قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية بالإنابة عبدالعزيز المطيري اليوم الأحد إنه سيتم السداد عن الفئات المستفيدة من حصيلة الحملة الوطنية لسداد ديون الغارمين (فزعتكم فرحة لهم 2) بشكل مباشر وفق القواعد والشروط المقررة.

جاء ذلك في بيان صادر عن (الشؤون) عقب ترؤس المطيري اجتماع اللجنة الخاصة بدعم الغارمين من خلال الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة بتوجيهات من وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح ما بين 25 مارس و 20 أبريل الجاري لتوطين العمل الخيري.

وأكد المطيري بحسب البيان حرص الوزارة على التخفيف عن كاهل المواطنين الغارمين الذين أوقعتهم ظروفهم في قبضة الديون التي لم يتمكنوا من تسديدها من خلال مساعدتهم والوقوف بجانبهم وذلك بالسداد عنهم من حصيلة تبرعات الحملة عن طريق إدارة التنفيذ المدني في وزارة العدل.

وأكد “عدم حاجة الغارمين لمراجعة أي جهة حكومية أو تقديم طلب إذ أن كل البيانات متوفرة لدي وزارة العدل وسيتم السداد بشكل مباشر للفئات المستحقة وفق القواعد والشروط المقررة”.

عقد الاجتماع بحضور الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الدكتور خالد العجمي ومدير إدارة المبرات والجمعيات الخيرية عبدالعزيز العجمي وممثلي الجهات الحكومية والأهلية ذات الصلة وهي وزارة العدل ممثلة في إدارة التنفيذ ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية.

تناول الاجتماع النظر والتباحث بشأن تحديد الفئات المستحقة للدعم والشروط الخاصة لتسديد المديونيات وإعداد الكشوف الخاصه بالغارمين الكويتيين ممن تنطبق عليهم الشروط والتي سيتم وضعها واعتمادها لاحقا بعد ورود جميع البيانات والإحصاءات من وزارة العدل (إدارة التنفيذ) كجهة الاختصاص بذلك.

كان وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة قد أعلن الخميس الماضي أن الحصيلة النهائية للحملة الوطنية “تجاوزت 644ر12 مليون دينار كويتي نحو (41 مليون دولار أمريكي)”.

وقال الشيخ فراس الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حينئذ إن التبرعات بلغت 002ر11 مليون دينار (نحو 7ر35 مليون دولار) كما تلقت الوزارة بعد التاريخ الرسمي لاختتام الحملة 094ر642ر1 مليون دينار نحو (3ر5 مليون دولار).

وأضاف إن اجمالي عدد المشاركين في الحملة التي جاءت بالتعاون مع وزارات (الإعلام والعدل والأوقاف) واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية واتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية بلغ 22601 متبرع.

وأكد أن الحملة جاءت بتوجيهات من القيادة السياسية وتعلميات مجلس الوزراء بتوطين العمل الخيري داخل البلاد ودعم كافة الجهود التي تخدم المواطنين.

وأشاد الشيخ فراس الصباح بالمساهمات والمشاركات التي قدمتها مختلف المؤسسات والجهات والأفراد “في رسالة تؤكد ما جبل عليه الشعب الكويتي من خير وفزعة لمساعدة المحتاجين”.

المصدر كونا الوسومفزعتكم فرحة لهم وزارة الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فزعتكم فرحة لهم وزارة الشؤون وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تختتم ملتقى دعاة الوزارة في إندونيسيا

المناطق – واس

اختتمت أمس فعاليات ملتقى دعاة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في جمهورية إندونيسيا، الذي نفذته الوزارة ممثلة في الملحقية الدينية بسفارة المملكة في إندونيسيا خلال الفترة من 6 – 8 ذي القعدة 1445هـ الموافق من 14- 16 مايو 2024م في العاصمة الإندونيسية “جاكرتا”، بمشاركة 60 داعية.

وخلال حفل الختام ألقى الدكتور محمد نور إحسان كلمة الدعاة قدم من خلالها الشكر والتقدير لحكومة المملكة على جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين، مؤكدا أنهم استفادوا فوائد عظيمة من هذا الملتقى للقيام بهذا العمل الجليل، سائلاً الله التوفيق والسداد والنجاح.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” تختتم الدورة العلمية للدعاة والأئمة والخطباء في ألبانيا 7 مايو 2024 - 9:47 صباحًا “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة علمية في محافظة إلباسان بجمهورية ألبانيا 6 مايو 2024 - 6:54 مساءً

عقب ذلك ألقى الملحق الديني بسفارة المملكة في جمهورية إندونيسيا الشيخ أحمد بن عيسى الحازمي كلمة أعرب من خلالها عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على مايقدمانه من خدمة للإسلام والمسلمين، ولوزارة الشؤون الإسلامية على اهتمامها ودعمها للمناشط المختلفة التي تقدمها الملحقية في جمهورية إندونيسيا طوال العام.

عقب ذلك ألقى وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي كلمة قدم من خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على هذا الدعم المبارك للعمل الإسلامي ومن ذلك إقامة هذا الملتقى في جمهورية إندونيسيا، ولمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على دعمه ومساندة لإنجاح أعمال هذا الملتقى المبارك، مؤكدا للدعاة أنه يجب عليهم دعوة الناس إلى المنهج الصحيح وأنهم اليوم يحملون منهج الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى منهج المملكة العربية السعودية القائم على الكتاب والسنة.

وفي ختام الحفل، تم تسليم الهدايا والدروع التذكارية، والشهادات للمشاركين في أعمال الملتقى.

مقالات مشابهة

  • بعد حادثة “السيڨار”.. عبد اللاوي يوضّح ويعتذر
  • هذه أسعار سيارات “جيتور” التي ستباع في الجزائر
  • تحت شعار” انفروا خفافا وثقالا”… وزارة الشؤون الاجتماعية والوحدات التابعة تنظم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم فعالية بذكرى الصرخة في وجه المستكبرين
  • وزارة العمل: غدا انطلاق عملية البحث الاجتماعي للأطفال المصابين بمرض السكري
  • بنك برقان يطوّر حساب “بوبا” للأطفال ليصبح “أوّل”
  • “الشؤون الإسلامية” تختتم ملتقى دعاة الوزارة في إندونيسيا
  • الكيلاني تبحث مع نظيرها البحريني سبل التعاون في برامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • “الأوراق المالية” تستحدث خدمة لترخيص “منظم الجمعيات العمومية”
  • محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية بالقرى