استقبل اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام، السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق - رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية.

تأتي هذه الزيارة علي هامش حضور فعاليات احتفالية الهيئة العامة للاستعلامات بعيد تحرير سيناء والتي ينظمها مركز النيل للإعلام بشبين الكوم، حضر اللقاء محمد موسي نائب المحافظ، الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، الدكتور أحمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للإستعلامات.

رحب المحافظ برئيس المجلس المصري للشئون الخارجية علي أرض المنوفية، مشيراً إلى أن ذكرى تحرير أرض سيناء جسدت إرادة خير أجناد الأرض الذين ضحوا بدمائهم من أجل جزء غالي وثمين من أرض الوطن، مثمناً جهود الدولة واهتمامها بتعمير سيناء بالمشروعات القومية العملاقة والاستفادة من خيرها وذلك ضمن رؤية القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكداً أن تلك الذكرى الغالية ستظل تخليداً لملحمة تاريخية للعزة والكرامة وعزيمة الجيش المصري وإصراره علي تحقيق الانتصار، وقد أهدي محافظ المنوفية درع المحافظة لرئيس المجلس المصري للشئون الخارجية كهدية تذكارية وتقديراً لجهوده المتميزة.

أعرب السفير محمد العرابي عن سعادته بتواجده اليوم على أرض المنوفية وحفاوة الإستقبال، مثمناً جهود محافظ المنوفية في تحقيق تنمية شاملة بكافة قطاعات الخدمية للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وفقاً لمحاور الجمهورية الجديدة، مشيراً إلى الدور الحيوي والهام الذي لعبته الدبلوماسية المصرية ونجاحها في توظيف قدرتها وخبراتها وإمكاناتها لاستعادة سيناء كاملة عبر المفاوضات السياسية والسلام.

هذا ومن المقرر عقد ندوة إعلامية تحت عنوان " سيناء السلام عبقرية الدبلوماسية المصرية " بمقر قاعة المؤتمرات بمركز المعلومات بجامعة المنوفية، بحضور المستشار العسكرى، تتناول الندوة إطلالة علي جهود الدبلوماسية المصرية في الدفاع عن الموقف المصري في المحافل الدولية والإقليمية ما بين هزيمة يونيو ونصر أكتوبر، فضلاً عن عقد مفاوضات شاقة استمرت حتي توقيع معاهدة السلام واسترداد طابا بمشاركة نخبة من كفاءات دبلوماسية وقانونية وتاريخية وعسكرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية وزير الخارجية الأسبق إعلام شبين الكوم

إقرأ أيضاً:

دور الـ 32 للكأس .. صلاح محسن يقود هجوم المصري أمام جمهورية شبين

أعلن علي ماهر المدير الفني لفريق المصري البوسعيدي ، تشكيل لاعبيه الأساسي في مواجهة جمهورية شبين مساء اليوم الخميس ، والتي تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية ، لحساب مواجهات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.
 

سيدات سلة الأهلي يواجهن سبورتنج بنهائي دوري السوبر .. الليلة


ويمثل الفريق البورسعيدي في اللقاء كل من ..
حراسة المرمى : محمود جاد.
خط الدفاع : كريم العراقى، محمد دبش، محمد طارق، حسين السيد
الوسط : دغموم، محمود حمادة، عمرو موسى 
خط الهجوم : فخر الدين، ميدو جابر، صلاح محسن .

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من ..
“عصام ثروت، إسلام عطية، عمرو سعداوي، وسمير فكري، ويوسف الجوهري، وأحمد شرف، وأمادوا باه، وإيزي إيميكا”. 

مقالات مشابهة

  • دور الـ 32 للكأس .. صلاح محسن يقود هجوم المصري أمام جمهورية شبين
  • تشكيل المصري المتوقع أمام جمهورية شبين اليوم في كأس مصر
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • وزير الخارجية التركي يقدّم تعازيه بمقتل الجندي المصري خلال الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في رفح
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: التعامل مع دولة الصين يعكس بعدًا استراتيجيًا مهمًا لمصر
  • وزير الخارجية يقيم عشاء عمل بحضور اللجنة المشتركة بشأن غزة ونظيره الإسباني
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر أول عربية تعترف دبلوماسيا بجمهورية الصين الشعبية
  • وزير الخارجية يقيم مأدبة عشاء عمل بحضور أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة بشأن غزة ووزير الخارجية الإسباني
  • وزير الخارجية يقيم مأدبة عشاء عمل بحضور نظيره الإسباني وأعضاء اللجنة الوزارية المشتركة بشأن غزة
  • وزير الخارجية يقيم مأدبة عشاء عمل بحضور أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة بشأن غزة ووزير الخارجية الإسباني