تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، لإدارته كيانا تعليميا وهميا بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وتنظيم دورات تدريبية ومنحهم شهادات مزورة وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة.

وعثر بحوزته على عدد من شهادات اجتياز الدورات التدريبية منسوبة للأكاديمية، عدد من الكتب مجهولة المصدر تحوي مواد يتم تدريسها للمتدربين، أكلاشيه لذات الجهة، جهاز حاسب آلي بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

اقرأ أيضاًالنائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في بلاغ إلغاء حفل مترو موبين بالأهرامات

لـ29 مايو.. تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في قضية رشوة آثار إمبابة

بحوزتها 3 كيلوات كوكايين.. .القبض على إفريقية بمطار القاهرة الدولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهادات مزورة كيان تعليمي وهمي

إقرأ أيضاً:

Binance تواجه غرامات بسبب انتهاكات قوانين مكافحة غسيل الأموال في كندا

فرضت وكالة مكافحة غسيل الأموال الكندية غرامة على منصة Binance، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، بسبب مخالفتها للوائح مكافحة غسيل الأموال.

وقد تأتي هذه الإجراءات بعد فترة وجيزة من الحكم على الرئيس التنفيذي السابق للشركة، Changpeng Zhao، بالسجن ودفع غرامات كبيرة بسبب انتهاكات مماثلة في الولايات المتحدة.

خلال عام 2021 إلى 2023، فشلت Binance في الإبلاغ عن 5902 حساب لمعاملات كبيرة بالعملة الافتراضية، ما يعد مخالفًا لقوانين مكافحة غسيل الأموال الكندية. وكان يتوجب على الشركة تسجيل نفسها كشركة خدمات مالية أجنبية في كندا، وهو ما لم تقم به حتى توقف عملياتها رسميًا في البلاد في سبتمبر 2023.

أصدرت FINTRAC بيانًا يوضح الانتهاكات والغرامات المفروضة، ولكن لم تصدر Binance أي رد فعل عام حتى الآن بشأن هذه الغرامة. وقد زادت هذه القضايا من التدقيق الدولي الذي تواجهه منصات العملات المشفرة بشكل عام بخصوص الامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال.

تسلط هذه الأحداث الضوء على الحاجة الملحة للتنظيم الدولي المحسن والرقابة على بورصات العملات المشفرة، وذلك لضمان الشفافية والامتثال للقوانين المعمول بها في مختلف البلدان. ويأتي هذا في وقت تكافح فيه الصناعة لبناء ثقة المستثمرين والحكومات على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • شرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن للحجاج ونقلهم داخل المشاعر المقدسة بغرض النصب والاحتيال
  • القبض على محتال بالإسكندرية تخصص في النصب على راتبي السفر
  • «الدبيبة» يناقش مكافحة الجريمة المالية وغسيل الأموال
  • ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية
  • جرائم الأيدي الناعمة عصابات نسائية تقتحم عالم النصب بالكيانات الوهمية
  • القبض على مقيمين مصريين نشرا إعلانات حملات حج وهمية بغرض النصب والاحتيال
  • Binance تواجه غرامات بسبب انتهاكات قوانين مكافحة غسيل الأموال في كندا
  • ضبط سيدة أدارت كياناً تعليماً بدون ترخيص
  • ضبط متهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي في الإسكندرية
  • بالفيديو.. ضبط مقيمين لنشرهما إعلانات حج وهمية ومضللة