النهار أونلاين:
2024-06-03@03:05:34 GMT

قصة وعبرة

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

قصة وعبرة

قصة وعبرة
حين تباع الذّمم وتساق الهمم.
يحكى أن رجلين إختصما، فرفعا خصومتهما إلى أحد القضاة. الخصمان كان أحدهما بائع دجاج والأخر بائع بطيخ. فأرسل بائع الدجاج رشوة للقاضي تمثلث في قفص مليء بالديوك ليحكم له،فيما أرسل بائع البطيخ خمس بطيخات ليحكم له. وبما أن الديكة أغلى ثمنا، فقد قرر القاضي أن يحكم لصاحب الديوك.

وفي ليلة من الليالي ذبح القاضي أحدها، وقامت زوجته بشوائها والأكل منها. فقال القاضي لزوجته:هات لنا بطيخة نحلي بها بعد الأكل ، فقالت : ألن تحكم لصحاب الديكة؟ قال: بلى، ولكن ما علينا إن شققنا بطيخة وأكلنا منها. فقامت الزوجة مسرعة وأحضرت لزوجها ما أراده ، فشق إحدى البطيخات، ووجد بداخلها قطعة من ذهب. فتهللت أسارير القاضي وإستبشر، وسرّ أيما سرور. ثم شق البطيخة الثانية والثالثة والرابعة ثم الخامسة، وقد وجد في كل منها قطعة من ذهب. فقرر القاضي أن يحكم لبائع البطيخ ، وفور النطق بالحكم ، إستاء صاحب الدّيكة وغضب وصاح متذمرا: ما بال مؤذّن الفجر يا سيدي الرئيس؟ فقال القاضي: إتّضح لنا أنه منافق يؤذّن في الناس ولا يصلي معهم، أما الأخر فإيمانه في قلبه ، كلما شققنا عن قلبه وجدنا إيمانه ناصعا لامعا براقا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بسبب "مش مهم الاسم".. معتصم النهار على جبال لبنان

بدأ الفنان معتصم النهار، تصوير مسلسل «مش مهم الإسم»، اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت، بالجبل، أمام كاميرات ليال راجحة.

تفاصيل مسلسل مش مهم الأسم

 

مسلسل مش مهم الأسم، عمل يتكون من 15 حلقة، تعرض خلال الموسم الرمضاني، وتدور أحداثه في إطار رومانسي إجتماعي، العمل من تأليف كلوديا مرشليان، إنتاج صادق الصباح، ويشارك معتصم البطولة الفنانة أندريا طايع.

 نبذة عن الفنان معتصم النهار

 

ولد معتصم النهار في اليوم السادس من شهر ديسمبر في عام ١٩٨٤، في مدينة الرياض بالسعودية ثم عاد مع أسرته إلى سوريا، التحق معتصم النهار بكلية الحقوق، ولكنه تعرف على مجموعة من الأصدقاء بالمعهد العالي للفنون المسرحية، فانجذب لمجال التمثيل، وعلى الرغم من التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية إلا أنه استكمل دراسته بكلية الحقوق.

 أحدث أعمال معتصم النهار

 

ومن ناحية اخري، يعرض لـ معتصم النهار حاليًا مسلسله «لعبة حب»، ويقدم خلاله شخصية مالك، الشاب الذي ينتمي إلى عائلة ثرية، لديه هواية صناعة الأحذية منذ الصغر، وعاش بعذاب نفسي بعد خسارة الأهل، قد كبر ضمن هذه البيئة الثرية، لكن ظلت روحه معلقة بهذا المكان، وسلوكه يشبه بيئة والدته الحقيقية، ثم تابع في هوايته حتى برز اسمه في مجال صناعة الأحذية عالميًا، مسلسل لعبة حب مأخوذ عن المسلسل التركي الذي حقق نجاحًا كبيرًا حب للإيجار، بطولة معتصم النهار، نور على، أيمن رضا، شكران مرتجى، جو طراد، ساشا دحدوح، أيمن عبدالسلام، حسن خليل، حازم زيدان، ساندي نحاس وبمشاركة حسام تحسين بك، إخراج فيدات أويار، ويعرض على MBC1، MBC مصر، وشاهد.

آخر أعمال معتصم النهار

 

والجدير بالذكر أن  آخر أعمال معتصم النهار مسلسل صالون زهرة ويحكي المسلسل قصص النساء في صالون زهرة لتبادل همومهن ومشاكلهن، كما يحكي فيه قصصًا معاصرة للنساء وعلاقتهن بالرجل والأصدقاء وتدير الصالون امرأة اسمها «زهرة» والتي تقوم بهذه الشخصية الممثلة «نادين نجيم». يشارك في بطولة مسلسل «صالون زهرة 2»العديد من النجوم وأبرزهم معتصم النهار، طوني عيسى، كارول عبود، نقولا دانيال، فادي ابي سمرا، زينة مكي، نهلة داوود، مجدي مشموشي، نوال كامل، جنيد زين الدين، أنجو ريحان، حسين مقدم، رشا بلال،لين غرة.

مقالات مشابهة

  • بعد قتله داخل الحبس.. محامي المجني عليه يطالب بمليون جنيه تعويض| فيديو
  • بسبب "مش مهم الاسم".. معتصم النهار على جبال لبنان
  • القاضي مراد: بلغ عدد الاعتراضات 174 اعتراضاً قُبل منها 91 اعتراضاً ورُفض 83 اعتراضاً، كما بلغ عدد طلبات الانسحاب 332 طلباً، ليصبح عدد المرشحين المقبولين بشكل نهائي 8953 مرشحاً، منهم 3690 مرشحاً في القطاع أ، 5263 مرشحاً في القطاع ب
  • أطول ساعات النهار.. كل ما تريد معرفته عن الانقلاب الصيفي
  • هبوب رياح قوية على 3 ولايات لـ3 أيام
  • شاهد ما فعله الممثل ‘‘إبراهيم شرف’’ صباح اليوم مع ‘‘بائع البلس’’ بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة
  • إربديّات
  • ريهام سعيد.. " إعلامية الإثارة والجن"
  • ممثل حوثي شهير يسخر ويستهزئ بـ ”بائع البلس” في صنعاء.. والأخير يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ”فيديو”
  • انتقادات لاذعة.. شاب يعتدي على رجل كبير بالسن بائع مناديل (فيديو)