عربي21:
2024-06-11@22:18:26 GMT

انحراف طائرة عن مسارها أثناء الهبوط في الرياض

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

انحراف طائرة عن مسارها أثناء الهبوط في الرياض

انحرفت طائرة تابعة لخطوط "طيران ناس" الخاصة، انحرفت عن مسارها أثناء هبوطها في مطار الملك خالد في العاصمة، الرياض، دون وقع إصابات.

وذكر مطار الملك خالد الدولي أوضح أنه أثناء هبوط رحلة طيران ناس القادمة من الدوحة انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مرورا بالمنطقة الترابية العازلة بينهما.



وأضاف أنه "بعد التأكد من سلامة الركاب وسلامة الطائرة أكملت الطائرة مسيرها إلى الموقف المخصص لها وتم نزول الركاب بسلام والاطمئنان على صحتهم من خلال إدارة المطار، وجار استكمال الإجراءات النظامية اللازمة".
بيان:

يوضح مطار الملك خالد الدولي أنه في يوم الاحد 19 شوال 1445 هـ، الموافق 28 أبريل 2024م، الساعه 19:34 أثناء هبوط رحلة طيران ناس رقم XY224 القادمة من الدوحة انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مروراً بالمنطقة الترابية العازلة بينهما، وبعد التأكد… — RUH |مطار الملك خالد (@KKIASA) April 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية طائرة مطار الملك خالد السعودية طائرة انحراف مطار الملك خالد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مطار الملک خالد

إقرأ أيضاً:

هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي

دشن "طيران الخليج" الناقل الوطني لمملكة البحرين رحلات الطيران العارض "تشارتر" من العاصمة المنامة إلى مدينة سوتشي الروسية حيث هبطت أولى طائراته في مطار سوتشي الدولي مساء الاثنين.

وقال ألكسندر نيكونوف، نائب المدير العام لشركة "أيروديناميكا" للصحفيين: "بدأت شركة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين، في تسيير رحلة واحدة في الأسبوع.. نحن سعداء للغاية لأننا بدأنا في عام 2024 في تحقيق توجهنا الاستراتيجي، والذي كنا نخطط له من حيث تطوير شبكة الخطوط الجوية حتى قبل الجائحة، والمتمثل بجذب السياحة من الشرق الأوسط".

إقرأ المزيد الاستثمار عزز العلاقات بين روسيا والبحرين

وسيتم تشغيل الرحلات في فصلي الربيع والصيف مرة واحدة في الأسبوع يوم الاثنين على متن طائرات إيرباص A-321 بسعة 166 راكبا، وتصل الرحلة إلى سوتشي في تمام الساعة 20:15 بتوقيت موسكو، وإلى المنامة (عاصمة مملكة البحرين)، في تمام الساعة 21:15 بتوقيت موسكو.

ووفقا لنيكونوف، يتم العمل على مسألة تسيير الرحلات الجوية على هذا الخط في فترة الشتاء.

وأضاف: "ربما سيتم تحويل الرحلات الجوية إلى رحلات منتظمة حتى تكون التذاكر في متناول المواطنين الروس الذين يمكنهم السفر ليس فقط إلى البحرين، ولكن أيضا (إلى دول أخرى) مع وجود رحلات ربط في البحرين إلى وجهات طيران أخرى".

إقرأ المزيد روسيا والبحرين توقعان عددا من الاتفاقات

وبدوره أكد أليكسي كوماروف، المدير العام لمطار سوتشي، أن العمل النشط لتوسيع شبكة الخطوط الجوية في مطار سوتشي الدولي يجري منذ عام 2022، وأن الأولوية للوجهات الدولية هي الشرق الأوسط.

وقال كوماروف: "سنواصل العمل على جذب عملائنا من الشرق الأوسط، فلدينا عُمان والكويت وقطر في مشاريعنا".

ويعد مطار سوتشي الدولي من بين أفضل 5 مطارات من حيث حركة الركاب في البلاد، وهو جزء من مجموعة شركات "إيروديناميكا".

ويتم عبره تسيير رحلات جوية إلى 56 وجهة روسية محلية و21 وجهة دولية، ويتم تشغيل الرحلات الجوية من قبل 21 شركة طيران روسية و10 شركات طيران أجنبية.

وفي نهاية الربع الأول من عام 2024، خدّم مطار سوتشي أكثر من 307,000 مسافر على الخطوط الدولية، وهو ما يزيد بنسبة 2% عن الفترة نفسها من عام 2023.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • عطل محرك يجبر طائرة على الهبوط على طريق سريع شمال روسيا (صور)
  • عاجل:- وفاة نائب رئيس مالاوي في حادث تحطم طائرة مأساوي
  • رئيس مالاوي: الطائرة التي كانت تقل نائبي نُصحت بعدم محاولة الهبوط بسبب ضعف الرؤية
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • سلطات مالاوي: تصاعد المخاوف بشأن احتمالية وفاة نائب الرئيس عقب فقدان طائرة كانت تقله
  • اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي وعددا من المسؤولين
  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • ‎أضرار بالغة بجسم طائرة نمساوية بسبب حادث بمطار فيينا… صور
  • فيديو مرعب لاحتراق محرك طائرة ركاب أثناء إقلاعها(فيديو)