صحيفة عاجل:
2024-05-14@17:57:31 GMT

«المرور»: ضبط 1389 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

نفذت إدارات المرور الحملة الميدانية لضبط الدراجات الآلية المخالفة بمختلف مناطق المملكة.

وأعلن المرور السعودي، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، نتائج الحملة الميدانية لضبط الدراجات الآلية المخالفة من يوم الأحد 21 أبريل 2024 إلى السبت 27 إبريل 2024.

وأوضح أن الحملة نجحت في ضبط 1389 دراجة آلية مخالفة بمختلف مناطق المملكة، في إطار الحملات الميدانية المستمرّة لإدارات المرور.

إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة تنفذ الحملة الميدانية لضبط الدراجات الآلية المخالفة
⁧#المرور_السعودي pic.twitter.com/CqKbNw7HIF

— المرور السعودي (@eMoroor) April 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرور

إقرأ أيضاً:

المرور: ضبط 466 مخالفة سير بدون تراخيص

واصلت الإدارة العامة للمرور، توجيه الحملات المرورية المكثفة على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (466) مخالفة السير بدون تراخيص

 

السجن المؤبد للمتهمين بخطف طالب والاعتداء عليه بطوخ


قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيرى، وخالد على إبراهيم على، وأمانة سر محمد فرحات، غيابيا بالسجن المؤبد لعاطل، وكذلك السجن المشدد لمدة 5 سنوات لغفير خصوصي، لاتهامهما بخطف طالب واستدراجه والتعدي عليه بعد مطالبته للمتهم الأول برد مبلغ مالي استدانه المتهم منه، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 33822 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 2809 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين "محمود ف إ"، هارب، عاطل، و"السباعي ص إ"، 47 سنة، خفير خصوصي باليومية، مقيمان مشتهر مركز طوخ، لأنهما في يوم 3 / 12 / 2023 بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، خطفا بالتحايل المجني عليه "محمد م ا"، 22 سنة، طالب.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أوهم المجني عليه بالذهاب سويا لبيع بعض الملابس ليتمكن من سداد دينه، واصطحبه إلي مكان الواقعة محل تواجد المتهم الثاني، فباعد بينه وبين ذويه، وقد اقترنت بتلك الجناية جناية أخرى هي أنهما في ذات الزمان والمكان أنفي البيان تعديا على المجنى عليه سالف الذكر بالقوة والتهديد، بأنه وعلى إثر ارتكابهما الجريمة المار بيانها وما أن وصلا إلي وجهتهما حتى قاما بتكبيله، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته، والتعدي عليه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين اعتدا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليه سالف الذكر، بأن التقطا صوراً ومقاطع مرئية "فيديو" له أثناء التعدى عليه بمكان خاص بغير رضائه حال ارتكاب جريمتهما محل الوصف الأول، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازا وأحرزا أداة "عصا" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه، الذي أكد وجود معاملات تجارية تجارة ملابس فيما بينه وبين المتهم الأول، على إثرها استدان له بمبلغ مالي وبيوم الواقعة تقابل مع المتهم الأول والذي طلب منه أن يذهبا سويا لبيع بعض الملابس ليتمكن من سداد دينه، واصطحبه إلي مركز شباب مشتهر، وتقابلا مع المتهم الثاني، وما أن خلي مكان الواقعة من رواده حتي تعدى عليه المتهم الأول بالضرب محدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق، مستخدما في ذلك "عصا"، وقام الأول بتجريده من ملابسه حال تكبيل الثاني له، وعقب ذلك قام المتهم الأول بإعادته إلى مسكنه مستقلين الدراجة الآلية خاصته وعزى قصد المتهمين مما أتوه من أفعال تجريده من ملابسه وتصويره والتعدى عليه.

 

مقالات مشابهة

  • سياقة الدراجات بين القواعد التنظيمية والالتزامات المجتمعية
  • حملات مفاجئة لـ حماية المستهلك لضبط الأسعار بالجيزة
  • حملة مرورية تضبط 15 دراجة نارية مخالفة
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بمختلف مناطق المملكة
  • شاهد كيف باغتت الحكومة عشرات المحلات في العاصمة لضبط اسعار اللحوم ومنع الغش خلال أيام العيد ومصير المخالفين
  • «المرور»: ضبط 1079 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • تسجيل 23 مخالفة وإنذار 14 منشأة برفحاء خلال أسبوع
  • ضبط 315 دراجة نارية مخالفة
  • خلال أسبوع.. ضبط 23 مخالفًا لنظام البيئة في بعض مناطق المملكة
  • المرور: ضبط 466 مخالفة سير بدون تراخيص