاص ويكسب المتناظرين التفكير المنطقي لتحليل مايحدث في العالم والتسلح بالمهارات ليستطيع الفرد أن يواجه التحديات في سوق العمل".

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يستقبل نظيره الأردني بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس الوزراء يتابع خطوات إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورئيس معهد التخطيط يشهدان فعاليات البرنامج التدريبي للتخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الآداء
  • ختام فعاليات بطولة كأس واحة سند لكرة قدم العلم
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • ناقد رياضي يعلق علي هزيمة الاتحاد السكندري من الأهلي
  • محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية للمحافظة
  • اليوم.. ختام بطولة المناظرات في "جامعة التقنية" وتكريم الفائزين
  • ختام فعاليات المؤتمر الرابع لجراحة العظام بطب قنا
  • غدا.. ختام دوري المحترفين وصراع قوي للبقاء