شارك وفد من حكومة الفجيرة في الاجتماع الأول للطاولة المستديرة لقادة المدن ورؤساء البلديات من أعضاء شبكة مجلس الطاقة العالمي وغير الأعضاء من مختلف الدول المشاركة وعقد على هامش أعمال المؤتمر العالمي للطاقة الـ 26 الذي استضافته مدينة روتردام من 22 إلى 25 أبريل.

ترأس الطاولة أحمد أبو طالب، عمدة مدينة روتردام وناقش خلالها الوفد قضايا مشتركة، فيما يخص تحولات أنظمة الطاقة العالمية، وكيفية تحقيق أهداف مخرجات مؤتمر «COP28».

وبحث المشاركون فرص إعادة تصميم النظم الإيكولوجية لإزالة الكربون بالتوازن بين البيئة والإنسان، ما يعزز من جودة الحياة لنحو 10 مليارات نسمة على كوكب الأرض، بما لا يتعارض مع أهداف التنمية المستدامة، وخطط المدن المشاركة على طاولة الاجتماع.

وناقش الأعضاء التحديات التي تواجههم في المدن، وكيفية تحويلها إلى فرص يمكن استغلالها في إيجاد أفضل الحلول، نحو تحولات الطاقة المتنوعة البعيدة المدى، في ظل احتياجات الطاقة المتزايدة بشكل مستمر، وضرورة تلبيتها بشكل آمن وفعال متوائم مع الأولويات والخطط الحضرية والوطنية.

واتفق المشاركون على توصيات ونماذج تعاون تتجاوز التحالفات التقليدية التي تتبعها المدن، في ضوء تبنّي مجلس الطاقة العالمي متابعة تنفيذ توصيات ومخرجات الاجتماع، بالتنسيق مع الدول المشاركة من داخل وخارج الشبكة.

ضم الوفد المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام لبلدية الفجيرة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة، والمهندس علي قاسم، المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة، وأصيلة المعلا، مديرة هيئة الفجيرة للبيئة، والكابتن سالم الأفخم، المدير العام لمنطقة الفجيرة للصناعة البترولية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

بوريطة يشارك بالبحرين في إجتماع اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات بالقمة العربية

زنقة 20. الرباط

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالمنامة، في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي تنعقد بعد غد الخميس بمملكة البحرين.

وتتكون الهيئة من ترويكا القمة العربية (المملكة العربية السعودية والجزائر والبحرين)، وترويكا مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري (المملكة المغربية وموريتانيا واليمن).

وصادقت الهيئة على تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية المعروض عليها والذي تضمن إشارة إلى الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكذلك العملية الانسانية التي أمر بها جلالته بتاريخ 12 مارس 2024 لفائدة الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس الشريف، والتي تقدر بأزيد من 40 طنا من المواد الغذائية بميزانية اجمالية بلغت 1 ميلون دولار.

وشملت تلك العملية الانسانية الكبرى 2000 عائلة مقدسية ،وتضم 22 صنفا من المواد الغذائية الأساسية إضافة إلى برمجة توزيع 1000 وجبة غذائية يومية في قطاع غزة.

وقد شملت العملية أيضا تسليم تجهيزات كاملة لمستشفى الهلال الأحمر في القدس، إلى جانب شحنة من الادوية والمستلزمات الطبية لمستشفى المقاصد. كما وستطلق وكالة بيت مال القدس مع محافظ القدس برنامجا للتمويلات الصغيرة بالاضافة لمشاريع اجتماعية اخرى بميزانية تبلغ 200 الف دولار امريكي.

مقالات مشابهة

  • مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما في مهرجان كان
  • يسرا ومنى زكي ونشوى جاد.. تعرف على الشخصيات الأكثر تأثيرا في قائمة مركز السينما
  • القمة العربية.. ملك البحرين يستقبل قادة الدول ورؤساء الوفود
  • مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً بالصناعة في مهرجان كان
  • اجتماع وزاري لمناقشة آلية المناقلة بتخصيصات الإقليم في الموازنة
  • مجلس إدارة "حماية المستهلك" يستعرض المؤشرات الإحصائية السنوية
  • محمد الشرقي يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التحضيري لقمة البحرين
  • بوريطة يشارك في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات بالمنامة
  • بوريطة يشارك بالبحرين في إجتماع اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات بالقمة العربية