تابع الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الاثنين ٢٠٢٤/٤/٢٩م، لجان شرق الزقازيق التعليمية، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات.  

وخلال الزيارة، وجه رئيس المنطقة بتوفير الجو الملائم للطلاب، وتهيئة كل سبل الراحة لأداء الامتحانات في مناخ مناسب، مشددًا على فرض الانضباط بداخل اللجان ، مشيرًا إلى تفعيل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة سير عملية الامتحانات؛ للتواصل والرد علي أي استفسارات على الفور طوال اليوم.

وأوضح أنه لم تسجل غرف المتابعات الفرعية أي شكوى بخصوص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

 

وفي سياق متصل، هنّأ الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، معاهد المنطقة، التي حصلت على الاعتماد من الهيئة العامة  لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال العام الدارسي الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م عن الفصل الدراسي الأول. 

أعرب رئيس المنطقة عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز الكبير، مثمّنًا جهود القائمين على هذه المعاهد في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم الأزهري، وتحقيق التميز والجودة في جميع المجالات، كما وجه الشكر والتقدير لإدارة الجودة، والإدارة الهندسية، ورياض الأطفال، والتدريب، ومديري الإدارات التعليمية على ما بذلوه لتحقق هذا الاعتماد.

أكد رئيس المنطقة أهمية حصول المعاهد الأزهرية على الاعتماد من هيئة جودة التعليم والاعتماد؛ لما لذلك من انعكاس إيجابي على العملية التعليمية واستهدفت منطقة الشرقية الأزهرية اعتماد ثلاثون معهد بمختلف الإدارات والمراحل الدراسية، ونجحت المنطقة في اعتماد جميع  المعاهد المستهدفة.

 

وأعلنت منطقة الشرقية الأزهرية، نتائج التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي الموسم الثامن للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية.

 وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز كل من: حنين محمد عمر أحمد الطالبة بالصف الأول الثانوي بمعهد فؤاد خميس النموذجي، أبرار رائد حسن محمد الطالبة بالصف الثاني الثانوي معهد فتيات العاشر، عمر محمد أحمد إبراهيم، الطالب بالصف الرابع الابتدائي معهد منيا القمح الابتدائي، لجين عبد السلام سعيد، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي معهد شنبارة الميمونة، يمنى محمد أحمد عبد الحق الطالبة بالصف الثالث الإعدادي معهد عمرو بن العاص بكفرصقر، عبدالله حسن عبدالله الطالب بالصف الأول الإعدادي معهد الخيس الإعدادي بأبوحماد، حفصة وليد رفعت، الطالبة بالصف الثاني الثانوي معهد فتيات منيا القمح، عبد الرحمن محمود محمد السعيد الطالب بالصف السادس الابتدائي عهد العاشر النموذجي الابتدائي.

وروضة صالح سعيد إبراهيم الطالبة بالصف الثانى الثانوى معهد فتيات السلامون بههيا، ومحمد بدر حامد عبد الحميد الطالب بالصف الثالث الإعدادي معهد كراديس بديرب نجم.

 

 وبالنسبة للطلاب ذوي الهمم أسفرت النتائج عن فوز محمد رضا الشحات سليمان الطالب بالصف الثاني الثانوي بمعهد أنشاص الرمل الثانوي النموذجي ببلبيس.

وكانت منطقة الشرقية الأزهرية قد عقدت التصفيات على مستوى المعاهد  في وقت سابق مع الطلاب المشاركين بكل معهد بجميع المراحل التعليمية، وصولا إلى التصفيات على مستوى الإدارات، ثم التصفيات النهائية على مستوى المنطقة استعداداً للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

ويشار إلى أن مشروع " تحدي القراءة العربي" يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، وغرس القراءة كعادة متأصِّلة في حياتهم اليوميَّة، وزيادة الوعي بأهمية القراءة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات النقل العملية التعليمية المراحل الدراسية غرفة عمليات منطقة الشرقية الإدارة المركزية الشرقية الأزهرية أزهر الشرقية منطقة الشرقیة الأزهریة الطالبة بالصف الإعدادی معهد بالصف الثانی الطالب بالصف على مستوى

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الاقتصاد بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في اللجان، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة على الطلاب حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانهم اليوم الأربعاء  في مادتي الاقتصاد والإحصاء.

يؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الأربعاء  بمحافظة المنيا، في مادتي الاقتصاد والإحصاء، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

: 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية:

 22 يونيو: اللغة العربية

. 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

. 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي)

2يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

. 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

10يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي)

 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة)

17يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي)

20يوليو: الديناميكا (علمي رياضة)

 ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية. وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الإحصاء بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الاقتصاد بالمنيا
  • نائب المحافظ عن المنطقة الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 في 105 لجان (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحانات المنيا
  • توافد طلاب الثانوي الأزهرى والثانوية العامة على لجان الإمتحانات بالاسكندرية
  • محافظ مطروح يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية
  • ننشر اوئل الشهادة الإعدادية الأزهرية مبصرين ومكفوفين بقنا