مسقط- العُمانية

ناقشت وزارة التربية والتعليم خلال اجتماع تشاوري عُقد امس بمسقط مع اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومُمثلي الجهات الوطنية ذات العلاقة بمهام واختصاصات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، التحضير لاجتماع مشاورات الأمناء العامّين للجان الوطنية العربية لليونسكو، الذي تستضيفه سلطنة عُمان في الأول والثاني من مايو المقبل.

جرى خلال الاجتماع استعراض وتقييم البرامج السابقة التي تم تنفيذها مع منظمة اليونسكو، واقتراح برامج مستقبلية مع المنظمة، ومناقشة الأولويات الوطنية لسلطنة عُمان في برامج المنظمة خلال الفترة 2026-2029. كما استعرض الاجتماع دور اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في تنسيق الجهود بما يضمن تلبية احتياجات المؤسسات الوطنية من خلال برامج منظمة اليونسكو؛ للخروج برؤية وطنية مشتركة للاستفادة من برامج اليونسكو في تحقيق التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة، وتضمينها ضمن جدول أعمال اجتماع مشاورات الأمناء العامّين للجان الوطنية العربية لليونسكو.

حضر الاجتماع مساعد المديرة العامة لليونسكو لأولية أفريقيا والعلاقات الخارجية، بالإضافة إلى أمناء عموم ومُمثلي اللجان الوطنية العربية لليونسكو، ومُمثلي مكاتب اليونسكو الميدانية في المنطقة العربية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الوطنیة العربیة

إقرأ أيضاً:

بعثتا الحج العمانية والعسكرية تبحثان التعاون لخدمة ضيوف الرحمن

العمانية : التقى العقيد الركن جوي منصور بن علي الجامودي قائد بعثة الحج العسكرية لعام ١٤٤٥هـ اليوم سلطان بن سعيد الهنائي رئيس بعثة الحج العُمانية بمقر بعثة الحج العُمانية بمكة المكرمة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الأمور المتعلقة بالتعاون والتنسيق المباشر والدائم بين البعثتين في كل ما من شأنه خدمة الحجاج العُمانيين، وتوفير سبل الراحة لهم خلال وجودهم في المشاعر المقدسة.

حضر اللقاء عدد من الإداريين ببعثة الحج العسكرية، ورؤساء الوفود ببعثة الحج العُمانية.

مقالات مشابهة

  • المساواة بين الجنسين.. لماذا تتذيل الدول العربية المؤشرات العالمية؟
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • عطوان يكتب : لقاء قادة الجيوش العربية في البحرين وعلاقته باليمن
  • كيف أصبحت صلالة العُمانية واحدة من أبرز الوجهات السياحية؟
  • بعثتا الحج العمانية والعسكرية تبحثان التعاون لخدمة ضيوف الرحمن
  • في وزارة السياحة… تحضيرات لاستقبال الموسم السياحي الصيفي ونسب الإشغالات مئة بالمئة
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين
  • وكيل الخارجية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن جهود السلام في السودان
  • وكيل وزارة الخارجية يرأس وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لمبادرات السلام في السودان