كرم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، بديوان عام المحافظة، الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج على المستوى الإقليمي لمحافظات شمال ووسط الصعيد والتي شارك فيها محافظات (أسيوط- المنيا - الفيوم - بني سويف - الوادي الجديد) في كرة القدم خماسي بنين - كاتة كاراتيه - كرة سرعة "بين - بنات" - الرسم"بين - بنات" والتي أقيمت في الفترة من 26 إلى 27 أبريل الجاري 2024 تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ومحافظ الإقليم.

.

جاء ذلك بحضور محمد إبراهيم دسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بالمحافظة، وسيد الشريف مدير الجهاز التنفيذي للخدمات بمديرية التربية والتعليم والدكتور منى أبوالمواهب مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية ولفيف من ممثلي المحافظات المشاركة والطلاب الموهوبين.

بدأت الفعاليات ببعض الفقرات الفنية والاستعراضية والغنائية لطلاب مدارس التربية الخاصة ثم تكريم الفائزين والمتميزين ومنحهم الجوائز وشهادات التقدير.

وفي كلمته رحب محافظ أسيوط بضيوف المحافظة من مسئولي التعليم بمحافظات إقليم شمال ووسط الصعيد المشاركين في هذه المسابقات التي تهدف لاكتشاف وتنمية الإمكانيات والقدرات الكامنة لدى الطلاب لافتًا إلى أهمية الأنشطة التربوية بالمدارس وطلاب التربية الخاصة والدمج وصقل خبرات الطلاب الموهوبين وتنميتها من خلال إشراكهم في المسابقات والفعاليات المحلية والإقليمية.

كما وجه المحافظ الشكر للطلاب والطالبات المشاركين في المسابقات، مؤكدًا على اهتمام الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بذوي الهمم وخاصة طلاب مدارس وفصول التربية الخاصة والدمج وتبني أسلوب التـأهيل المرتكز على المجتمع كمنهج واستراتيجية عمل نحو دمج الأشخاص أصحاب الهمم بالمجتمع والحد من الإعاقة وتقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية للمعاقين وأسرهم في مجتمعاتهم المحلية فضلًا عن الدعم الذي توليه الدولة لوزارة التربية والتعليم وتزويد عدد كبير من مدارس المكفوفين بأجهزة حاسب آلي وبرامج الإبصار الناطقة وطابعات وسبورات ذكية وأجهزة فيديو وتليفزيونات وأجهزة للسمع الجماعي وإعداد برامج تعليمية للتربية الفكرية على اسطوانات مدمجة والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال تطوير ورفع كفاءة مدارس التربية الخاصة، وتسهيل مشاركتهم في الأنشطة الثقافية من خلال التوسع في أنشطة وبرامج فصول تنمية المواهب وافتتاح وتشغيل قاعات المكفوفين للموسيقى والفنون المجهزة بالعديد من الكتب المطبوعة والمطبوعات بطريقة "برايل" وقاعات الفنون والتراث الشفهي وتنفيذ خطة استراتيجية لدمج التلاميذ المعاقين بمدارس التعليم العام بهدف توفير فرص تعليم متكافئة وضمان جودة تعليمية متميزة لهم.

وفي ختام الفعالية كرم المحافظ الفائزين على مستوى المحافظات المشاركة وتوزيع الجوائز عليهم والتقاط صور تذكارية معهم حيث هنأهم المحافظ بالفوز في تلك المسابقات محفزًا إياهم بالاستعداد الجيد للمشاركة في المنافسات التي تقام على مستوى الجمهورية كما كرم بعض القيادات التعليمية المشاركة في المسابقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم تكريم الطلاب المحافظ الدمج التربية الخاصة التربیة والتعلیم التربیة الخاصة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بتذليل العقبات في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتذليل أية عقبات تواجه امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

تداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أثناء اللجان استئناف امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بعد الراحة

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحل المشكلات التي تواجه لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة تجهيز استراحات المعلمين بشكل لائق، وتوفير جميع سبل الراحة للمشاركين في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

واطمأن وزير التربية والتعليم على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 من خلال من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، وانضباط مراحل العمل. 

ووجه وزير التربية والتعليم كذلك بضرورة المتابعة اليومية للجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والتعامل بحرص مع مظاريف الأسئلة عند تسليمها من مراكز توزيع الأسئلة والمحافظة عليها وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان والالتزام بموعد فتح مظاريف الأسئلة، ومتابعة خروج أوراق الإجابة من مقار اللجان وتوفير التأمين اللازم لها.

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان .

ولفت وزير التربية والتعليم إلى عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من مدة عام إلى عامين طبقا للقانون .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت كل التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل آمن ومنضبط؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. 

انطلاق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وانطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024، يوم السبت الماضي في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بجميع النوعيات بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ويبلغ عدد لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات 2562 لجنة، وعدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات 181 ألفا و490 عضو داخل جميع لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية. 

وتجرى عمليات التفتيش على الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول الهاتف المحمول أو أية أجهزة إلكترونية قد تساعد على الغش. 
 

مقالات مشابهة

  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم
  • محافظ شمال سيناء: إطلاق الدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء بمحافظات مصر
  • محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81 ٪
  • عاجل:- محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81%
  • ‎إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 في محافظة شمال سيناء
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين بـ"جائزة الإبداع المدرسي"
  • وزير التعليم يوجه بتذليل العقبات في امتحانات الدبلومات الفنية 2024