أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن إطلاق الدعوة المفتوحة للمشاركة في معرض “السرد.. رحلة بقاء” الهادف إلى الاحتفاء بالفنانين الإماراتيين المحترفين وإنجازاتهم، واكتشاف أصحاب المواهب في كافة مجالات الفنون والثقافة، وهو ما يتناغم مع تطلعات الهيئة الهادفة إلى تهيئة بيئة فنية مستدامة قادرة على تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.

وتستقبل الهيئة طلبات المشاركة حتى 1 يونيو المقبل، وستتولى لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء والفنانين والممارسين مهمة تقييم الأعمال الفنية، وتحديد المؤهلة منها للمشاركة في المعرض الذي سيقام في مكتبة الصفا للفنون والتصميم.

وتسعى الهيئة من خلال المعرض إلى تسليط الضوء على أهمية الممارسات المستدامة في قطاع الثقافة والفنون، ودعت كافة الفنانين والممارسين والمصممين الرواد والناشئة الإماراتيين للمشاركة بأعمالهم في فنون التشكيل والرسم والنحت والتصوير والتصميم والخط والوسائط المتعددة، على أن تكون معبرة عن مفاهيم السرد القصصي في الفنون والسرديات الجماعية، والتراث الثقافي واستكشاف التقاليد والقيم والهوية.

وتتيح “دبي للثقافة” من خلال الدعوة المفتوحة للممارسين في مجالات الفنون البصرية والرقمية والأدبية والتصميم، سواء كانوا يعملون بشكل فردي أو ضمن جماعات، فرصة التعبير عن رؤاهم الفنية المتنوعة وتصوراتهم المستلهمة من شعار المعرض، وذلك من خلال عمل فني واحد أو أكثر، ويشترط على المتقدمين تقديم أفكار وأعمال مبتكرة قادرة على التعبير عن توجهات المعرض.

كما يجب أن يكون العمل أصلياً وحديثاً ولم يسبق أن تم عرضه من قبل، وألا يتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع المحلي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المرتضى التقى الاعلامي جو معلوف وربيع سابا والمايسترو علي حسن

بحث وزير الثقافة محمد وسام المرتضى مع وفد من مجموعة Venture group lebanon ضم الاعلامي جو معلوف وربيع سابا شؤونًا مرتبطة بفعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024 . وتطرق اللقاء الى مشاريع المجموعة التي تهدف للاستثمار في القطاع الثقافي اضافة الى تنشيط السياحة الثقافية خاصة خلال فصل الصيف المقبل خاصة في طرابلس عاصمة الثقافة.وفي معرض رشيد كرامي الدولي.   وتم الاتفاق على عقد لقاء اخر بعد زيارة موقع المعرض وعدد من المواقع الاثرية والتقدم بخطة متكاملة لاقامة فعاليات تتوافق والحدث المميز في مدينة طرابلس.  

كما التقى المرتضى في وقت لاحق المايسترو علي حسن وتداول معه شؤونا ثقافية وموسيقية وكانت متاين نوه خلالها المرتضى بالجهود التي بذلها المايسترو بمعرض الحفل الرسمي لفعالية طرابلس عاصمة طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي في الـ24 شهر أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تستعرض مبادرة “طريق مكة” لزوار جناحها في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج
  • في ملتقى إعلام الحج 1445 هـ .. “الهيئة السعودية للمياه” توزع أول مياه بحر محلاة معبأة في العالم
  • «دبي للثقافة» تزين مناطق الإمارة بفن الأماكن العامة
  • حضرموت تحتضن نهاية العام الجاري معرضاً للكتاب
  • المرتضى التقى الاعلامي جو معلوف وربيع سابا والمايسترو علي حسن
  • عصام السيد: وزير الثقافة في عهد الإخوان لم يكن يعرفه أحد
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • وزير الخارجية يصل إلى روسيا للمشاركة في جلسات تواصل الاجتماع الوزاري لمجموعة “بريكس”
  • المملكة تستعرض جهود تطوير قطاع الإبل بمعرض السنة الدولية بإيطاليا
  • بعثة ميدانية لتوثيق مسار العائلة المقدسة بالمنيا