عقد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا  لجميع الشركات التنفيذية المسند لها الأعمال الخاصة بمنطقة الحي السكني الخامس R5 ( جاردن سيتى الجديدة)، وكذا المكاتب الاستشارية المشرفين على المشروع بقاعه الاجتماعات الخاصة بالمشروع.

وأشار المهندس شريف الشربينى، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة  لإنشاء مدينة من مدن الجيل الرابع، بجانب التزامن مع الإقبال المتزايد الخاص بالمواطنين على مشروع  الإسكان بالحي السكني الخامس  "جاردن سيتي الجديدة".


و خلال الاجتماع،  قام المكتب الاستشاري المشرف على المشروع، بتقديم عرض توضيحي عن  جميع الأعمال التي تم تنفيذها والجارٍي  تنفيذها، مبينا نسب التنفيذ. 

كما استمع المهندس شريف الشربينى، لآراء وممثلي كافة الشركات عن بعض المعوقات  التي تطرأ بالموقع أثناء التنفيذ، موجهًا بسرعة العمل على تذليل أي عقبات إن وجدت.

وشدد الشربيني على جميع الشركات المنفذة، وكذا المكاتب الاستشارية ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من أعمال المشروع.

كما قام  بمناقشة مديري المشاريع والاستشاريين المشرفين على تنفيذ الأعمال، حيث شدد  على الأخذ في الاعتبار بإنهاء المشروعات بأفضل جودة واتقان في الأداء، وخاصة في تشطيبات الأعمال الداخلية، وكذا الأعمال الخاصة بالتشطيبات الخارجية، والاعمال الخاصة بتنسيق الموقع بين العمارات، طبقًا للمواصفات المطروحة.

وفي السياق نفسه، تفقد المهندس  شريف الشربيني،  ومسئولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، المنطقة المحيطة بمبنى البرلمان تزامنًا مع بدء انتقال الجلسات الخاصة بمجلس النواب إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تفقد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة ومرافقوه، منطقة الحي الحكومي، وكذا المحاور الرئيسية ومن ضمنها محور محمد بن زايد الجنوبي، ومحور محمد بن زايد الشمالي، كما تفقد  جزءا من منطقة الحدائق المركزية " النهر الأخض

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر يوجه بصيانة محطات مياه الشرب ومآخذها وروافعها على أعلى مستوى

كتب- محمد عبدالناصر:

وجه رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس عادل النجار،بضرورة تشغيل وإدارة وصيانة محطات مياه الشرب ومآخذها وروافعها على أعلى مستوى، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية، للحفاظ على مكونات المحطات، وإطالة عمرها، والتأكيد على الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام في كل المحطات، موجهًا بالاستعانة والاستفادة من الشركات المتخصصة في مجال إدارة وصيانة محطات مياه الشرب والمآخذ والروافع الخاصة بها.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم الأربعاء، سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب وتوسعاتها بطاقة تصميمه مليون و600 ألف م٣/ يوم، بهدف الوقوف على حالة العمل، وانتظام عملية التشغيل، بالتزامن مع قرب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وزيادة معدلات الاستهلاك من المياه.

وأوضح المهندس عادل النجار، أن محطة تنقية مياه الشرب الجديدة مقسمة إلى 4 مراحل، كل مرحلة بطاقة إجمالية 400 ألف م3 يوميًا، حيث تعمل المرحلة الأولى بكامل طاقتها، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية، بينما تعمل المرحلة الثالثة حالياً بنصف طاقتها " 200 ألف م3"، وجارٍ استكمال دخول باقي الطاقة الإجمالية للمرحلة الثالثة لتصبح 400 ألف م٣/يوم، وذلك مع بداية فصل الصيف لتوفير احتياجات السكان من المياه.

وأوضح مسئولو المشروع أن المرحلة الأولى من المحطة تعمل بنظام المروقات التي تحقق الوصول إلى أفضل جودة منتجة، بينما تعمل المرحلة الثالثة بأفضل نظام للتحكم فى جودة المياه المنتجة من خلال معامل محطات المياه بجانب مراقبة الشبكة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد مشروعات الطرق بالمدينة
  • رئيس جهاز الشروق: تسخير كل الإمكانيات اللازمة لملف تقنين الأراضى
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر يوجه بصيانة محطات مياه الشرب ومآخذها وروافعها على أعلى مستوى
  • رئيس جهاز الشروق يتفقد منطقة الرابية المضافة للمدينة ويلتقى حائزى الأراضى
  • رئيس جهاز الشروق يتفقد منطقة الرابية المضافة للمدينة ويلتقي حائزي الأراضي
  • خالد بيبو يجتمع مع جهاز المنتخب لتوضيح موقف لاعبي الأهلي
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع سير العمل بمشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتابع سير العمل بمشروعات مدينة حدائق العاصمة
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة