قال الفنان محمد جلال مؤسس سينما المكفوفين بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، إنه أخبر الإعلامية المغربية هناء العايدي منذ عامين برغبته في تدشين سينما للمكفوفين بمصر، فأفصحت له عن التقنية المستخدمة في المغرب.

وأضاف "جلال"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين بسنت مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "اقترحت سينما المكفوفين على إدارة الهرجان ورحبت بذلك، وهناك 3 طرق، أولا عرض الفيلم في ظل وجود مترجم للصورة على أن يحصل كل متفرج على سماعة".

وتابع مؤسس سينما المكفوفين بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير: "الطريقة الثانية، ما بين كل مشهدين توجد فترة صمت لشرح الصور أو أهم ما في الصورة، وطبقنا هذه الطريقة في المهرجان، وكان الحضور من كل الناس وليس المكفوفين فقط، وفوجئت بردود الأفعال".

وواصل: "هناك مواصفات للأفلام التي نعرضها، أولا يجب أن لا يكون الحوار كبيرا، ثانيا، الأفلام يجب أن تكون مصرية حتى لا نضطر إلى ترجمة الأفلام الأجنبية، ونطور في الفكرة حتى تكتمل بعد تطبيقها لأول مرة في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسکندریة للفیلم القصیر سینما المکفوفین

إقرأ أيضاً:

تدشين أول مهرجان “للماعز الدهم” في المملكة بمنطقة عسير

المناطق_عسير

دشن رئيس مركز مربة عبدالعزيز الشهري مهرجان “الماعز الدهم” الأول، بمركز مربة 65 كلم جنوب غرب مدينة ابها بمشاركة عدد من الادارات الحكومية ذات العلاقة وعدد من مربي سلالة الماعز الدهم وبحضور كثيف من الاهالي ومحبي تربية الماشية ورجال الاعلام والمهتمين، وسيستمر المهرجان مدة 3 أيام, ويهدف التعريف بسلالة الماعز الدهم التي تتفرد بها منطقة عسير ويفتح المهرجان أبوابه يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 9 مساء.

وقد تم وضع ضوابط صارمة للمشاركة في المهرجان والتأكد من نقاء السلالة عبر وضع لجنة متخصصة لتقييم الماعز المشارك في المهرجان.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 28 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 12 مايو 2024 - 11:10 مساءً الأمير تركي بن طلال يرعى الحفل الختامي لمبادرة “أجاويد” في نسختها الثانية 10 مايو 2024 - 2:00 صباحًا

وقد تم تخصيص 4 أجنحة للجهات الحكومية و 50 جناح للجهات المشاركة ، ومسرح للطفل، وسيرافق المهرجان برامج توعوية وورش عمل ومحاضرات وبرامج للزوار والمشاركين ومسابقات يومية ومسابقة وزن الاضاحي وغيرها.

وقد أبدى مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير بن مجثل سعادته بما شهده المهرجان من اهتمام واسع وتفاعل الجهات الحكومية ذات العلاقة و كذلك المربين والاهالي، وطالب المربين والمهتمين بنشر السلالة الفريدة للماعز الدهم والمحافظة عليها نظراً لأهميتها.

مقالات مشابهة

  • تكريم محمد علي رزق بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته القادمة
  • تفاصيل عرض "انتحار معلن" بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح
  • في أجواء كرنفالية.. فرق قصور الثقافة تتألق بمهرجان فيفا فنزويلا
  • لأول مرة.. تدشين مهرجان "الماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير
  • عرض " انتحار معلن " يمثل مصر بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين
  • تدشين أول مهرجان “للماعز الدهم” في المملكة بمنطقة عسير
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • جائزتين لفيلمي "سيمو" لعزيز زرمبة و"ترينو" لنجيب كثير بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر
  • جائزتان لفيلمي «ترينو» و «سيمو» بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر
  • جائزتان لفيلمي سيمو لعزيز زرمبة وترينو لنجيب كثير بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر