أثارت الفنانة سلوى محمد علي حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بسبب طريقة  جلوسها أثناء إدارتها «ماستر كلاس» للفنان سيد رجب على هامش تكريمه بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي تمتد فعالياته حتى 30 أبريل من الشهر الجاري.

وانقسم عدد من متابعين السوشيال ميديا ما بين داعم وموافق على طريقة جلوس سلوى محمد علي من خلال قيامها برفع قدميها على المقعد «مِتربعة» لأنها تحمل كثير من البساطة، فيما رأي آخرون أن الأمر يخالف برتوكول المهرجانات الرسمية.

أول تعليق من سلوى محمد علي على جلستها

من جانبها قالت الفنانة سلوى محمد على لـ«الوطن»، إن جلوسها على المقعد بهذه الطريقة جاء لعدة أسباب، من بينها أنها تقدم «ماستر كلاس» لفنان عُرف عنه أنه حكاء «حكواتي» أشبه بحكايات السيرة الهلالية وأبو زيد الهلالي التي يقوم بها عازف الربابة وهو «قاعد مربع على الدكة».

استعانت بجلسة تمثال الكاتب المصري

وأشار الفنانة سلوى «استعنت بطريقة تمثال الكاتب المصري في الجلوس، وبالتالي هناك حالة من الاتساق بين قعدة التربيع وموضوع الماستر كلاس، وكل مهرجان يكون له الهوية الخاصة به، ومن ثم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هويته تكمن في بساطته، والسجادة الحمراء الخاصة به تتميز بالملابس البسيطة بعيدًا عن السواريه «احنا بتوع الأفلام القصيرة يعني البساطة كلها».

سلوى محمد علي: البساطة: «الدنيا بسيطة»

وعن ردود الأفعال والضجة التي حدثت بالسوشيال ميديا، قالت سلوى محمد علي إن الدنيا بسيطة للغاية وليس هناك خطأ في طريقة الجلوس، ومن شعر بالغضب فهذا حقه تمامًا خصوصًا وأن الاختلاف في الرؤى لا يفسد الود أبدًا، «من حق الناس التعبير عن رفضها، والأجمل أن يكون بطريقة لائقة وعقلانية بعيدًا عن أي تجاوز، وهو ما حدث بالفعل ولو كنت وجدت عكس ذلك في أي تعليق أو رأي كنت سأتجاهل الرد تمامًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير سلوى محمد علي سلوى محمد علي مهرجان الإسكندرية سيد رجب سلوى محمد علی

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف المسرحي لدورته الـ17

أعلن مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، إطلاق مسابقة التأليف المسرحي باسم الكاتب الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، على أن يفتح باب التقديم في المسابقة اعتبارا من اليوم الجمعة حتى الأربعاء 5 يونيو.

تفاصيل مسابقة التأليف المسرحي فى مهرجان المسرح المصري

وتأتي تفاصيل مسابقة التأليف المسرحي باسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، برئاسة الفنان محمد رياض، لأهمية وإعلاء قيمة الكتابة للمسرح، فالراحل علاء عبدالعزيز هو مؤلف مسرحي، وعمل أستاذا للدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وحصل على الدكتوراه في الدراما من بالمملكة المتحدة، وشغل منصب رئيس تحرير سلسلة «نصوص مسرحية» والتي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تولى رئاسة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريب عام 2020، وكان عضواً بلجنة تحكيم مسابقة «ابدا حلمك»، وقدم العديد من الأعمال الأدبية المسرحية التي تم تقديمها على خشبة المسرح المصري، وله العديد من الأعمال المسرحية التي تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، ومن أبرز أعماله المسرحية «الملح الأخضر، حكاية لم تروها شهرزاد، في انتظار جودة، إزعاج».

تفاصيل الدورة الـ 17 من مهرجان  القومي للمسرح المصري

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • تعليق مثير للجدل من أسطورة الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية
  • من صاحبة صورة محمد صلاح المثيرة للجدل؟.. «عناق ولحظة وداع»
  • إطلالة كلاسيكية لـ إلهام شاهين في افتتاح مهرجان إيزيس لمسرح المرأة (صورة)
  • إلهام شاهين مكرّمة في “مهرجان إيزيس لمسرح المرأة”
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • مهرجان المسرح المصرى يطلق مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف المسرحي لدورته الـ17
  • كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوى فؤاد.. اليوم
  • اليوم.. كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوي فؤاد
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة