العُمانية – أثير

شارك صاحب السمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب اليوم في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي بدأت أعماله في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار: “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”، بحضور ومشاركة لفيف من رؤساء الدول وكبار المسؤولين الدوليين وصانعي السياسات والخبراء من مختلف المنظمات الدولية والأكاديمية.

وتركز جلسات الاجتماع الخاص على عددٍ من الموضوعات أبرزها: التعاون الدولي، والنمو، والطاقة من أجل التنمية، وذلك لمجابهة شتى القضايا والتحديات الاقتصادية والجيوسياسية والمناخية وصولًا لإيجاد وابتكار الحلول المستدامة.

ورافق سموّه خلال المشاركة وفدٌ رسميّ ضمّ كلًّا من: معالي سُلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، ومعالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، ومعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وصاحب السّمو السّيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية، وسعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يشارك فى معرض جايتكس افريقيا بمراكش

شارك السيد عادل حسن، وزير الاتصالات والتحول الرقمي، برفقة السيد د. الصادق جمال الدين، مدير عام جهاز تنظيم الاتصالات والبريد، والسيدة السفيرة مودة عمر حاج التوم، سفيرة السودان بالرباط، في فعاليات النسخة الثانية لمعرض جايتكس أفريقيا الذي استضافته مدينة مراكش صباح اليوم، الأربعاء 29 مايو 2024م.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية معالي السيد عزيز اخنوش، رئيس الحكومة المغربية، والسيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة للانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

ينظم هذا المعرض برعاية سامية من جلالة الملك محمد السادس، وبإشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالتنسيق مع وكالة التنمية الرقمية، ويشارك فيه 1500 عارض من 130 دولة. وتتميز نسخة هذا العام بتسليط الضوء على آخر المستجدات في مجال الصحة الرقمية.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قرابة 17 ألف شخص من 136 دولة ومنطقة أكدوا مشاركتهم في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • وزير الاتصالات يشارك فى معرض جايتكس افريقيا بمراكش
  • وزير الخارجية يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني
  • السيسي يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني (صور)
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في بكين
  • في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات
  • “أبوزريبة” يجتمع مع مدراء العلاقات والتعاون الدولي لمعالجة السلوكيات السلبية في المجتمع