الأسبوع:
2024-05-14@09:27:41 GMT

في عيد ميلادها.. أبرز هوايات الأميرة رجوة الحسين

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

في عيد ميلادها.. أبرز هوايات الأميرة رجوة الحسين

الأميرة رجوة الحسين.. احتفلت وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بعيد الميلاد الثلاثين للأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد الأردن الأمير الحسين، بنشر صورة جديدة لها.

عيد الميلاد الثلاثين للأميرة رجوة الحسين

وظهرت الأميرة رجوة الحسين في الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء الأردنية، بابتسامتها الرقيقة المعهودة أمام عدسات الكاميرات ووراءها خلفية زرقاء اللون، وكانت ترتدي ملابس باللون الكحلي.

View this post on Instagram

A post shared by Jordan (@jordan__today)

انتظار الأميرة رجوة الحسين لمولود

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية انتظار الأميرة رجوة الحسين، لمولودها الأول في الصيف القادم، وظهرت عليها علامات الحمل في أكثر من صورة لها.

انتظار رجوة الحسين لمولودهوايات الأميرة رجوة الحسين

أبرز هوايات الأميرة رجوة الحسين:

- ركوب الخيل.

- الرسم.

- تصميم الأعمال التشكيلية اليدوية.

- إعداد التصاميم الهندسية باستخدام الوسائط الرقمية والبرمجيات.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يعزي ملك الأردن وولي عهده في وفاة والد الأميرة رجوة الحسين

رجوة آل سيف.. زوجة ولي عهد الأردن تلفت الأنظار بتاج مُزين بـ«رجوة من الله»

الديوان الملكي الأردني يعلن وفاة والد الأميرة رجوة الحسين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمير الحسين الأمير الحسين بن عبدالله الأميرة رجوة الحسين الامير الحسين الامير الحسين بن عبدالله الاميرة رجوة الحسين الحسين الصين رجوة رجوة الحسين زفاف الأمير الحسين زفاف الامير الحسين زفاف الحسين الأمیرة رجوة الحسین

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأردنية تعلن توقّف استيراد النفط من العراق مؤقتا وتكشف الأسباب

عمّان، الأردن (CNN)-- أعلنت الحكومة الأردنية الأحد، أن توقّف استيراد النفط العراقي الخام للأردن مؤخرا، جاء بالتزامن مع انتهاء العمل بمذكّرة التفاهم المبرمة بين الأردن والعراق، التي وُقعت في الرابع من مايو/ أيار عام 2023، وأن العمل جار على تمديد العمل بها 3 أشهر إضافية، إلى حين تجديد الاتفاقية كاملة.

وتشكّل كميات النفط المستوردة من العراق نحو 7% من احتياجات المملكة الأردنية الهاشمية من النفط الخام، فيما يشتمل الاتفاق المنتهي على توريد نحو 15 ألف برميل نفط يوميا للأردن.

من جهتها، قالت مديرة النفط والغاز الطبيعي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، إيمان عوّاد، في تصريح رسمي وصلت CNN بالعربية نسخة منه، إن "الوزارة خاطبت وزارة النفط العراقية للموافقة بتمديد مذكرة التفاهم ولمدة (3) أشهر إضافية، ووفقا للشروط التعاقدية ذاتها، وذلك من تاريخ انتهاء مذكرة التفاهم بتاريخ الرابع من مايو/ أيار للعام الحالي 2024، لحين استكمال نقل الكميات التعاقدية للمذكرة الحالية كون مذكرة التفاهم قابلة للتمديد بموافقة الجانبين"، وفقا لها.

وأضافت المسؤولة الأردنية، بحسب التصريح أن "الوزارة تتابع بشكل حثيث مع الجانب العراقي والسفارة الأردنية في بغداد، لاستصدار الموافقات اللازمة من الجانب العراقي على التمديد".

وأوضحت أن السير بإجراءات توقيع مذكرة تفاهم جديدة، "سيتم حال الانتهاء من نقل كامل الكميات التعاقدية المنصوص عليها في مذكرة  التفاهم الحالية".

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها CNN بالعربية من وزارة الطاقة الأردنية، بشأن الكميات التعاقدية المتبقية من النفط العراقي بموجب المذكرة المنتهية خلال الفترة السابقة، فتبلغ 330643 برميلا من النفط.

