أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم السبت تنفيذه 3 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي بينها هجوم مركب بالمسيّرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر قيادة وقوات تابع للواء غولاني.

إقرأ المزيد "الصواريخ انفجرت بالآليات".."حزب الله" يعرض مشاهد ما نفذه ضد قافلة عسكرية إسرائيلية (فيديو)

وصدرت عن "حزب الله" بيانات عدة جاء فيها أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة":

- عند الساعة 18:30 من عصر اليوم السبت: "استهدف ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة".

- ردا على ‏اعتداءات إسرائيل على القرى الصامدة والمنازل المدنية وخصوصا بلدتي كفركلا وكفرشوبا: "شن ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية اليوم السبت هجوما مركبا بالمسيّرات الانقضاضية ‏والصواريخ الموجهة على مقر القيادة العسكرية في مستوطنة المنارة وتموضع قوات الكتيبة 51 ‏التابع للواء غولاني، وأصابوه بشكل مباشر".

- عند الساعة 08:30 من صباح اليوم السبت: "استهدف ‌‌‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية تموضعات ‌‏مستحدثة لجنود العدو غرب مستعمرة شوميرا بالأسلحة الصاروخية، وأصابوها إصابة مباشرة". ‏

هذا وأكد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" اللبناني نبيل قاووق أن مسيّراتهم الانقضاضية "قادرة على أن تصل إلى حيث تريد المقاومة".

في حين أفادت وكالة "بلومبيرغ" بأن إسرائيل تكثف استعداداتها لحرب شاملة محتملة مع "حزب الله"، في ظل تصاعد المخاطر المترتبة عن التطورات الجديدة في المواجهة مع إيران وأذرعها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الیوم السبت حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ عمليات جديدة.. ويعرض مشاهد عن عملية استهداف المنطاد الإسرائيلي (فيديو)

يمانيون -متابعات
نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأحد، سلسلة عمليات طالت أهدافاً متنوعة للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلّة وشماليّها، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وشنّت المقاومة هجوماً جوياً بمسيّرة إنقضاضية على مقر قيادة لسرية استطلاع من ‏”كتيبة 6551″ تابعة للواء 551 مظليين احتياط (قوة نخبة) في مستوطنة المطلة، موقعةً عدداً من جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.

وشدّد بيان المقاومة على أنّ العملية جاءت رداً على ‏عملية الاغتيال التي حدثت في مجدل عنجر، شرقي لبنان.

وأكدت المقاومة استهدافها 3 جنود إسرائيليين، عند وصولهم إلى نقطة تموضعهم الحدودية في “المطلة”، في مقابل مطار الخيام من الناحية اللبنانية، بصاروخ موجّه، وأوقعتهم بين ‏قتيل وجريح، مشيرةً إلى أنّ العملية جاءت بعد رصد ومراقبة دقيقين.

واستهدفت المقاومة التجهيزات ‌‏التجسسية في الموقع العسكري الإسرائيلي في المالكية المحتلة، ‏وأصابتها بصورة مباشرة ودمّرتها.

ونشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية مشاهد عن عمليتها التي استهدفت المنطاد الاستراتيجي “SKYDEW” التابع لـ “جيش” الاحتلال في قاعدة “إيلانية” العسكرية.

وأظهرت المشاهد صوراً لاستطلاع الهدف قبل العملية وبعدها، وشملت المشاهد معلوماتٍ عن المنطاد وأهميّته ومهمّاته.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت المقاومة استهدافها جيباً عسكرياً تابعاً للاحتلال من نوع “هامر” في موقع المالكية الإسرائيلي، الأمر الذي أدّى إلى تدميره وسقوط طاقمه بين قتيلٍ وجريح.

ووفق بيان المقاومة، جاءت عملية “المالكية” بعد الرصد الدقيق والمراقبة للقوات الإسرائيلية. وأكدت المقاومة أنّه “بعد تجمّع جنود العدو الإسرائيلي من أجل تفقّد الإصابات، جرى استهدافهم من جانب المقاومين بالقذائف المدفعية”، محققين إصاباتٍ مُؤكّدة.

وأكدت المقاومة الإسلامية أنّها استهدفت موقع “جل ‏العلام” وموقع الراهب بالقذائـف المدفعية، محققةً إصابات مباشرة في العمليتين.

وقصفت التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع “راميا” وتمّ تدميرها، كما استهدفت موقع “الرمثا” الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية، وأصابته إصابةً مُباشرة.

شهيدان في طريق القدس
وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان المجاهدين حسن يحيى نعمة، “روح الله”، وهو من مواليد عام 1990، من بلدة محرونة الجنوبية، وعلي هادي سلامة، “صادق”، وهو مواليد عام 2006 من بلدة المجادل الجنوبية، شهيدين في طريق القدس.

وفي الوقت الذي تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها دعماً لغزّة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي منذ نحو 8 أشهر، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن توسيع حزب الله قدراته الهجومية منذ بداية الحرب.

وأوضحت أنّ توسيع القدرات يأتي على مستويين: الأول هو توسيع المدى الذي يطاله، والثاني بالنسبة إلى الأدوات التي يستخدمها.

#الإعلام_الحربي في #المقاومة_الإسلامية ينشر مشاهد من عملية استهداف المنطاد الاستراتيجي "SKYDEW" التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومشاهد استطلاع الهدف قبل وبعد العملية.#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/Vui97tHnhG

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) May 19, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ عمليات جديدة.. ويعرض مشاهد عن عملية استهداف المنطاد الإسرائيلي (فيديو)
  • المقاومة الإسلامية في لبنان ترفع من نسق عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال بالصواريخ.. ويدمر عربة همر في المالكية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال بالصواريخ.. ويدمر همر في المالكية
  • مقتل 20 جنديا إسرائيليا.. «القسام» تكشف عن حصيلة عملياتها اليوم
  • مسيرات حزب الله تهدم مقر البغدادي وليمان فوق رؤوس الاحتلال
  • بعد ظهر اليوم.. حزب الله استهدف مقر ‏قيادة كتيبة ليمان
  • حزب الله يستهدف ثكنة راميم بمحلقات انقضاضية ويدمر أجهزة تجسسية في الراهب
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع الراهب بالمدفعية
  • عاجل.. حزب الله يقصف مرابض الزعورة بصواريخ الكاتيوشا