شاركت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري في "صالون رؤي الشباب" الذي أقيم برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والنائبة الدكتورة دينا هلال، عضو مجلس الشيوخ ومؤسسة الصالون، وذلك في مكتبة الإسكندرية العريقة.

وشهد الصالون، الذي أقيم تحت شعار "العلم والعمل.. طريقنا نحو مصر 2030"، فعاليات مميزة تضمنت جلسات حوارية أدارها الإعلامي مصطفى ميزار، مذيع القناة الأولى المصرية.

صالون رؤي الشباب

وافتتح الصالون بكلمة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤكداً على الدور المحوري للوزارة كجسر تواصل بين المؤسسات المختلفة، مشيراً إلى خطط وبرامج الدولة الرامية إلى تحقيق رؤية مصر 2030.

وتحدث الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية عن أهمية الوعي في بناء الإنسان، مؤكداً أنّهما يصنعان المستقبل المشرق للبلاد.

وأكد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، على دور العلم والتعليم كركيزة أساسية لتنمية الدول، مشيراً إلى دور الجامعات في تنمية مهارات الشباب وإعدادهم لسوق العمل.

وتناول النائب الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أهمية العمل في الإسلام كعامل رئيسي في تقدم الحضارة، مشيراً إلى أنّ العمل هو فرض وواجب وشرف، وأنّه أساس بناء الحضارة وتعمير الأرض.

وشهدت الجلسة الثانية حوارات هادفة شارك فيها نخبة من الأساتذة والخبراء في مجالات الاقتصاد المصري، والأمن القومي، وتنظيم الاتصالات، والأمن السيبراني، والطب النفسي.وفي ختام الصالون، تم تكريم عدد من الأساتذة الذين قدموا الجلسات، تقديراً لجهودهم القيّمة.

 وألقى الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، كلمة تناول فيها دور الجامعات التكنولوجية في إعداد جيل من الشباب قادر على تحقيق رؤية مصر المستقبلية، مؤكداً على التزام الجامعة برسالتها في تنمية مهارات الشباب وصقل قدراتهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وكرم وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة الإسكندرية، الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، تقديراً لجهوده المتميزة في دعم الشباب ومساهماته في إنجاح فعاليات الصالون.

وحرصت جامعة برج العرب التكنولوجية على المشاركة بوفد ضمّ الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والأستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية العلوم الصحية، والأستاذ الدكتور علاء عرفة، وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة رشا يقوت، وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وأثبتت جامعة برج العرب التكنولوجية من خلال مشاركتها في "صالون رؤي الشباب" التزامها الراسخ بدعم الشباب وتعزيز دورهم في بناء مستقبل مصر المشرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة برج العرب التكنولوجية جامعة برج العرب برج العرب الجوهري صالون رؤي الشباب جامعة برج العرب التکنولوجیة الأستاذ الدکتور رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الغد» يهنئ التنسيقية بعيدها الـ6: أول منصة حوارية جامعة لشباب مصر

هنأ موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد جميع أعضاء التنسيقية بذكرى مرور 6 سنوات على بيان التأسيس الأول والتدشين الرسمي في 12 يونيه 2018، مؤكّدًا أنَّها نجحت منذ إعلان تأسيسها في أن تكون أول منصة حوارية جامعة لشباب مصر، كذلك فقد نجحت في تحويل نفسها الى ذلك الكيان المؤسسي الجاد المشرف الجاذب لكل الشباب الذين يطمحون في خدمة الوطن، بشكل جاد ومسؤول، وكل الشباب الذين يريدون أن يتحولوا إلى سياسيين كبار مسؤولين يقدمون النموذج والقدوة للسياسي الوطني.

وتابع: «نجحت التنسيقية في تأهيل واعداد وتخريج كوادر شبابية سياسية جادة وامدت البرلمان بغرفتيه نواب وشيوخ ببرلمانيين شباب يؤدون أداءا مشرفا رصينا يعكس جدية ودراية وتمكن من ادواتهم النيابية سواء على مستوى التشريع او مستوى الرقابة البرلمانية على السلطة التنفيذية، كما أمدت التنسيقية السلطة التنفيذية بكوادر مسؤولة على اعلى مستوى من كفاءة الأداء والدراية الإدارية بالإدارة المحلية».

التنسيقية نجحت كأول منصة حوارية جمعت بين قيادات الشباب في مصر

أكد «موسى» أنَّ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أصبحت كيانًا يفرض نفسه ويفرض تواجده، وينظر إليه على أنَّه مؤسسة وطنية جامعة تجمع شباب الأحزاب والمستقلين، وتخرج الكوادر الوطنية المؤهلة لخدمة البلاد في السلطتين التشريعية والتنفيذية.

أشاد بأداء جميع نواب البرلمان بغرفتيه من أعضاء تنسيقية الشباب، مؤكدًا أنّهم قدموا نموذجًا وطنيًا مشرف عبر عن ضمير الشعب وركز على القضايا الوطنية الملحة التي تهم الشارع المصري والسعي إلى تحسين حياة المصريين، مشيدًا بدورهم الرقابي في مواجهة وزراء الحكومة وهو الدور الذي انحازوا فيه تماما لمصالح الشعب.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الغد» يهنئ التنسيقية بعيدها الـ6: أول منصة حوارية جامعة لشباب مصر
  • غدًا.. ذكرى "عصام الشماع" في صالون كلام في السيما
  • ذكرى عصام الشماع في صالون كلام في السيما.. غدا
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • مكتبة الإسكندرية تُنظم ورش عمل وندوات عن الكعبة المشرفة
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"