تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافقت الحكومة ممثلة في المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية والقانونية، على مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وعشرين عضوا  بشان استيضاح سياسة الحكومة  لتحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.          وجاءت موافقة الحكومة لمناقشة طلب المناقشة العامة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والمنعقدة الآن، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، الذي أكد أن طلب المناقشة العامة ورد في جدول أعمال الجلسة العامة لهذا اليوم.

وسأل "عبدالرازق" الحكومة عن مدى استعدادها لمناقشة طلب المناقشة العامة في جلسة اليوم أم لا، قائلا: "هل الحكومة توافق على مناقشة الطلب؟" ورد عليه وزير الشئون البرلمانية والقانونية، قائلا: "الحكومة ليس لديها مانع من مناقشة طلب المناقشة العامة في جلسة اليوم، وهي مستعدة لذلك".

فيما  اجلت  الحكومة مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب  عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بشأن تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي الي الجلسة القادمة وقال المستشار علاء الدين فؤاد ان الحكومة تري تاجيل طلب المناقشة الي جلسة قادمة 
 وأكد رئيس المجلس أن مقدم طلب المناقشة العامة  التي وافقت علي مناقشة الحكومة متواجد بالجلسة العامة، وأن الأمانة العامة للمجلس تأكدت من حضور ومشاركة كافة الأعضاء الموقّعين على طلب المناقشة العامة ومنح رئيس المجلس الكلمة للنائبة هبة  شاروبيم    لاستعراض طلبة امام الجلسة العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة جودة التعليم العالي مناقشة طلب المناقشة العامة الجلسة العامة

إقرأ أيضاً:

منتجات مبتكرة تُعزز جودة الصناعة.. مناقشة مشروعات تخرج طلاب "تكنولوجيا التصنيع الغذائي" بالأقصر

شهدت جامعة طيبة التكنولوجية، مناقشة مشروعات تخرج طلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد الكلية، ونخبة من الخبراء والمتخصصين من داخل الجامعة وخارجها، وذلك إيمانًا من الجامعة بأهمية ربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي، وإعداد الطلاب لسوق العمل بكفاءة عالية.

وشهدت المناقشات عرض مشروعات مبتكرة ومتنوعة شملت مجالات مختلفة من تكنولوجيا التصنيع الغذائي، حيث سعى الطلاب من خلالها إلى إيجاد حلول خلاقة للتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي، وتطوير منتجات غذائية جديدة ذات قيمة غذائية عالية تلبي احتياجات المستهلكين، مع مراعاة سلامة الغذاء وجودته.

أثنت اللجنة على المشروعات المقدمة، مشيدين بمستوى المهارات والمعرفة التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم، والتي انعكست بوضوح على جودة مشروعاتهم، كما أكدوا على أهمية هذه المشروعات في صقل مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم على العمل بشكل مستقل وضمن فرق العمل، بما يؤهلهم للنجاح والتميز في مسيرتهم المهنية.

وشملت مشروعات التخرج تطوير منتجات غذائية جديدة ذات قيمة غذائية عالية تلبي احتياجات المستهلكين، مثل: بدائل صحية للوجبات السريعة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية وقليلة السعرات الحرارية، منتجات غذائية وظيفية تُساهم في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة، وأطعمة مُخصصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو أمراض محددة، منتجات غذائية مبتكرة تُحافظ على نكهة الطعام وقيمته الغذائية لفترة أطول. كما اهتمت بعض المشروعات بتطوير تقنيات التصنيع الغذائي لتحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف، مع مراعاة سلامة الغذاء وجودته.

ضمت لجنة المناقشة كل من من: أ.د عبدالعزيز شيبه، أستاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي، ود. محمد عبدالفتاح، أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي، د. محمد محمود النحاس، مهندس وخبير زراعي.
كما ضمت لجنة الإشراف على المشروعات كل من:  الدكتورة ميرال عبدالوهاب، والدكتور محمود حفوضه، والدكتور عمر السنوسي، المدرسين ببرنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة طيبة التكنولوجية.

                       
 

مقالات مشابهة

  • منتجات مبتكرة تُعزز جودة الصناعة.. مناقشة مشروعات تخرج طلاب "تكنولوجيا التصنيع الغذائي" بالأقصر
  • مناقشة أطروحة دكتوراه لطالب فلسطيني راحل تثير الجدل في المغرب (شاهد)
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لاستكمال مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعى
  • "دينية الشيوخ" تناقش سياسة الحكومة في حفظ مال الوقف وتنميته
  • عبدالرازق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ لاستكمال مناقشة ملف الشباب والذكاء الاصطناعي
  • "عبدالرزاق" يفتتح الجلسة العامة لمناقشة ملف الذكاء الاصطناعي
  • بدء الجلسة العامة بـ«الشيوخ» لاستكمال مناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة تقرير بشأن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • مجلس الوزراء يوافق على مناقشة جودة حياة الكادر التعليمي
  • لمناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي والشباب.. تفاصيل جلسة "الشيوخ" اليوم بحضور وزيرا التعليم العالي والثقافة