بحث الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاحد مع وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني تحضيرات وجهود البحرين لاستضافة القمة العربية الـ33 إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السوري الزياني في قصر المهاجرين بدمشق بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لسوريا ضمن جولة في الدول العربية.

وقالت وكالة الانباء البحرينية (بنا) إن الرئيس السوري اشاد باستضافة “البحرين لأعمال القمة العربية الـ33 في مايو المقبل برئاسة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة” معربا عن ثقته في “نجاح القمة وتحقيق أهداف وتطلعات قادة الدول العربية لترسيخ التضامن العربي وتعزيز مسيرة التعاون والتكامل وحماية الأمن القومي العربي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن العربي”.

وذكرت الوكالة في بيان منفصل أن الزياني بحث مع وزير الخارجية والمغتربين في سوريا فيصل المقداد مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين في مختلف المجالات.

كما بحث الجانبان سبل تطوير التعاون المشترك والارتقاء به إلى مستويات أشمل لخدمة المصالح المتبادلة إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع الإقليمية الراهنة والحرب على قطاع غزة وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وناقش الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة وبرنامج عملها والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع قادةالدول العربية.

المصدر وكالات الوسومالبحرين سوريا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البحرين سوريا الرئیس السوری

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام البحريني يفتتح المركز الإعلامي الخاص بالقمة العربية الـ 33 

البحرين – جمال الياقوت
بحضور مستشار جلالة ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمر ، افتتح وزير الإعلام الدكتور رمزان النعيمي المركز الإعلامي الخاص باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، وذلك في فندق الدبلومات، بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين والضيوف.

وأكد وزير الإعلام الحمر النعيمي أن احتضان مملكة البحرين للقمة العربية يأتي في إطار ما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام بدعم مسيرة العمل العربي المشترك، ودفع الجهود الرامية إلى وحدة الصف والكلمة والموقف العربي الموحد، وإعلاء المصالح العربية، لاسيما في ظل ما تمر به الأمة العربية والعالم من تحديات.

واطلع وزير الإعلام على جاهزية المركز الإعلامي من خدمات لوجستية وتجهيزات فنية وتقنية لتغطية وقائع القمة العربية، وتوفير سبل الراحة للصحفيين والإعلاميين والقنوات التلفزيونية ومراسلي وكالات الأنباء العربية والدولية. مؤكدًا حرص وزارة الإعلام على تقديم كل التسهيلات التي تساعد وسائل الاعلام على أداء عملهم في أجواء من الراحة والسلاسة واليسر.

وقال النعيمي إن القمة العربية تشكل تجمعًا عربيًا يحظى باهتمام ومتابعة إعلامية إقليمية ودولية، لما للعالم العربي من مكانة وتأثير بالغ في المجتمع الدولي، كما أن ما تصدره القمة من قرارات وتوصيات يرسم ملامح مستقبل المنطقة وشعوبها، ولذا فإن هناك حرصًا كبيرًا على أن تكون التغطية الإعلامية معبرة عن أهمية الحدث.

اقرأ أيضاًالمملكةملك المغرب يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد

وأعرب وزير الإعلام البحريني عن الترحيب بالضيوف من الإعلاميين، مقدراً جهودهم في تغطية أعمال القمة العربية، داعيًا إلى مواكبة هذا الحدث المهم، بما يعزز من التقارب والتضامن العربي، ويتناسب مع أهمية القمة وتأثيرها الإقليمي والدولي.

كما يتضمن المركز ركنًا خاصًا يحتفي بمناسبة اليوبيل الفضي على تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين مقاليد الحكم في مملكة البحرين، والإنجازات التي تحققت في ظل عهده الزاهر ومشروعه الإصلاحي الشامل، وما تحقق في مملكة البحرين من نقلة نوعية في مختلف جوانب النهضة التي تشهدها البلاد.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: استضافة البحرين للقمة العربية تعكس مكانتها في منظومة العمل العربي المشترك
  • وزير الخارجية البحريني: القادة العرب أكدوا دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال
  • بث مباشر للقمة العربية الـ33 في البحرين
  • قمة البحرين: وزير الخارجية البحرينى يبحث مع مبعوث الرئيس الروسى التعاون وجهود وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ33 بالمنامة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري سُبل حلحلة الأزمة السورية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ33 بالمنامة
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت بالاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ33 في المنامة
  • وزير الإعلام البحريني يفتتح المركز الإعلامي الخاص بالقمة العربية الـ 33 
  • بنود تخص العراق بجدول الأعمال.. تفاصيل القمة العربية الـ33 في البحرين