صدى البلد:
2024-05-20@03:03:13 GMT

توريد 252896 طن قمح لصوامع وشون الشرقية

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها، أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٢٥٢٨٦٩ طن و ٣٣٨ كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلي ضرورة إلتزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي القمح موسم حصاد ٢٠٢٤ وبحد أقصى ٤٨ ساعة من تاريخ الاستلام.

للمرة الأولى بالشرقية.. بدء التشغيل التجريبي لوحدة كلى الأطفال الجديدة في مستشفى أبوكبير

وفي سياق متصل أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ ١٨٤٣٠٧ فدان حتي الآن ، علماً أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان ، لافتاً إلي ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن الغذائي المصري التموين بالشرقية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدولة المصرية الشرقية المحاصيل الاستراتيجية بدء التشغيل التجريبى تحقيق الامن الغذائي توريد المحصول توريد القمح

إقرأ أيضاً:

شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام2024.

مُشيرة إلى أنه تم توريد 193 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم الجمعة، بكافة المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

كما أشارت إلى أن الدولة لا تدخر جهدا للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدًا مستمرًا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال المدة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظرًا لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

ومن جانبه أشار محمد عبد العال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

مُؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 582 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح بشون وصوامع الشرقية
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • «تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • توريد 573 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين