صدى البلد:
2024-05-28@23:39:05 GMT

محافظ قنا يتابع أعمال قوافل تنمية الأسرة

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

عقد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، اجتماعا لمتابعة تنفيذ اعمال "قوافل تنمية الأسرة القنائية "، بحضور الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتورة رانيا الشهير، مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.

 

وقال عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن"قوافل تنمية الأسرة القنائية" تهدف إلى تقديم خدمات طب أسرة ذات جودة  بقرى المحافظة، وتم تنفيذ أول قافلة بقرية حجازة التابعة لمركز قوص.

 

 

لاستنشاقهم غاز كلور.. إصابة 10 أشخاص بحالات اختناق فى قرية المسيد بقنا خروج 9 من مصابى اختناق كلور "محطة مياه المسيد" بقنا

 

وأضاف عبدالباقى، بأن القوافل تتم على مرحلتين: مرحلة الحشد بمشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى والرائدات الريفيات بالوحدات الصحية، ثم مرحلة التنفيذ، لافتا أن القوافل تشمل تقديم خدمات تنظيم الأسرة وكشف النسا والسونار والصحة الانجابية وتقديم ندوات للصحة الإنجابية بالاضافة لخدمات العيادة المتنقلة.

 

وتابع المتحدث الرسمى لمحافظة قنا ، فضلاً عن تفعيل نادى المرأة الذى نجح فى جذب السيدات للأشغال اليدوية ولاقت اقبالا  من سيدات القرى، كما تم تنفيذ ندوات توعوية بالنادى لرفع وعى السيدات، كما تم تقديم خدمات الطبيب الزائر بالقرى الاكثر احتياجاً.

 

فيما أكدت  الدكتورة رانيا الشهير، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بقنا، بأن القافلة نجحت فى تحقيق أعلى إنجاز فى مجال تنظيم الأسرة بقرية حجازة قبلى حتى الآن من خلال إقبال المترددات علي القوافل بهدف الإستفادة من الخدمات المجانية المقدمة لهن بواسطه الفرق الطبية المدربة.

 

 

القوافل الطبية بقنا IMG-20240429-WA0044 IMG-20240429-WA0043 IMG-20240429-WA0045 IMG-20240429-WA0047 IMG-20240429-WA0046 IMG-20240429-WA0048

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة الصحة حجازة قوص الجمعيات الأهلية القوافل تنظیم الأسرة IMG 20240429

إقرأ أيضاً:

"حقك تنظمي": حملة مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تنطلق اليوم في المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي" اليوم الأحد، الموافق 26 مايو، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الدولة لضمان وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إلى جميع المواطنين، بما يعزز صحة الأم والطفل، ويرفع وعي المجتمع بضرورة تنظيم الأسرة. مؤكداً أن الحملة تهدف إلى تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة وتوفير هذه الخدمات بالمجان

.

وأوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة ستقدم خدمات الكشف وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، بالإضافة إلى خدمات المشورة والتثقيف الصحي. حيث تتم الحملة على مستوى جميع الإدارات الصحية بالمحافظة، وتنقسم إلى مرحلتين: تبدأ المرحلة الأولى من الأحد 26 مايو حتى الخميس 30 مايو في إدارات ( العدوة، وبني مزار، وسمالوط، وملوي، وديرمواس )، بينما تبدأ المرحلة الثانية من الأحد 2 يونيو حتى الخميس 6 يونيو في إدارات ( المنيا، وأبوقرقاص، ومطاي، ومغاغة).

من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء بدوي، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمنيا، أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيرة إلى أهمية هذه المبادرة في تعزيز صحة الأسرة والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • 1500 منتفعة تستفيد من خدمات تنظيم الاسرة بالإسماعيلية
  • 21 ألف سيدة تستفيد من خدمات حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • تقديم خدمات لـ11 ألف سيدة في اليوم الأول لحملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • 11 ألف منتفعة تستفدنٓ من خدمات حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • اليوم.. إنطلاق فعاليات المرحلة الأولى من "حقك تنظمى " بالدقهلية
  • اقبال سيدات البحيرة علي حملة "حقك تنظمي"
  • "حقك تنظمي": حملة مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تنطلق اليوم في المنيا
  • اليوم.. إنطلاق حملة "حقك تنظمي" في المنيا
  • انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن انطلاق حملة «من حقك تنظمي» اليوم