تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعهدت كوريا الشمالية بمواصلة ما وصفته "بمهمتها الهامة" لتعزيز قدراتها للاستطلاع الفضائي، مشيرة إلى أنها ستراقب المناورات التي تجريها الولايات المتحدة و"القوى العدائية الأخرى" /على حد تعبيرها/.
جاء ذلك في بيان صادر عن إدارة تكنولوجيا الفضاء المسؤولة عن إطلاق الأقمار الصناعية لأغراض التجسس العسكري ونشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية التابعة للدولة اليوم /السبت/.


وقالت الإدارة - حسبما نقل تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - إن مشروعات تطوير الفضاء التي تشمل إطلاق أقمار صناعية للاستطلاع العسكري تعد خيارا استراتيجيا لا غنى عنه لضمان المصالح الأمنية للبلاد وحقها في الوجود.
كانت بيونج يانج قد كشفت النقاب عن عزمها إطلاق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للتجسس العسكري إلى الفضاء خلال العام الجاري في أعقاب ما وصفته بالإطلاق الناجح لأول قمر صناعي للاستطلاع العسكري في شهر نوفمبر الماضي. 
وأشار مركز أبحاث أمريكي إلى أن صور الأقمار الصناعية لمحطة "سوهاي" لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غرب كوريا الشمالية تظهر أن هناك تجهيزات جارية لإطلاق قمر صناعي جديد في المستقبل القريب

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

تفعيل خدمة خرائط بالأقمار الصناعية بحثا عن طائرة الرئيس الإيراني

أعلنت المفوضية الأوروبية تفعيل خدمة الخرائط عبر الأقمار الصناعية للمساعدة في جهود البحث عن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
ويأتي هذا بعد سقوطها، فيما قامت المفوضية الأوربية بذلك في أعقاب طلب بالمساعدة تقدمت به إيران.

#وزارة_الخارجية: #المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة للرئيس #إبراهيم_رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية #اليوم @KSAMOFA
أخبار متعلقة "لم نصل بعد".. وزير الداخلية يكشف مستجدات حادث طائرة الرئيس الإيرانيإقليم نيو كاليدونيا ينتفض ضد فرنسا.. ماذا حدث؟للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/ItA60zjANL— صحيفة اليوم (@alyaum) May 19, 2024حادث طائرة الرئيس الإيرانيوتوفر خدمة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ التابعة للمفوضية الأوروبية منتجات لتحديد الأماكن بناء على صور الأقمار الصناعية.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشتش، إن كوبرنيكوس تفعل "خدمة خرائط الاستجابة السريعة في ضوء حادث الطائرة".

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتعهد بـإجراءات ردا على تجربة نووية أميركية
  • كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز قدرة "الردع النووي‎"
  • بعمر التسعين.. أميركي يحقق حلمه الفضائي
  • تفعيل خدمة خرائط بالأقمار الصناعية بحثا عن طائرة الرئيس الإيراني
  • واشنطن تدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • كوريا الشمالية تؤكد أنها أطلقت صاروخًا بالستيًا تكتيكيًا وتتعهد بتعزيز قوتها النووية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا.. نظام توجيه جديد
  • وكالة: كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا تكتيكيا بنظام توجيه جديد
  • الولايات المتحدة تخطط لنشر أسلحة في الفضاء لمهاجمة الأقمار الصناعية
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية