زنقة 20:
2024-06-20@13:21:14 GMT

ترويج المخدرات يطيح بشبكة إجرامية بأكادير

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

ترويج المخدرات يطيح بشبكة إجرامية بأكادير

زنقة20ا الرباط

تمكنت عناصر الدائرة الأولى للشرطة بحي أنزا بمدينة أكادير، مساء أمس الأحد 28 أبريل الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و28 سنة، من ذوي السوابق القضائية المتعددة، وذلك للاشتباه في تورطهم في الحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم توقيف المشتبه فيهم، خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بحي تدارت بأنزا العليا، وذلك في إطار المجهودات الأمنية المبذولة لتجفيف منابع المخدرات والمؤثرات العقلية وتوقيف مروجيها.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز كميات من الأقراص الطبية المخدرة وشحنات من مخدر الشيرا وعلب اللصاق المستعملة في التخدير، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، بالإضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يتربصون بشاحنات مساعدات قادمة من الأردن إلى غزة (صورة)

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بتجمهر عدد من المستوطنين الإسرائيليين قرب مدخل مدينة أريحا الشرقي بمحيط المعابر والحدود شرق الضفة الغربية، لإتلاف مساعدات أردنية متوجهة إلى غزة

قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ"عواقب وخيمة" من بن غفير

وقال شهود عيان لـ "وفا" إن "مجموعة من المستعمرين تجمهروا شرق مدينة أريحا بمحيط معبر الكرامة الحدودي الذي يربط الأردن بالضفة الغربية"، علما أنه من المقرر وصول شاحنات مساعدات إنسانية من الأردن متجهة إلى قطاع غزة.

وأشار الناشط في لجان المقاومة الشعبية في الأغوار أيمن غريب للوكالة، إلى أن "المستعمرين يتجمهرون في محاولة لعرقلة مرور الشاحنات والاعتداء على سائقيها وتخريب محتوياتها"، لافتا إلى "تنفيذهم اعتداءات مماثلة في الفترة الأخيرة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي".

ويوم الجمعة الماضي، قالت النيابة العامة الإسرائيلية في مذكرة للمحكمة العليا، إن تدخل وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في عمل الشرطة (حول توجيه أوامر بالامتناع عن حراسة قوافل الشاحنات التي كانت تنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بدون علم المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي) بواسطة التوجه إلى نائب المفتش العام للشرطة بدل من التوجه إلى المفتش العام نفسه، هو "خرق فظ للقانون وتدخل مرفوض من جانب الوزير في العمل التنفيذي للشرطة".

وكتب شبتاي في رسالته إلى المستشارة القضائية الشهر الماضي، أنه اكتشف ذلك لاحقا بعد أن شكا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، أمامه حول إغلاق ناشطي يمين متطرف الطريق أمام شاحنات المساعدات الإنسانية.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يتربصون بشاحنات مساعدات قادمة من الأردن إلى غزة / شاهد
  • جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية يضبط متهم بحوزته مخدرات
  • مستوطنون إسرائيليون يتربصون بشاحنات مساعدات قادمة من الأردن إلى غزة (صورة)
  • ترويج الكيف في الشارع.. التحقيق مع 2 من تجار المخدرات بالحدائق
  • الأمن يطيح بعصابة “وليد النينجا ” ويحجز قرابة 34 كلغ من “الزطلة” ببراقي
  • تحت رعاية سيف بن زايد.. الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالشرقية وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر
  • إحباط ترويج كميات من المخدرات في دمياط
  • الداخلية تحبط ترويج مخدرات بـ1.5مليون جنيه بالإسكندرية