رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، والوفد المرافق له، في أول زيارة إلى مصر على هذا المستوى الرفيع، مؤكدا أن تلك الزيارة سوف تسهم في إرساء العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف السيسي خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، أن هذه الزيارة ستفتح آفاق جديدة بين البلدين، لتحقيق الصالح لشعب البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك، إذ تحملت مسؤوليتها كدولة راعية للسلام في العالم، من خلال مشاركتها في عملية حفظ وبناء السلام في البوسنة والهرسك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي البوسنة والهرسک

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنَّ الزعيمين أكّدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‎وأضاف المتحدث الرسمي أنَّ اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكّدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‎كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
  • الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • تفاصيل لقاء وكيل مجلس الشيوخ ووفد برلماني ليتواني
  • السيسي ونظيره الرواندي يشيدان بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين في المجالات كافة
  • الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • منتخب إيطاليا يهزم البوسنة والهرسك بهدف نظيف
  • يورو 2024.. إيطاليا تهزم البوسنة والهرسك وديًا بشق الأنفس
  • كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا