شاركت أكثر من 20 متدربة من مستفيدي مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف، والجمعيات الخيرية، في ورشة ”أساسيات الخياطة“، التي اختتمها المكتب، اليوم، وقدمتها المدربة ”ليلى آل هليل“ في مقر المكتب بحي الناصرة على مدى أربعة أيام.
وهدفت الورشة إلى رفع قدرات المشاركات وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن وتمكينهن لدخول سوق العمل بكفاءة، وإكسابهن خبرات جديدة في مجال الخياطة.

أساسيات الخياطةوتناولت المدربة ”آل هليل“ تعريف المشاركات بأساسيات الخياطة، وتدريبهن على كيفية استخدام الخياطة بطريقة صحيحة، وعمل تطريز وبرم للأقمشة بمختلف أنواعها، وتركيب السحابات، إضافة لشرح عملي لكيفية استخدام بعض الدواسات للماكينة، وكيفية تنظيفها وإصلاحها.
أخبار متعلقة بعد التوسعة والتطوير.. مطار الأحساء يطلق رحلة إضافية إلى دبي كل جمعةصور.. اكتمال زراعة المرحلة الأولى من مدينة الليمون بالأحساءوفي نهاية الدورة تم تقديم شهادة شكر وتقدير للمدربة على مبادرتها وجهودها المتميزة المقدمة خلال الورشة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف ضمان القطيف مكتب الضمان الاجتماعي القطيف

إقرأ أيضاً:

تدريب 800 موظف بمحاكم شمال دمنهور في البحيرة على أساسيات الحاسب الآلي

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور، دورات تدريبية لأساسيات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، للعاملين بجميع محاكم شمال دمنهور وجزئيتها، تماشًيا مع سياسة الدولة في ميكنة المحاكم.

يأتي التدريب برعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وفي إطار جهود الدولة لميكنة الأعمال الحكومية، والتأكيد على أهمية الدورات التدريبية التي تهتم بالتركيز على تدريب العنصر البشري بهدف تنمية قدرات العاملين، ورفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية، وتحقيق نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، أكد أحمد الهواشي، مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، أنه تم توفير القاعات المجهزة بأجهزة الحاسب الآلي لاستقبال المتدربين، حيث من المقرر تدريب 800 موظف، ليضم الشهر الواحد 4 دورات تدريبية

.

وأشار الهواشي، إلى أنه تم الانتهاء من تدريب 12 مجموعة تضم المجموعة من 15 إلى 20 متدربا وجاري استكمال التدريبات، حيث يتم توفير جهاز حاسب آلي لكل متدرب لتحقيق له الاستفادة المرجوة من التدريب وذلك تحت إشراف متدربين معتمدين من محافظة البحيرة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء.

ولفت مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، إلى أن الموظف المتدرب، يستفيد من تعلم أساسيات الحاسب الآلي من برنامج الويندوز، وطريقة الكتابة، والجداول المحاسبية، مع تدريب مكثف بواقع 5 ساعات تدريبية يوميًا على مدار 6 أيام، وسيتم عقد اختبار في ختام التدريب لتحديد مستوى الموظف وتسليم شهادات تقدير.

[caption id="attachment_1630121"

مقالات مشابهة

  • تعمقوا في أساسيات الحبكة مع مِداد
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • محمد الطويلة: طلبنا منع بيراميدز من المشاركات الإفريقية
  • الإعلان عن إعفاء المنسوجات من الضرائب المتعلقة بقطاع الخياطة ابتداء من يوليو القادم 2024م
  • بلينكن: يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • تدريب 800 موظف بمحاكم شمال دمنهور في البحيرة على أساسيات الحاسب الآلي
  • إنفاق أكثر من 10 مليار.. أبرز تصريحات وزير التعليم العالي أمام النواب بشأن ملف الذكاء الاصطناعي
  • مركزي القطيف.. استئصال كيس غرواني عميق من دماغ مقيم
  • مستشفى القطيف المركزي.. معايير عالية لإعداد وجبات المرضى