التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، وذلك على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وشهد اللقاء، استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كافة الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.


أخبار متعلقة ​​​​​​​السديس: الحفاظ على المحميات واجب ديني ونشر الثقافة البيئية مطلب وطنياليوم.. آخر موعد لسداد حجوزات حجاج الداخل#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، وذلك على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية. pic.twitter.com/i1nDsLkSUt— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) April 29, 2024
وحضر اللقاء، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة المستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان، وسعادة مستشار سمو وزير الخارجية الأستاذ محمد اليحيى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام وزير الخارجية وزير الخارجية الأمريكي أوضاع قطاع غزة أوضاع رفح الولایات المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

البركاني للسفير الأمريكي: الحوثيون يقوضون كل فرص السلام ولابد من موقف دولي واضح

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، الأحد، أن جماعة الحوثي تواصل تقويض كل فرص السلام، من خلال تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصارها للمدن، مشددا على ضرورة استعادة الدولة وبسط سيطرتها على كل التراب اليمني.

 

دتء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه نائبي رئيس المجلس، المهندس محمد الشدادي ، والمهندس محسن باصرة، وبحضور رؤساء الكتل البرلمانية، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.

 

وذكر إعلام مجلس النواب، أن اللقاء بحث المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية، والجهود المبذولة للإحلال السلام في اليمن، والتطورات الإقليمية والدولية.

 

وناقش اللقاء، جملة من التحديات الاقتصادية والخدمية والأمنية التي تواجه أبناء الشعب اليمني جراء الممارسات والإنتهاكات الحوثية في مختلف المجالات.

 

وأوضح رئيس المجلس، أن ما تشهده اليمن أمرٌ محزن ومقلق ليس لليمن فقط بل في الخليج والأصدقاء في العالم نتيجة لما تمارسه جماعة الحوثي المدعومة من إيران من أعمال إرهابية تعود بآثارها المدمرة على حياة الشعب اليمني.

 

ولفت البركاني إلى تداعيات الانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان، وتقويضها المستمر لكل فرص السلام واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصارها للمدن، الأمر الذي ينبغي ان يحظى بموقف واضح وجلي من المجتمع الإقليمي والدولي لـ "كبح جماح تلك الجماعة ووضع حداً لجرائمها وممارساتها بحق الشعب اليمني والمنطقة، ودعم الشرعية الدستورية لاستعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرتها على كافة التراب اليمني، سلماً او حربا".

 

وشدد رئيس المجلس، على دعم جهود الحكومة لتجاوز كافة التحديات وفي مقدمتها الجانب الاقتصادي لما من شأنه تحسين المستوى المعيشي للمواطن وتوفير الخدمات الأساسية، والنهوض بمسؤولياتها في مختلف الجوانب.

 

ولفت رئيس المجلس ورؤساء الكتل البرلمانية، في اللقاء لأهمية اضطلاع الولايات المتحدة الأمريكية بدورها كشريك فاعل لتحقيق السلام ودعم الحكومة الشرعية في مواجهة التحديات الاقتصادية واتخاذ موقف رادع وواضح تجاه ما تمارسه جماعة الحوثي من إرهاب يهدد المنطقة والعالم.

 

وتطرق رئيس مجلس النواب إلى إستياء الشعب اليمني ومؤسساته الدستورية وقواه مما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية من دعم كامل وتأييد مطلق للممارسة الإسرائيلية وحرب الإبادة والتطهير العرقي وقتل النساء والأطفال وهدم المنازل ورفض إسرائيل لوقف إطلاق النار الذي رعته الولايات المتحدة الأمريكية نفسها ورفضته إسرائيل بعد أن شاركت في كل خطواته واذعنت الولايات المتحدة الأمريكية للابتزاز الإسرائيلي ولرفضها الاتفاق واستمرارها باقتحام رفح وقتل الشعب الفلسطيني.

 

بدوره، أكد السفير الأمريكي، دعم الإدارة الأمريكية لعملية السلام في اليمن، والمضي في دعم الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة، معبراً عن أمله في أن تؤدي الجهود المبذولة إلى عودة السلطة الشرعية.

 

وأوضح "فاجن" أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية ثابت ولن يتغير تجاه الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وإنهاء الأزمة، وأن ذلك يحظى باهتمام على أعلى المستويات في الإدارة الأمريكية.


مقالات مشابهة

  • البركاني للسفير الأمريكي: الحوثيون يقوضون كل فرص السلام ولابد من موقف دولي واضح
  • وزير الخارجية يناقش فرص تطوير العلاقات مع نظيره الباكستاني
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • ترامب: فنزويلا ستصبح قريبا أكثر أمانا من الولايات المتحدة
  • وزيرا خارجية أمريكا وكوريا الجنوبية يبحثان هاتفيا التعاون المشترك
  • الخارجية الأمريكية تنصح رعاياها خارج الولايات المتحدة بتوخي الحذر لاحتمال وقوع هجمات أو مظاهرات ضد المصالح الأمريكية
  • السني يبحث مع نظيره التركي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك
  • وزير الخارجية الأمريكية يمنح سلطات كييف حرية قصف الأراضي الروسية
  • أمريكا وحروب الإبادة: سجل حافل بالصناعة أو التورط