استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس، علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني والوفد المرافق له.

وأثنى «عبدالرازق» بالعلاقات المتميزة بين مصر والبحرين، مؤكّدًا حرص القيادة السياسية على تنمية العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطويرها لما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين والأمة العربية.

وأشاد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشوري البحريني بالتجربة البرلمانية المصرية الثرية، مؤكدا تأييد البحرين لموقف مصر الرافض للتهجير القسري للشعب الفلسطيني وإحباط هذا المخطط مشيدا بدور القيادة السياسية المصرية الحكيمة في هذا الشأن.

وفي نهاية اللقاء، أكّد رئيس مجلس الشيوخ البحريني تقديره الشديد لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد البحريني منذ وصوله، موجها الدعوة لـ«عبدالرازق» لزيارة مملكة البحرين في أقرب وقت.

حضر اللقاء النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، والمستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام المجلس، والسفيرة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، والسفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة البحرين بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ العلاقات بين مصر والبحرين مصر غزة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

بهاء أبوشقة وكيل الشيوخ يرأس جلسة نموذج محاكاة بحضور 300 شاب

شهد مجلس الشيوخ، اليوم، جلسة نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بمشاركة 300 عضو من الفائزين بالإنتخابات الإلكترونية والمعنيين على مستوي الجمهورية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والنواب شريف الجابرى وأحمد دياب وكيلى لجنه الشباب والرياضة و محمد عمارة أمين السر اللجنة بمجلس الشيوخ، والمستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية. 

 في بداية الفعالية القى المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول  مجلس الشيوخ الوفدى  كلمة نقل فيها تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، مشيدا  بتجربة نموذج محاكاة المجلس  الذي يستهدف  إعداد جيل جديد من الشباب أكثر وعياً وانفتاحاً وإدراكاً لأهمية المشاركة السياسية والحوار المثمر في بناء مستقبل هذا الوطن.

 وأضاف أبو شقة  إننا بحاجة بالفعل إلى مزيد من هذه النماذج التي تسهم وبقوة في خلق جسور  للتواصل مع الأجيال الجديدة ، وتفتح الباب أمامها للمشاركة في عملية التنمية الشاملة وتحقيق رؤية مصر 2030، وهذا لن يتحقق إلا بإتاحة الفرصة أمام الشباب لفهم الواقع وتزويدهم بالمعارف والمهارات وتدريبهم من خلال ورش العمل والمؤتمرات ونماذج المحاكاة.

وأشار أبو شقة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول من أخذ زمام المبادرة ودشَّن جسرًا للتواصل الدائم مع الشباب، لمعرفة مقترحاتهم وتصوراتهم حول سبل النهوض بالدولة المصرية، من خلال مؤتمرات ومنتديات الشباب التى تسهم في اكتساب الشباب المصري الخبرة والقدرة على القيادة.

وأوضح أبو شقة  انه مع  عودة الحياة إلى مجلس الشيوخ، بإقرار التعديلات الدستورية في عام ٢٠١٩، حرص المجلس منذ ذلك الحين على إثراء الحياة البرلمانية، والعمل على توسيع دائرة المشاركة السياسية وتحسين الأداء البرلماني على المستويين التشريعي والرقابى ، فضلاً عن المساهمة في العديد من الفعاليات البرلمانية العربية والدولية، وهو ما كان له عظيم الأثر في عرض رؤية مصر لقضايا العمل العربي والإفريقي، وتنمية الروابط مع المجالس التشريعية على مختلف الأصعدة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  إلي أن نموذج المحاكاة يستهدف تدريب الشباب على ممارسة الحياة النيابية ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجالس النيابية، وصقل مهاراتهم وخبراتهم، لتأهيلهم ككوادر سياسية تستطيع المنافسة في انتخابات المجالس النيابية فى المستقبل ، انعكاسا لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية .

وأضاف صبحي  أن مشاركة الشباب في نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية تعكس نهجاً راسخاً في توجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان ، وتعزيز مشاركتهم  في التنمية، وتمكينهم وتوفير البيئة المحفزة للإبداع  لتحقيق الريادة والتميز بشتى المجالات .

فيما أعرب أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، عن خالص امتنانهم بهذا اللقاء المثمر  وتقديرهم لكرم  الضيافة وحسن الاستقبال، داعين الله أن يحفظ مصر وينعم عليها بالأمن والأمان والاستقرار في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وثمنوا جهود وزارة الشباب والرياضة ، في دعم الشباب ودمجهم في البرامج المؤهلة للمواقع القيادية.

IMG-20240606-WA0099 IMG-20240606-WA0100 IMG-20240606-WA0118 IMG-20240606-WA0119

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الاصطفاف الوطني وراء القيادة السياسية أمن قومي للدولة المصرية
  • بهاء أبوشقة وكيل الشيوخ يرأس جلسة نموذج محاكاة بحضور 300 شاب
  • وزير الشباب يشهد الجلسة الأولي من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ .. صور
  • مجلس الشيوخ يعقد جلسة محاكاة بمشاركة 300 شاب
  • جلسة محاكاة في مجلس الشيوخ بمشاركة 300 عضو
  • مفتي كازاخستان يشيد بالدور المصري في نشر الثقافة الإسلامية (صور)
  • رئيس حزب الاتحاد: نؤكد الاصطفاف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • "عبدالرازق" يلتقي رئيس مجلس النواب الكازاخي لتفعيل التعاون البرلماني
  • عضو بـ«النواب» يشيد بوضع ملفي الصحة والتعليم على قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • رئيس هيئة الدواء: القيادة السياسية تولي أهمية قصوى لملف التوطين وتعميق التوطين