أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنها قدمت اليوم الاثنين مساعدات إغاثية إلى 400 شخص في مدينة (سيفان) شمالي أرمينيا.

وأوضح رئيس الفريق الميداني للجمعية خالد المطيري في اتصال مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن توزيع المساعدات يأتي ضمن حملة (الهلال الأحمر الكويتي) الإغاثية لمساعدة محتاجين ونازحين من إقليم (ناغورنو كارباخ).

وذكر المطيري أنه تم توزيع طرود غذائية تكفي الأسرة الواحدة المكونة من خمس أفراد مدة شهر إضافة إلى توزيع بطانيات وسخانات ومدافئ ومستلزمات للتنظيف.

وأكد حرص جمعية الهلال الأحمر الكويتي على إيصال المساعدات الإنسانية يدا بيد في مختلف المناطق الأرمينية بالتعاون مع الصليب الأحمر الأرميني.

وأعرب عن أمله في أن تساهم حملة الجمعية في تخفيف معاناة مئات المحتاجين والنازحين لا سيما أن الحملة تستهدف بالمقام الأول كبار السن والفئات الأكثر ضعفا.

وأكد المطيري أن الجمعية تنفذ واجبها الإنساني لإغاثة المنكوبين تجسيدا لحرص دولة الكويت المستمر على عون المحتاجين في مختلف بقاع الأرض.

وأعرب عدد من أفراد الأسر المستفيدة من المساعدات لجمعية الهلال الأحمر الكويتي عن خالص شكرهم لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة ومساندتهم في محنتهم.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي أطلقت الأول من أمس السبت حملة مساعدات إنسانية لمساعدة أكثر من 1500 شخص من المحتاجين في مختلف المناطق في أرمينيا.

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم مساعدات إغاثية إلى 400 شخص في شمالي أرمينياجمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم مساعدات إغاثية إلى 400 شخص في شمالي أرمينيا المصدر كونا الوسومأرمينيا الهلال الأحمر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرمينيا الهلال الأحمر جمعیة الهلال الأحمر الکویتی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، استشهاد اثنين من طواقمها في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة الشهداء من الهلال الأحمر منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إلى 19.

الهلال الأحمر: إخلاء مستشفى القدس الميداني في رفح الهلال الأحمر الفلسطيني: إخلاء مستشفى القدس في مواصي رفح

وقالت الجمعية، في بيان صحفي، إن طواقمها تمكنت من انتشال جثماني مُسعفين، استهدفهما الاحتلال ليلة أمس (الأربعاء) في منطقة "تل السلطان" غربي رفح. 

 

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي "قصف بشكل مباشر مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر في تل السلطان أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني".

 

من جانبها، أكدت مُنظمة (أنقذوا الأطفال) المعنية بحماية حقوق الأطفال على مستوى العالم، أن 66 شخصًا على الأقل، بينهم أطفال، استشهدوا فيما أعلنها الاحتلال مناطق آمنة بغزة على مدار أربعة أيام، داعية إلى تحرك عاجل من أجل حماية المدنيين من الهجمات الإسرائيلية المستمرة.

 

وقال مدير المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة "كزافييه جوبيرت"، في تصريح صحفي، إن الالتزامات القانونية التي أصدرتها محكمة العدل الدولية يتم تجاهلها بشكل قاطع، مُشيرًا إلى أن المدنيين يعانون من الآثار البطيئة والمؤلمة للمجاعة بالإضافة إلى القصف المستمر. 

 

وتابع جوبيرت قائلا إنه "يتم دفع السلامة العقلية والجسدية للأطفال إلى ما هو أبعد من نقطة الانهيار حيث يعانون من ضرر عقلي لا يمكن تصوره بسبب العنف وإصابات جسدية خطيرة، بما في ذلك فقدان أجزاء من الجسم بالإضافة إلى فقدان عائلاتهم ومنازلهم ومدارسهم"، مؤكدا أن الأطفال في غزة يتحملون وطأة العنف.

 

وتشن إسرائيل حربا على غزة، منذ السابع من أكتوبر، خلفت أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

ومنذ بدء الحرب، عمد الجيش الإسرائيلي إلى تدمير المنظومة الصحية في غزة؛ ما أخرج مستشفيات كثيرة عن الخدمة، وتسببت بمقتل جرحى ومرضى، حسب بيانات فلسطينية وأممية. 

 

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورًا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

 

كما تتجاهل إسرائيل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف جالانت؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

 

من ناحية أخرى أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل اثنين من جنوده في عملية "الدهس" التي وقعت جنوب "نابلس" شمال الضفة الغربية، الليلة الماضية، وجندي ثالث في المعارك في مخيم "جباليا" شمال قطاع غزة. 

 

وقالت صحيفة يديعوت آحرونوت إن مُنفذ العملية، هرب إلى مدينة "نابلس"، بعد دهس الجنديين الإسرائيليين، وسلم نفسه لأجهزة الأمن الفلسطينية، بعد مطادرة جيش الاحتلال له. 

 

وتشير نتائج تحقيق أولي للجيش، نشرته صحيفة يسرائيل هايوم، إلى أن الجنديين اللذين قتلا، وقفا خارج المنطقة المحمية بالقطع الأسمنتية دون معرفة سبب واضح لذلك. 

 

وإلى جانب الجندي الذي قُتل في شمال غزة، أصيب جُنديان إسرائيليان بجروح خطيرة، في المعارك بجنوب القطاع، حسب بيان الجيش.

 

وبموجب هذا التحديث ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في السابع والعشرين من شهر أكتوبر الماضي إلى 287.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • بالفيديو.. احتجاجات في أرمينيا ضد الحكومة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق مهددة بمجاعة
  • الحبسي : تفكير ⁧‫رونالدو‬⁩ سيكون مختلفًا اليوم .. فيديو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق وسط القطاع مهددة بمجاعة حقيقية
  • 19 شهيدا من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني منذ 7 أكتوبر
  • الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"
  • الأردن يرسل 40 شاحنة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمة إلى 30 قتيلا