قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مركز البيانات والحوسبة بأعلى مواصفات تقنية، معلقا: "منظومة مؤمنة  وعلى أعلى مستوى تقني.. أي بيانات تخص المواطنين لايمكن عبورها خارج مصر كما كان سابقا “.

ملك أحمد زاهر ترد على منتقدي أداء شقيقتها ليلى في "أعلى نسبة مشاهدة" ملك أحمد زاهر: 'تخوقت من دوري في مسلسل محارب قبل التصوير'

وأوضح "طلعت"،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ ON":" لدي حجم ضخم من المعلومات أقدر أعمل عليه تحدثيات عبر برامج معتمدة على برامج الذكاء الاصطناعي ".

الاستثمارات

عن حجم الاستثمارات عقب قائلًا: ”الاستثمارات متعددة صعب  حصرها  مثل الاستثمار في مراكز البيانات وبنية الاتصالات  وشبكات الالياف الضوئية، وربط اجهزة الدولة بعضها البعض ورقمنة المتسندات وميكنة التطبيقات المختلفة في 114  جهة منتقلة للعاصمة الادارية وبالتالي هي  مشروعات رقمنة متعددة الجوانب،ويصعب حصرها  فهي أرقام ضخمة بعضها  يتبع موازنة الاتصالات  والبعض الاخر، وزارات أخرى  لكن هي أرقام ضخمة تزيد   كل عام تقدر بمليارات الدولارات”.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بطريق العين السخنة، ويعد هذا المركز الذى يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة – الذكاء الاصطناعى، الأول فى مصر وشمال إفريقيا طبقا لأحدث التقنيات العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عمرو طلعت مركز البيانات والحوسبة برنامج كلمة اخيرة

إقرأ أيضاً:

حملة "عازمون" تواصل جهود التوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية

صلالة - الرؤية

شهدت فعالية اليوم الرياضي المفتوح التي نظمتها اللجنة الصحية بولاية صلالة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة برعاية سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة رئيس اللجنة الصحية بولاية صلالة مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين، والتي تأتي للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية ضمن حملة "عازمون" المنبثقة من اللّجنة الصحية بولاية صلالة، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الجميع خاصة فئة الشّباب من خطر المخدرات والمؤثّرات العقلية وتوجيه طاقاتهم لبناء مجتمع محصن، كما تأتي الفعالية ضمن الاستعدادات النهائية لانطلاق المناشط والفعاليات للتقييم النهائي للولايات المتأهّلة لعرض مشاريعها ضمن المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية للدورة الحالية 2023 / 2024، وتأهّلت ولاية صلالة ضمن ثلاث ولايات أُخرى على مستوى مُحافظة ظفار للتقييم النهائي بمشروع حملة (عازمون)، وتضمن فعالية اليوم الرياضي المفتوح ثلاث مسابقات متمثلة في سباق الدرجات الهوائية، وسباق الجري، وفعالية المشي.

وشارك في سباق الدراجات الهوائية عدد كبير من أبرز الدراجين في محافظة ظفار في ثلاث فئات، فئة الناشئين وفئة الشباب وفئة الماستر، والذي أقيم لمسابقة (١٠) كيلومترات، وانطلق من أمام مطار صلالة القديم لغاية مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، وخلصت النتائج في فئة الماستر على فوز الدراج علي الغريبي بالمركز الأول، وحل الدراج حمد الشقصي ثانيا، بينما جاء الدراج سلدني في المركز الثالث، وعلى مستوى فئة الشباب حل في المركز الأول الدراج عبدالله قروع، وحل محمد الكحالي ثانيا، بينما حل عبدالرحمن بيت سليم ثالثا، وعلى مستوى فئة الناشئين جاء في المركز الأول الدراج بدر النوبي، وجاء محمد فائز في المركز الثاني، فيما جاء عمار الحبشي ثالثا، وعلى مستوى فئة الفتيات جاءت في المركز الأول لوفينا وحلت كاتلين هاور في المركز الثاني، بينما حلت مارسيل في المركز الثالث.

وشهد سباق الجري مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين، في فئة الصغار لمسافة كيلومتر وفئة الشباب وفئة الكبار لمسافة خمسة كيلومترات، وفي ختام السباق خلصت النتائج في فئة الصغار (ذكور) بفوز المتسابق ياسين مصطفى بالمركز الأول، حل يوسف بن علي عكعاك ثانيا، وجاء جاسم بن محمد الشعشعي ثالثا، وعلى مستوى فئة الصغار (بنات) حلت المتسابقة منى طلال في المركز الأول، وجاءت درة هشام في المركز الثاني، بينما حلت رؤى مصطفى ثالثة.

وفي فئة الشباب حل في المركز الأول غزوان بيت مبارك، بينما جاء النشمي بن سالم الشحري ثانيا، وحل عبدالرحمن بن أحمد المهري ثالثا، وعلى مستوى فئة الكبار جاء في المركز الأول عبدالعزيز الجابري، وجاء حامد بن عبدالسلام شعبان في المركز الثاني، بينما حل محمد العمري ثالثا، وعلى مستوى الفتات جاءت في المركز الأول فوربيكا وحلت ريان بنت سيف الحراصي ثانيا وريان بنت راشد العلوي ثالثا، وعلى مستوى الأشخاص ذوي الإعاقة تم تكريم عدد من المشاركين المجيدين وهم: إبراهيم بن أمين الشنفري، وأحمد بن علي عكعاك، وعبدالله بن مانع، ومروان بن سعيد جعبوب، وهيثم بن فرج، وحسن بن عمر العيدروس. كما شهدت فعالية المشي مشاركة كبيرة من مختلف الفئات العمرية.

وفي ختام السباقات المدرجة ضمن فعالية اليوم الرياضي المفتوح قام عدد من المسؤولين الحضور من مختلف الجهات الحكومية والخاصة بتتويج الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف السباقات. كما شهدت الفعالية تقديم عدد من الهدايا القيمة للفائزين من المشاركين والحضور

مقالات مشابهة

  • إطلاق منظومة التقاضي الإلكتروني في محاكم مجلس الدولة غدا
  • حملة "عازمون" تواصل جهود التوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تقديم تحولات علمية.. نظرة على الفوائد والتحديات
  • دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الرعاية الصحية.. تطبيقاته وفوائده في المجال الطبي
  • دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الصحافة وتغيير أساليب التقارير الإخبارية
  • نائب وزير الاتصالات: الدولة تسعى لإعداد هوية رقمية موحدة للمواطنين
  • وزير الاتصالات: الاهتمام بالابتكار والبحث العلمى يعزيز مكانة مصر
  • مشاركة واسعة في اليوم الرياضي المفتوح بصلالة
  • طلعت: كفاءة الشباب المصرى وقدرته على تطويع التكنولوجيا تمثل عنصرا جاذبا لاستثمارات الشركات العالمية في مجالات الاتصالات
  • زين: شبكات الجيل الخامس وتقنيات الذكاء الاصطناعي سرّعت من اعتماد المُجتمعات على البيانات