توجه المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، بالتهنئة إلى كل الشعب المصري على ما تحقق من إنجاز يتعلق بالتقدم التقني والمعلوماتي، بعد افتتاح الرئيس السيسي، اليوم، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، قائلا: «إدارة حكيمة للبلاد اتخذت خطوة جادة باتجاه تقديم خدمات حكومية سهلة للمواطن، كهدف رئيسي».

الأهمية والاستفادة من مركز البيانات والحوسبة على المدى البعيد

وأضاف «حجاج»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع على شاشة «الحياة»: «الأهمية والاستفادة من إطلاق مركز البيانات والحوسبة على المدى البعيد، أنه نظرا للدعم الكبير من القيادات والموجه نحو الرقمنة منذ عام 2014 والوزارات والهيئات تتحول رقميا، ما ترتب عليه ضخ للبيانات بصورة أكبر والاعتماد على أجهزة آي أو تي».

وتابع: «ظهور موقع مصر الرقمية وضخ حجم كبير من البيانات، لا بد من استغلالها بشكل كبير عبر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وتحليلها ورصدها والاستفادة منها»، مشيرا إلى أن مصر مركز استراتيجي، و90% من كابلات الإنترنت البحرية تمر من خلالها، وبالتالي جرى إنفاق مليارات الدولار لتجهيز مصر للانطلاق الحقيقي في عالم يتقدم بمنتهى السرعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الرقمية كابلات الإنترنت البحرية مركز البيانات والحوسبة الإنترنت

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الخطاب الرئاسي لتكليف الحكومة الجديدة "شديد الأهمية"

أكد الكاتب الصحفي علي السيد، أن أي حكومة قادمة لتولي المهمة في مصر هي حكومة تحديات بالدرجة الأولى، لأن كل الأحوال والظروف التي تمر بها الدولة المصرية وتحيط بها هي ظروف صعبة، والظروف المعيشية التي تمر  بها مصر  ليس فقط فيما يخص التضخم وارتفاع الأسعار ، انما هناك إشكالية في الخدمات من كهرباء ومياه والتي أصبحت مكلفة بشكل كبير.

 

وأوضح “السيد”، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أنه حدث خلال الفترة الأخيرة تحسن كبير في نوعية الخدمات، فأصبح هناك تكلفة مرتفعة لهذه الخدمات، منوهًا بأن هناك مشروعات تصنعها الدولة لا يشعر بها المواطن ولن يشعر بها المواطن، وعلى سبيل المثال لهذه المشروعات هي الطرق التي أصبح لدى مصر طرق عظيمة وجيدة وعالمية، حيث إن مصر تحتل المركز الـ 18 في العالم في جودة الطرق.

 

وأشار إلى أن الشعب المصري يريد أن يكون لديه دائمًا وابدا فسحة معيشية، وحدث تراجع كبير في قيمة دخل المواطن مقابل مشترياتهم واحتياجتهم، موضحًا أن أهم محور هو أن هناك خطاب تكليف من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الحكومة الجديدة وهو خطاب تكليف شديد الأهمية والذي وضع الأمن القومي وبناء الإنسان في المرتبة الأولى ويحتل الدور الأساسي.

 

وشدد على أن بناء الإنسان أهم ما به هو التعليم، مضيفًا:"إذا صنعت تعليم تستطيع أن تصنع صناعة واقتصاد وتقدم خدمة صحية، والريادة الحقيقة دائمًا ما تأتي بسبب الاهتمام بالتعليم".

مقالات مشابهة

  • تمكنه من فتح السيارة والدفع النقدي.. خبير معلومات يزرع شريحة في جسمه «فيديو»
  • كاتب صحفي: الخطاب الرئاسي لتكليف الحكومة الجديدة "شديد الأهمية"
  • ”ردة فعل قاتلة ونهاية وشيكة جدا”: خبير استراتيجي يكشف عن انهيار ذراع الحوثيين التمويلي وقرب نهايتهم
  • خبير استراتيجي: الأسرى ليسوا في مكان واحد.. والأداء العسكري الإسرائيلي متخبط
  • بـ 2 مليون جنيه.. القبض على 5 أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات في الشرقية
  • بـ 2 مليون جنيه.. ضبط عدد من العناصر الإجرامية تخصصوا بتجارة المخدرات بالشرقية
  • خبير تكنولوجيا معلومات يقدم نصائح لحماية حسابات مواقع التواصل من الاختراق
  • مسئول أمريكي: بايدن وماكرون يبحثان عددا من القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية
  • مركز استراتيجي: قطع الانترنت ينتهك حقوق الانسان ويتسبب بخسارة اقتصادية للعراق
  • استراتيجية تحويل مصر مركز إقليمي للنقل واللوجستيات.. شبكة طرق ومواني