عندما كان يذكر إسم المهرجان القومي للمسرح كان يذكر إسم الفنان أشرف عبد الغفور الذي ترك بصمة فيه بالتعاون مع الفنان محمد رياض، وكان لـ "الفجر الفني" نصيب في محاورة الفنان محمد رياض ليحدثنا عن كواليس تعاونهم قبل بدء الدورة 17. 
 

تصريحات محمد رياض 

 

أكد الفنان القدير محمد رياض  في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" أن تكريم الفنان القدير الراحل  أشرف عبد الغفور  الذي أقيم بالمسرح  القومي قليل على بصمته التي تركها  في المسرح والسينما والدراما الإذاعة أيضًا في مصر والوطن العربي،معربًا عن سعادته بأنه  كان صديقًا مقرب له  في الدورات 13 و14 و15و 16 ووضع لمسات مختلفة في المهرجان القومي للمسرح، وسيظل إسمه دائم وسيتواجد معنا وطارق عبد العزيز وكل من رحل عنا في الدورة الجديدة.

محمد رياض: أشرف عبد الغفور كان يتميز بإخلاصه

 

وأشار محمد رياض إلى أنه  تعلم منه العديد خلال تعاونهم في الأعمال فنية أو  في مهرجان القومي للمسرح وأيضًا اللغة العربية الصحيحة فكان ملقب بأستاذ اللغة العربية، وكشف صفة كانت موجودة فيه وهو أنه كان يتميز بالإخلاص للجميع من حوله، مُضيفًا:"أتمنى الصبر والسلوان لريهام وأسرته وجميعًا فقدنا قيمة وقامة في الفن ووستظل أعمال موجودة". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور محمد رياض طارق عبد العزيز مهرجان القومي للمسرح المصري تكريم أشرف عبد الغفور أشرف عبد الغفور محمد ریاض

إقرأ أيضاً:

"المطيلي": الدورة الحالية من المعرض العام تحتفي بتجارب التشكيليين وعطائهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الفنان التشكيلى إبراهيم المطيلى، إن المعرض العام فى دورته الحالية بمثابة عيد وتكريم للفنانين التشكيليين، فضلا عن كونه احتفاء بتجاربهم وعطاءاتهم وابداعاتهم، وتعزيزًا للحركة التشكيلية وتطويرها.

وأضاف "المطيلى" فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، انه حريص على المشاركة فى المعرض العام كل عام، مؤكدا أن الدورة الـ44 مختلفة ومليئة بالأنشطة الثقافية (مهرجانات) التى تقام خلال فترة المعرض، بالإضافة إلى استضافة باقة من المبدعين والمثقفين والمفكرين.

وأوضح الفنان التشكيلى، ان الدورة الـ44 تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، ويكمن نجاحها فى تأسيسها لتظاهرات للحراك الثقافى والمعرفي فهى رؤية جديدة وتجربة مغايرة، من جهود فردية، ومؤسساتية، بالإضافة إلى الدعم اللا محدود من أشقائنا فى الوطن العربى .

وعن مشاركته فى المعرض قال إن يعرض عمليين، تصوير زيتى، العمل الاول ابيض ×اسود مقاس ٢متر×٢متر، بأسلوبه الخاص بالتجريدية الحسية، والثانى تصوير زيتى الوان زيت على توال تكوين تجريدى بأسلوبه الخاص  مقاس ١،٥٠سم ×١،٥٠سم.

وكانت قد افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء أمس الاثنين، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، وشهدت الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، والشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين، ضيف شرف هذه الدورة، والفنان سامح إسماعيل القيم الفني للمعرض.

وتشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هي: "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، وتستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو المقبل، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب.

مقالات مشابهة

  • محمد علي رزق: دخلت التمثيل صدفة ومرحلة المخرج خالد جلال الأهم في مشواري الفني
  • "المطيلي": الدورة الحالية من المعرض العام تحتفي بتجارب التشكيليين وعطائهم
  • الفنان شهاب أشرف يدشن حملة فوتوغرافية للترويج للمناطق السياحية في مصر
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • أشرف صبحي: مستمرون في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم
  • محمد أبو داود: سعيد بتكريمي من «تطوير مصر».. وأهدي التكريم للراحل أشرف عبد الغفور
  • عاجل| "الفجر" تنفرد بأسماء أوائل الشهادة الاعدادية بقنا
  • «القومي لبحوث المياه» ينظم دورة عن إدارة موارد المياه بالذكاء الاصطناعي اليوم
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية