RT Arabic:
2024-06-02@23:48:32 GMT

باكستان.. الشرطة تعلن تحرير قاض مختطف

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

باكستان.. الشرطة تعلن تحرير قاض مختطف

أعلن مسؤول في الشرطة الباكستانية اليوم الاثنين تحرير قاض اختطفه مسلحون في كمين نصبوه له، وذلك بمداهمة أمنية الليلة الماضية.

باكستان تنشر أكثر من 100 ألف شرطي وعسكري لحفظ الأمن وقت صلاة عيد الفطر

وكشف مسؤول في الشرطة الباكستانية، في وقت سابق من اليوم، أن مسلحين نصبوا كمينا وخطفوا قاضيا بارزا في إقليم خيبر بختونخوا شمال غرب باكستان.

وقال مسؤول الشرطة، فهيم خان، إن "نحو 15 رجلا على دراجات نارية اعترضوا سيارة القاضي شاكر الله مروات أثناء توجهه نحو مديرية ديرا إسماعيل خان في إقليم خيبر بختونخوا، وأشعل المهاجمون النار في السيارة قبل أن يفروا به".

وأضاف أن السائق لم يصب بأذى، مشيرا إلى أن "عملية بحث بدأت عن القاضي، وإن فريقا لمكافحة الإرهاب انضم إلى التحقيق".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع مساء السبت، لكن مقطع مصور وزعه مسؤولو مكافحة الإرهاب يوم الأحد، أظهر القاضي وهو يقول إن "جماعة "طالبان" الباكستانية لن تطلق سراحه حتى يتم تلبية مطالبهم". ولم يكن من الواضح ما إذا كان مروات يتحدث تحت الإكراه.

وأكد مروات في التسجيل المصور لعائلته أنه بخير، وناشد المحكمة العليا والقضاة الآخرين والحكومة الإقليمية "تلبية مطالب الحركة لضمان إطلاق سراحه بسرعة". ولم يذكر ما هي مطالب حركة "طالبان".

وظهر القاضي في التسجيل وهو يجلس في الخارج على بطانية ذات مربعات مع ملاءة رمادية داكنة كخلفية، وخاطب مروات الكاميرا مباشرة، على الرغم من أنه كانت هناك لحظات بدا فيها وكأنه يتواصل بصريا مع أشخاص آخرين.

ونهاية الأسبوع الماضي، فتح مسلحون النار على مسؤولي جمارك، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين في مدينة ديرا إسماعيل خان.

وشهدت باكستان خلال السنوات الأخيرة تصعيدا في وتيرة الهجمات المسلحة تبنى معظمها طالبان باكستان وانفصاليون ينشطون بالأساس في إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد.

المصدر: "أسوشيتد برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية جماعات مسلحة شرطة طالبان باكستان

إقرأ أيضاً:

البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع

المناطق-واس

أغلق مؤشر بورصة كراتشي كبرى أسواق الأسهم الباكستانية اليوم على ارتفاع بنسبة بلغت 1.34 %، ما يعادل 1000 نقطة، ليصل عند مستوى 75878 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 243.527.055 سهماً، تمثّل أسهم 431 شركة، ارتفعت منها قيمة أسهم 234 شركة، فيما تراجعت قيمة أسهم 140 شركة، واستقرت قيمة أسهم 57 شركة.

أخبار قد تهمك مؤشرا بورصة البحرين يغلقان على انخفاض 13 مايو 2024 - 5:09 مساءً بورصة تونس تقفل على ارتفاع 22 أبريل 2024 - 11:16 مساءً

مقالات مشابهة

  • المدارس الدينية في أفق الحركة.. ما الذى يدفع طالبان لدعم تعليم الفتيات؟
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط 13 مشتبهاً بهم في محاولة اغتيال مسؤول عسكري
  • بالصور.. كراتشي الباكستانية تحتشد لنصرة غزة
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • حدث وأنت نائم| ضابط يفقد عينه أثناء محاولة إنقاذ طفل.. وانقلاب سيارة نقل أعلى كوبرى قها
  • ‎تحرير طفلة مختطفة في بغداد
  • بغداد.. تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها
  • الخارجية الروسية تتحدث عن موعد شطب "طالبان" من قائمة المحظورين
  • البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل