شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن “الوضع بالغ الخطورة” بولندا قوات “فاغنر” تتحرك باتجاه الحدود، الجديد برس أعلن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، أن بعض مقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، المنتشرين في بيلاروسيا، .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الوضع بالغ الخطورة”.

. بولندا: قوات “فاغنر” تتحرك باتجاه الحدود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الوضع بالغ الخطورة”.. بولندا: قوات “فاغنر” تتحرك...

الجديد برس:

أعلن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، أن بعض مقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، المنتشرين في بيلاروسيا، تحركوا باتجاه حدود بلاده، واصفاً الوضع بـ “بالغ الخطورة”.

وقال مورافيتسكي، في مؤتمر صحفي في مدينة غليفيسته غرب البلاد، إن هؤلاء المسلحين تحركوا نحو ممر “سوالكي” الواقع على الحدود مع ليتوانيا.

وأضاف أن تحرك تلك القوات نحو الممر، بالقرب من مدينة جرودنو البولندية، “خطوة نحو هجوم آخر على أراضي بولندا”، العضو بحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وكانت وكالة الأنباء البولندية، قد أفادت قبل أسبوع بأن جيش البلاد، يقوم بنقل قوات عسكرية إلى شرق البلاد على الحدود مع بيلاروسيا، وعزت هذه التعزيزات إلى تهديدات أمنية محتملة تتعلق بمجموعة فاغنر.

ورد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هذا التحرك بتحذير وارسو من أن بلاده سترد على أي “اعتداء” على حليفتها بيلاروسيا.

والأحد الماضي، قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إنه يسيطر على قوات “فاغنر”، رغم التوتر الذي تثيره لمينسك، كاشفاً عن أن هذه القوات تريد الذهاب لبولندا، ولولا ضغوطه لتوجهوا إلى وارسو.

وتحتل مدينة جرودنو موقعاً مهماً، نظراً لقربها من ممر سوالكي الذي يفصل بيلاروسيا عن جيب كالينينغراد الروسي الواقع في ليتوانيا.

ومؤخراً، أكدت بيلاروسيا، نشر مقاتلين من مجموعة “فاغنر” على أراضيها، وقالت إنهم بدؤوا تدريب جيشها. وتم نشر هؤلاء المسلحين في بيلاروسيا، بعد إنتهاء التمرد الذي قاموا به داخل روسيا أواخر يونيو الماضي.

46.248.187.40



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “الوضع بالغ الخطورة”.. بولندا: قوات “فاغنر” تتحرك باتجاه الحدود وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا

نفت السفارة الروسية لدى ليبيا، ما نشره موقع “عربي بوست” عن وصول 1800 مقاتل من “فاغنر” إلى شرق ليبيا، قادمين من روسيا في النصف الثاني من مايو الماضي.

وقالت السفارة في منشور عبر صفحتها في “فيسبوك”، إن هذه الأخبار لا تستند على أي بيانات حقيقة ودلائل مقنعة، بل هي فقط ادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وبحسب الموقع إن الدفعة المشار إليها، جزء من 45 ألف عنصر مرتقب أن يصلوا إلى ليبيا في الفترة المقبلة لإنشاء ما يعرف بالفيلق الإفريقي الجديد.

وأضافت السفارة الروسية أن صحيفة “عربي بوست” تعمل على تطوير موضوع التهديد الروسي في ليبيا ونشر الدعاية الملفقة والممولة من الغرب، عن وجود هذه الأعداد للوحدات العسكرية الروسية، ما يعني أن القوى الغربية تخطط لزيادة أعداد تواجد وحداتهم العسكرية في ليبيا، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • اقتناء موريتانيا "المسيرات".. لمن رسالة الردع؟
  • روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا
  • جنود كوريون شماليون يعبرون الحدود باتجاه الجارة الجنوبية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين لقوات العدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تبدأ مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • وزارة الدفاع: كما تمكنت وحدة من قوات حرس الحدود بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية
  • أمجد فريد الطيب يكتب: روسيا وحرب السودان… متغيرات الدبلوماسية البحرية