أصدر مجلس الوزراء قرارًا بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة احتفالات المسيحيين بأعيادهم، وذلك بهدف تيسير أوضاعهم خلال هذه المناسبات، متماشياً مع الإجراءات التي تم اتخاذها خلال شهر رمضان.

وقف انقطاع الكهرباءوقف انقطاع الكهرباء

وتبدأ احتفالات الإخوة الأقباط بأعيادهم من اليوم الأحد 28 أبريل 2024، الذي يعتبر بداية أسبوع الآلام، وتستمر حتى يوم الأحد، 5 مايو، احتفالاً بـ عيد القيامة المجيد.

من جانبه، أعلن محمد الحمصاني، المُتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم اتخاذ قرار من  المجلس بوقف عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر خلال الأيام القادمة، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، كما جرى خلال شهر رمضان المبارك.

وخلال مداخلته في برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أوضح الحمصاني أن وزارة الكهرباء قد اعتنت سابقاً بمراعاة احتياجات الطلاب خلال فترات التخفيف، وسيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لضمان استمرار هذا التوازن خلال فترة الامتحانات.

استعيد كارت عداد الكهرباء المفقود بهذه الخطوات وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال غدا ولمدة 8 أيام .. تعرف على السبب

وأكد الحمصاني أن الهدف الرئيس للدولة وقف عمليات تخفيف الأحمال، مشيراً إلى أن شبكة الكهرباء الحالية تستطيع تلبية احتياجات مصر من الكهرباء، لكن هناك ضغطًا يتعلق بتوفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء، الأمر الذي يتطلب سيولة نقدية.

وأوضح أن الصفقات الدولية والدعم الخارجي سيأتيان تدريجيًا، مشيرًا إلى أن الحكومة تأخذ في اعتبارها أولويات المواطنين بالنسبة للسلع الغذائية والأدوية واحتياجات الصناعات. كما أشار إلى أهمية تحمل الحكومة للعبء المالي لتخفيف الأحمال الكهربائية، لضمان عدم التأثير على الأولويات الأخرى.

وعددت الشركة القابضة لكهرباء مصر أسباب اللجوء إلى العمل بخطة تخفيف الأحمال على ىالشبكة القومية للكهرباء كالتالي:

نقص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة المولدة لكفاية احتياجات المواطنين.زيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء.عدم اتباع أساليب الترشيد التي أقرتها الوزارة في استهلاك الكهرباء.ارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.

كان مجلس الوزراء اعتمد جداول تخفيف الأحمال خلال شهر يوليو لعام 2023، بعد ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء لأرقام غير مسبوقة في التاريخ.

وأطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر، خدمة إلكترونية لمساعدة المشتركين من ذوي الهمم من المكفوفين فى الحصول على الخدمات من خلال تطبيق خدمات الكهرباء للمكفوفين.

ويقدم التطبيق الخدمات بالصوت ومساعدة المكفوفين فى اختيار الخدمة التي يحتاجها من بين 26 خدمة إلكترونية على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

وقررت الشركة القابضة لكهرباء مصر تعميم دليل خدمات الكهرباء بلغة برايل لذوي الهمم من المكفوفين بجميع شركات توزيع، وكانت البداية بإطلاق التطبيق في شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء الكهرباء عيد القيامة المجيد تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال الكهربائية وقف انقطاع الكهرباء انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

هل يتكرر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات مرة أخرى؟.. متحدث البترول يوضح


كتبت- داليا الظنيني:
أكد المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن مسألة قطع الكهرباء ساعة إضافية لمدة يوم واحد فقط لن تتكرر، قائلاً: "مش مبسوطين بقطع الكهرباء لمدة ساعتين، موضحًا أن مسألة الساعة الإضافية كانت ليوم واحد فقط ومسألة الـ3 ساعات لقطع الكهرباء لن تتكرر مرة أخرى.

وأشار خلال مداخلة عبر برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON،اليوم السبت، إلى أنه تم إعادة ضخ إمدادات الغاز لكافة مصانع الأسمدة اعتبارًا من يوم الخميس وأن حجم ما تم ضخه من غاز بمصانع الأسمدة يمثل نفس مستويات الغاز التي كانت قبل الموجة الحارة الأخيرة على مصانع الأسمدة"

وتابع :"كل هذه المصانع تم إعادة ضخ الغاز لها كمادة خام فى الصناعة وده كان بسبب أحمال الشبكة القومية للكهرباء وحرصا منا على ذلك أتخذنا هذا الاجراء".

وحول مستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى مجال التنقيب عن البترول، أوضح قائلاً: "سددنا 25% من مستحقات شركات البترول فى مارس الماضى، مؤكدًا أنه سيتم سداد 25% أخرى خلال هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • هل يتكرر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات مرة أخرى؟.. متحدث البترول يوضح
  • خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال وتحريك أسعار الكهرباء في 2024
  • المولد تعطل فجأة.. هل تخفيف الأحمال بريء من ذنب عازف الساكسفون ؟
  • مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة
  • تخفيف الأحمال ورعب ركوب الأسانسير.. وفاة عازف الساكسفون تشعل أزمة قطع الكهرباء.. ومتخصصون: البطاريات التالفة وغياب الصيانة وشركات بير السلم ثالوث قتل المصريين.. و«كنترول الطوارئ» طوق النجاة
  • متحدث الكهرباء يعلن مفاجأة بشأن أزمة انقطاع التيار يوميا
  • عودة تخفيف الأحمال إلى طبيعتها.. جدول زمني لوقف تخفيف الأحمال
  • الحكومة تعلن تفاصيل قطع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة
  • الحكومة تعلن تفاصيل زيادة مدة انقطاع الكهرباء وتخطط لحلول طويلة الأمد
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة بشأن رفع سعر البنزين والسولار ودة تخفيف الأحمال