أعلنت خيرية محمد، منسق مبادرة «لا أمية مع تكافل»، افتتاح 10 آلاف و37 فصلا لمحو أمية المواطنين في جميع القرى، مشيرة إلى نجاح ما يقرب من 5 آلاف مستفيد من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة».  

المنهج يتضمن القضايا المجتمعية

وقالت منسق المبادرة في تقرير لوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة أعدت منهجا، مضيفة: «منهج هايل وبه رسائل مجتمعية بسيطة للغاية»، ويتضمن القضايا المجتمعية بشكل مبسط، ويستهدف تنمية وعي المواطن ومحو أميته.

وأضافت أن منهج المبادرة مُتعدد الاتجاهات: «بيحاول يطلع بالدارس لبر الأمان»، والمبادرة بها مجموعة من المتطوعين يعلمون المستفيدات بشكل سلس وبسيط.

المستفيدات من «تكافل وكرامة»

وأكد أسامة وليم، مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار بمحافظة بني سويف، أن مبادرة «لا أمية مع تكافل» تجرى بالتعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار، ووزارة التضامن الاجتماعي، موضحاً أنها تستهدف المستفيدات من «تكافل وكرامة» لتحسين مستوياتهم، وتقبل الأفراد من سن 15 أو 16 سنة فما أعلى: «بنحاول نوصل على إننا نعلم تعليم أكثر في الأسرة،  هيفيد الأم والأب، لتحسين المستوى والمعيشة بالتعليم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة لا أمية مع تكافل التضامن وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التي طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر في الدعم. 

الحمصاني يكشف تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي ضوابط لتطبيق الدعم النقدي 

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن هذا الموضوع مطروح أمام الحوار الوطني، حيث ينظر الخبراء في إمكانية تطبيق نظام دعم نقدي.

وأشار إلى أنه في حالة الوصول إلى توافق بشأن هذا الأمر، فسيكون هناك ضوابط محددة لتنفيذ هذا النظام، موضحًا أن المواطن قد يتحمل بعض الأعباء، لكن الدولة تسعى جاهدة لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية.

صفقة رأس بناس

ونوه بأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لم يعلن عن توقيع صفقة "رأس بناس" أو أي صفقة محددة اليوم خلال المؤتمر الصحفي.

وأكد أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم الاستثمارات في دراسات لأربع أو خمس مناطق على ساحل البحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت إلى  أن هذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني، حيث تعزز من جذب الموارد وتعمل على تعزيز دور القطاع الخاص.

وشدد أن لهذه الصفقات لها فوائد عديدة بخلاف ما تحصل عليه الدولة من هذه الصفقات، حيث تسهم في تنمية شراكات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: استمرار دعم أسر تكافل وكرامة المستفيدة من «تحويشة»
  • «تكافل وكرامة» و«تحويشة».. التنمية تبدأ من المنزل
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي.. خطوات تسجيل شكوى
  • بعد إضافة 50 ألف أسرة جديدة.. طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • ما رسوم وضوابط الحصول على الدعم النقدي "تكافل" بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • محافظ القاهرة يسلم 1000 حقيبة مدرسية لعدد من أسر "تكافل وكرامة"
  • محافظ قنا: 8 آلاف مستفيد من مشروعات مبادرة «بداية جديدة» في نجع حمادي
  • متحدث الحكومة عن الدعم النقدي: نسعى لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • متى نبدأ في العمل بنظام الدعم النقدي؟.. متحدث الحكومة يوضح