أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٩م، أعمالها بالكشف على١٢٧٠حالة من أهالى قرية كفر ابراش مركز مشتول السوق بالشرقية، في العديد من التخصصات الطبية.

 حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومديرية الصحة.

وقد رافق القافلة أساتذة وطلاب كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وخلال أعمال القافلة، تم الكشف على ٩٦٠ حالة، وتم تحويل ٣٧ حالة إلى مستشفى جامعة الزقازيق في العديد من التخصصات الطبيه وهي (باطنة، متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر، قلب، أطفال، جلدية، رمد، أنف وأذن وحنجرة)، بالإضافة إلى مشاركة كلية التمريض بحملة للكشف عن أمراض الضغط وبلغ عدد الحالات ٣١٠ حالة وتم توجيه الحالات التي تم الكشف عليها إلى العيادات المتخصصة تحت رعاية الدكتورة نادية طه عميد كلية التمريض، والدكتورة أماني حامد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية، وتقديم خدمات علاجية متميزة . 

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى مشاركة كلية الصيدلة فى أعمال القافلة بصرف الأدوية لجميع الحالات بالمجان مع تحديد مواعيد تعاطي الجرعات وذلك تحت رعاية الدكتورة أمل الجندي عميد الكلية، والدكتورة نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف على سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

وقام فريق من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بعقد لقاءات مع المستفيدين والشباب، وقاموا بالتوعية ضد أخطار الإدمان وتعاطي المخدرات.

يشار إلى أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات، وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطبية والعلاجية مكافحة وعلاج حياة كريمة كلية الطب البشري الطب البشري مشتول السوق جامعة الزقازيق المبادرة الرئاسية كلية التمريض التخصصات الطبية الشرقي لشئون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة جامعة الزقازیق رئیس الجامعة تحت رعایة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها

أجرى الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، زيارة إلى كلية الاقتصاد المنزلي، حيث استقبل الوفد الدكتور خالد عبد الغفار القاضي عميد الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

جامعة حلوان 

وفي بداية الزيارة اجتمع رئيس الجامعة مع أعضاء مجلس إدارة مركز الزراعة الصحراوية، وتحدث عن أهمية وضرورة الإسراع في خطوات إنشاء كلية الزراعة باعتبارها أهم ساعد في دعم الاكتفاء الذاتي داخليا في الجامعة أو في المجتمع المحيط، سواء في الإنتاج الزراعي النباتي من محاصيل حقلية وبستانية، أو إنتاج حيواني، وصناعات غذائية.

وأكد الدكتور السيد قنديل، أنّ القيادة السياسية تضع الملف الزراعي في مقدمة الملفات التي توليها بالغ الاهتمام وتحاول بكل قوة مواجهة أزمات الأمن الغذائي، بالتوسع في استصلاح الأراضي الصحراوية واستخدام أساليب الزراعة الحديثة واستنباط سلالات ذات كفاءة إنتاجية وجودة عالية مقاومة للتغيرات المناخية، ومن هنا تضع الجامعة إمكانياتها كافة لإنشاء كلية الزراعة الصحراوية وتفعيل عمل مركز الزراعة الصحراوية. 

وتحدث الدكتور خالد عبدالغفار القاضي المشرف على كلية الزراعة الصحراوية، عن أنّ الاجتماع ضمّ أساتذة كليات الزراعة والمراكز البحثية لمؤسسي كلية الزراعة وأعضاء المركز، وكان اللقاء فرصة للنقاش في الملفات المختلفة، وبدء الجدول الزمني للتنفيذ، وبالفعل ناقش أستاذ الملف الذي يشرف عليه متناولا خطة العمل وآليات التنفيذ والخطة الزمنية. 

 رافق الدكتور السيد قنديل خلال الزيارة، الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء محمد أبو شقة أمين عام الجامعة.

وتفقد رئيس الجامعة والوفد المرافق، الوحدات الإنتاجية في الكلية ومبنى كلية علوم التغذية، والتي تسعى الجامعة إلى افتتاحها هذا العام.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تطلق 1201 قافلة تنموية شاملة خلال 3 سنوات.. استفاد منها 900 ألف مواطن
  • دعماً لمبادرة «حياة كريمة».. جامعة طنطا تُطلق 1201 قافلة تنموية شاملة خلال 3 سنوات استفاد منها 900 ألف مواطن
  • تحالف جامعات إقليم الدلتا يُطلق قافلة تنموية شاملة لمحافظة البحيرة
  • تحالف جامعات إقليم الدلتا يطلق قافلة تنموية شاملة لمحافظة البحيرة
  • حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع
  • الكشف على 8095 مواطن خلال قافلة طبية بأبوحمص
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة لقرية شابور بالبحيرة
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • جامعة الأقصر تنفذ قافلة طبية مجانية في الساحة الرضوانية بقرية البغدادي
  • قافلة طبية مجانية بقرية الحسينية في الفيوم لمدة يومين