شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، ختام فعاليات مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا بمدرسة الشهيد عبد المعطي حمدان الابتدائية بسمتاي بقطور والتي أقامتها محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم و الصحة، من أجل الكشف على نظر أطفال المدارس بقرى ونجوع المحافظة بهدف تحسين صحة الابصار بين أطفال  المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وادائهم الاكاديمي بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة ،المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، ممثلين الجمعية العالمية لأندية الليونز.

وتفقد محافظ الغربية القافلة الطبية والتي تضم فريق طبي محترف ومدعم بأحدث الأجهزة لإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة للعيون، فضلا عن تفقد توزيع المستلزمات العلاجية اللازمة للحالات المرضية واختيار وتوزيع  النظارات الطبية للحالات المستحقة وتسليمها للطلاب بالمجان، وأكد وكيل وزارة الصحة على تحويل الحالات الحرجة والتي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى المستشفيات المتخصصة.

كما تفقد المحافظ المحاضرات التوعوية لأعضاء هيئة التدريس بالمدارس لتتعريف بمشاكل الأبصار وطرق الوقاية منها وذلك بالتعاون بين جمعية الليونز ومديريتي التربية والتعليم والصحة بمحافظة الغربية،وأشاد المحافظ بالمبادرة موجها الشكر للجمعية العالمية لأندية الليونز و مديريتي  التربية والتعليم و الصحة لجهودهم المبذولة في المبادرة .

الجدير بالذكر أن المبادرة قامت بفحص ١٩٤٩٤١طالب من اجمالي ٢٠٠٠٠٠ طالب يمثلو ٥٠٪ من الطلاب في المرحلة الابتدائية في ٣٧٠ مدرسه  كما تم  تحويل ١٠٠٠٠ طالب للمرحلة التالية من الفحص و تم اكتشاف ٤٧٤ حول ،٢٠٩ سقوط جفن ،المتبقي لقياس النظارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فعاليات مبادرة عيون أطفالنا ختام فاعليات المبادرة محافظ الغربية يشهد مدرسة الشهيد التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في رفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر عن الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بيانًا عبر فيه عن بالغ قلقه إزاء استمرار الأعمال العدائية في رفح، معربًا عن حاجة ماسة لحماية المدنيين، خاصة النساء والأطفال.

أكد تيدروس أن عدد الوفيات قد تجاوز الـ36 ألف، مما يستدعي بشدة وقف إطلاق النار على الفور، وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار لضمان وصول مستدام للعمليات الإنسانية والمساعدات الطبية إلى المناطق المتضررة.

وشدد على أن القدرات الطبية في مستشفيات رفح قد تقلصت بشكل كبير، في حين تعمل فرق الطوارئ الطبية التي تنسقها منظمة الصحة العالمية على الأرض بأقصى جهد لتقديم الدعم والرعاية اللازمة.

يأتي هذا البيان في سياق انعقاد مؤتمر جمعية الصحة العالمية الـ77 في جنيف، حيث يتم مناقشة القضايا الصحية العالمية الهامة والتوصل إلى اتفاقيات للوقاية والتأهب لمواجهة التحديات الصحية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الغربية يتابع فعاليات مبادرة "تقدر '' للمراجعات النهائية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض جهود تنفيذ مبادرة التربية الإيجابية
  • 150 طالبة في مبادرة لتحسين التلاوة بمدارس بنزوى
  • تعليم الغربية تتابع فعاليات مبادرة "تقدر في 10 أيام '' للمراجعات النهائية
  • تعليم الغربية: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية بجميع الإدارات
  • الثانوية العامة.. مدير الشئون التنفيذية بتعليم القاهرة تتابع انطلاق “تقدر في 10 أيام”
  • قرار صادر عن وزارة التربية والتعليم اعتباراً من الشهر القادم
  • الصحة العالمية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في رفح
  • وكيل تعليم الغربية يشهد تدريب رؤساء لجان الثانوية العامة
  • تعليم قنا تعلن مواعيد مبادرة المراجعات لطلاب الثانوية العامة