استعدادات وتوقعات موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 في مصر.. باقتراب موعد إجازة شم النسيم 2024، يترقب الآلاف من موظفي القطاعين العام والخاص هذه الفترة المميزة التي تعتبر إجازة رسمية ومدفوعة الأجر. وبما أنها تتزامن مع حصاد المحاصيل الزراعية كما كان يمارسه القدماء المصريين، فإن العائلات المصرية تفضل قضاء هذه الإجازة في المتنزهات والحدائق، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتراث الزراعي العريق.

موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم للقطاع الخاصاستعدادات وتوقعات موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 في مصر

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم 2024 للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وحدد الوزير، في بيان صحفي لوزارة العمل، يومي الأحد والإثنين الموافقين 5 و6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ وذلك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم، بعد ترحيل إجازة عيد العمل من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 إلى مطلع الأسبوع التالي.

موعد إجازة عيد العمال في مصر

حصل موظفي القطاع العام والخاص على اجازة يوم الخميس المقبل الموافق 2 مايو بدلا من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 وذلك بمناسبة عيد العمال وهو أحد الاجازات الرسمية التي حصل فيها الموظفين على اجازات مدفوعة الأجر حيث بدأ الاحتفال به يوم 1 مايو 1886 عندما نظم العمال في شيكاغو إضرابا عن العمل للمطالبة بتحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات فقط يوميا الأمر الذي لم يقبله أصحاب الشركات والمصانع.

وشل الاضراب الحركمة الاقتصادية وفتحت الشرطة النار على المتظاهرين وتم قتل عدد منهم وتم إلقاء قنبلة وسط التجمع إدت على مقتل 11 شخصا وتم اعتقال العمال وتنفيذ حكم الإعدام في 4 من القيادات وحكم على الأخرين بالسجن لفترات متفاوتة لذلك يحتفل بالعمال في ذكرى تلك الواقعة الشهيرة.

أجندة الإجازات الرسمية 2024

يوم الأربعاء 1 مايو 2024 اجازة عيد العمال.

يوم الاثنين 17 - 20 يونيو اجازة عيد الضحى المبارك.

يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 اجازة ثورة يونيو.

يوم الاثنين 8 يوليو 2024 اجازة رأس السنة الهجرية.

يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2024 اجازة المولد النبوي الشريف.

يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو اجازة ثورة يوليو.

يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر اجازة انتصارات أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم تاريخ شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 موعد إجازة عید العمال شم النسیم إجازة عید

إقرأ أيضاً:

رسميًا موعد عطلة عيد الأضحى بالسعودية 2024 وعدد أيام الإجازة

تم الإعلان عن موعد عطلة عيد الأضحى بالسعودية 2024 من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، جاء هذا الإعلان استنادًا إلى تقديرات المركز الفلكي الدولي لموعد العيد المتوقع لهذا العام 1445 هـ، ولكن يذكر أن التحديد النهائى موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، يتم وفقا للرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة ومن المهم فهم أن تحديد موعد إجازة عيد الأضحى يخضع للتأكيد النهائي وفقا للرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة، ومع ذلك يعتقد بأن الإجازة ستكون محتملة في الأيام المقبلة بناء على التقديرات الفلكية السابقة.

موعد عطلة عيد الأضحى بالسعودية 2024


تحتفل الأمة الإسلامية حول العالم بعيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في كل عام ويسبق هذا اليوم المبارك ووقفة عرفات، حيث يجتمع المسلمون الحجاج على جبل عرفات بالمملكة العربية السعودية تعد هذه الأيام المباركة من أعظم أيام الله عز وجل.


وفي هذا السياق قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك بناءا على البيانات الصادرة، وتأتي هذه الإجازة لتمكين المواطنين من الاستعداد للاحتفال بالمناسبة الدينية الهامة والتمتع بأوقات الفرح والسرور مع الأهل والأصدقاء.


عدد أيام إجازة عيد الأضحى


تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للجهات الحكومية التي تندرج تحت اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 5 ذو الحجة المقبل يعني ذلك أن آخر يوم للعمل يكون يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1445 هـ. ومن ثم يستأنف الموظفون أعمالهم يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة 1445.

أما بالنسبة لإجازة العيد وتتفاوت للجهات الحكومية التي تمتلك نظم ولوائح إدارية مستقلة ما بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى بعض هذه الجهات تمنح العاملين فيها إجازة اعتبارا من نهاية يوم الخميس الموافق 7 ذو الحجة على أن يعودوا للعمل مرة أخرى ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 ذو الحجة.

فيما يخص العاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي من المتوقع أن تتراوح إجازة عيد الأضحى بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى، وسيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية لهذه الإجازة قريبا بالتزامن مع اقتراب موعد العيد.

مقالات مشابهة

  • موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024
  • استعدادات وتوقعات: موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • تحديد موعد إجازة عيد الأضحى لعام 2024: توقعات وتحليل
  • استعدادات وتوقعات لإجازة عيد الأضحى 2024
  • استعدادات المواطنين لعيد الأضحى 2024: تساؤلات حول مواعيد العطلة
  • احتياجات المجتمع للتخطيط المسبق: استعدادات لعيد الأضحى 2024
  • توقعات بعدد أيام العطلة: استعدادات لاستقبال عيد الأضحى 2024
  • الاهتمام المتزايد بمواعيد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024: استفسارات على محرك البحث جوجل
  • موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024
  • رسميًا موعد عطلة عيد الأضحى بالسعودية 2024 وعدد أيام الإجازة