أبوظبي: «الخليج»
يعقد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة صقر غباش رئيس المجلس، جلسته العاشرة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، الأربعاء، في قاعة زايد بمقر المجلس في أبوظبي، يناقش خلالها موضوع سياسة وزارة الداخلية في شأن مكافحة المخدرات، ويوجه سؤالين إلى ممثلي الحكومة.
ووفق جدول أعمال الجلسة، يوجه حميد أحمد الطاير سؤالاً إلى الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين حول «دعم الأمهات العاملات في القطاع الخاص ممن لديهن أبناء من أصحاب الهمم»، ويوجه الدكتور عدنان حمد الحمادي، سؤالاً إلى سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب حول «دور وزارة الثقافة في دعم المبادرات الثقافية ذات المجهود الفردي».


ويطلع المجلس على أربع رسائل صادرة للحكومة، رسالتان تتضمن توصيات المجلس الوطني الاتحادي التي تبناها خلال مناقشة موضوعين عامين هما: سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج، وسياسة الحكومة بشأن السلامة الغذائية، ورسالتان تتضمن طلب المجلس الوطني الاتحادي مناقشة موضوعين عامين هما: سياسة الحكومة في تعزيز دور ومكانة اللغة العربية كلغة رسمية للدولة ومكون أساسي للهوية الوطنية، وبشأن سياسة الحكومة بشأن برنامج الدعم الاجتماعي للمواطنين وأثره في ذوي الدخل المحدود.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي سیاسة الحکومة

إقرأ أيضاً:

إقرار الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق 2024 - 2028

السومرية نيوز – سياسة

عقد مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الأربعاء، الجلسة الثامنة لعام 2024، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس.
المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي ذكر في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها"، لافتا الى ان المجلس ناقش (الإستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق 2024-2028) وتم إقرارها ورفعها إلى مجلس الأمن الوطني للمصادقة عليها".

وشهدت الجلسة أيضا، عرض ومناقشة مشروع (مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارة الداخلية في جمهورية العراق ووزارة الداخلية في دولة ليبيا)، حيث تم إقرارها وتخويل وزير الداخلية صلاحية التفاوض والتوقيع، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يطلع على الإجراءات التنفيذية للجنة التحضيرية لمؤتمر مكافحة الهجرة غير النظامية وأمن الحدود
  • «الوطني» يوافق على الحساب الختامي الموحد
  • المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي يوجه باعتماد إستراتيجية شاملة لمكافحة المخدرات
  • «الوطني الاتحادي» يوافق على الحساب الختامي الموحد بإيرادات 66.2 مليار درهم
  • إقرار الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق 2024 - 2028
  • الكويت: القبض على 5 مواطنين وسيدة بحوزتهم 1 مليون كبسولة من مادة الليريكا المخدرة
  • «اجتماعية الوطني» تناقش سياسة رفع كفاءة العاملين بـ«الحكومي»
  • لجنة الصداقة لـ”الوطني الاتحادي” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس النواب المالطي
  • الاطاحة بـ6 متهمين بتجارة وتعاطي المخدرات في ميسان
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تناقش سياسة الحكومة في تعزيز دور الإعلام الحكومي