في الأثناء، قال نائل الذيابات مدير عام الشركة الأردنية الناقلة لصهاريج النفط العراقية في تصريح لموقع CNN بالعربية، إن إجراءات تجديد المذكرة، بين الأردن والعراق تسير وفق إجراءاتها الفنية، وإن التمديد سيمتد حتى نهاية شهر يوليو/ تموز المقبل، وإن توريد الكميات الجديدة من المتوقع أن يبدأ منذ الأول من أغسطس/آب المقبل، حال تجديد مذكرة التفاهم.

إلى ذلك، قال الخبير والمحلل الاقتصادي الأردني، المهندس عامر الشوبكي، إن الاتفاق الأساسي بين الأردن والعراق بشأن توريد النفط العراقي للأردن، يشتمل على توريد نحو 3 ملايين و650 ألف برميل سنويا، وبما معدله 10 آلاف برميل يوميا، منوها إلى أن هذا الاتفاق تم تعديله العام الماضي لزيادة الكميات لتصل إلى 5.5 مليون برميل نفط سنويا، وبمعدل 15 ألف برميل نفط يوميا.

وقال الشوبكي في تصريحات لموقع CNN بالعربية إن "الاتفاق الأخير  المنتهي بالكميات الجديدة هو الساري حيث تضمن أيضا، بندا بشأن التمديد التلقائي للاتفاق بموافقة الحكومتين العراقية والأردنية، لكن توريد النفط للأردن توقّف قبل انتهاء فترة التعاقد بنحو قرابة 12 يوما وتحديدا في 22 أبريل/ نيسان الماضي، بدلا من الرابع من مايو الحالي"، حسب قوله.

ونوّه الشوبكي، إلى أن الكميات التعاقدية حسب المذكرة المنتهية لم تُورد كاملة للأردن للآن، مقدرا كمياتها بنحو نصف مليون برميل نفط، قائلا إن تجديد الاتفاق "كان لابد أن يتم تلقائيا"، وفقا له.

وأضاف الشوبكي: "في هذا الاتفاق منافع متبادلة بين الأردن والعراق، وتوقفّه يضر بمصالح البلدين. فهو يشغّل نحو 500 شاحنة لنقل النفط من كركوك العراقية إلى الأردن، نصفها من الجانب العراقي ونصفها من الجانب الأردني"، مشيرا إلى  أهمية نقل النفط من  آبار كركوك إلى مصافي البترول الأردنية في الزرقاء مباشرة، قياسا على نقل النفط للتصدير من كركوك شمالا إلى البصرة جنوبا، ومن ثم تحميله وتخزينه ومنازلته على ظهر السفن، ما يشكّل تكلفة إضافية على العراق.

ولفت الشوبكي إلى أن العراق "ما يزال غير قادر على تصدير نفطه عبر خط أنبوب كركوك - جيهان التركي"، ما يستدعي الحاجة إلى تصدير كميات أكبر من النفط  من المنطقة الشمالية للعراق.

وحول الأسعار التفضيلية للأردن مقابل توريد النفط العراقي بحسب الاتفاق، أضاف الشوبكي أن "الأردن يحصل على النفط العراقي بسعر أقل بنحو 16 دولارا أمريكيا عن سعر برميل خام برنت العالمي بالمعدل الشهري".

وأضاف: "يذهب جزء كبير من هذا الفرق لصالح النوعية وأجور النقل من كركوك إلى مصفاة البترول الأردنية، كما أن الحكومة العراقية تتحمل تكلفة أجور نقل وفرق نوعية عند تصدير النفط عبر ميناء البصرة جنوبا، وكذلك أجور مناولة وتحميل وتخزينه على ظهر السفن عن طريق الميناء"، وشدد الشوبكي بالقول إن "الحكومة العراقية ليست خاسرة بالمطلق في اتفاقها مع الأردن على عكس ما يظنه كثيرون".

مقالات مشابهة

  • الجامعة الأردنية تقرر تأجيل أقساط قروض الادخار لجميع عامليها
  • إحباط تهريب 1100 لتر جوس سجائر إلكترونية
  • الأردن توقف استيراد النفط من العراق
  • كيم يختبر قناصة حديثة ويقود عربة صاروخية ويعطي توجيهات بخصوص الإنتاج (صورة)
  • كوريا الشمالية تندد بزيادة مراقبة دول غربية لها
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: مقتل القيادي بالجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة بغارة للاحتلال على جنوب غزة
  • الحكومة الأردنية تعلن توقّف استيراد النفط من العراق مؤقتا وتكشف الأسباب
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: 9 شهداء غالبيتهم أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح
  • سياسيون: العالم بدأ يتعلم من المدرسة الأردنية في التعامل مع اللاجئين
  • قيمة الصادرات الأردنية إلى مصر عام 2023 تتجاوز الـ119 مليون دينار