تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد احتفالية كبيرة للدارسين بمركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر، ضمن احتفالات الثقافة المصرية بعيد العمال، يحيها كورال الشباب والأطفال تحت تدريب وقيادة الدكتور محمد عبد الستار وذلك في الثامنة والنصف مساء الأربعاء المقبل على المسرح الكبير.

أهمية العمل والإنتاج لبناء الوطن

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من المؤلفات الغنائية التي وضعها كبار الملحنين، وأبرزت أهمية العمل والإنتاج لبناء الوطن إلى جانب عدد من الأعمال الحماسية التي تحث على العمل والاجتهاد لتحقيق المستقبل المشرق.

الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين

يذكر أنّ مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقسامًا مختلفة ومتنوعة منها «البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الباليه والكلاكيت»، كما جرى إضافة فصول لذوي القدرات الخاصة، إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعًا لهم وتقديرًا لجهدهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوبرا المسرح الكبير عيد العمال الباليه

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)

نظمت وزارة الداخلية، الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة على أرض محافظة السويس، تحت مبادرة «كلنا واحد.. جيل جديد» برعاية رئيس الجمهورية، لمشاهدة معالم المحافظة والمشروعات القومية، وذلك في إطار الدور الاجتماعي للوزارة في ترسيخ معاني الولاء والانتماء لدى هؤلاء الشباب.

مبادرة جيل جديد

وتهدف مبادرة جيل جديد إلى بناء أجيال جديد من قاطني المناطق الحضرية الجديدة على حب الوطن والفخر بالإنجازات وثراء معالمها وتاريخها، والتي تحرص وزارة الداخلية على أن يتعرف عليها ويتباهي بها، واستضافة السويس الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، وتعد السويس إحدى بوابات مصر الشرقية التي تفوح من رمالها دماء الشهداء وتتميز بتعدد المواني ووجود الصناعات البترولية.

 

وحققت المبادرة نجاحات في مراحلها السابقة في تعريفها بمعالم وإنجازات الوطن، وهذا من دور وزارة الداخلية الفاعل وإنجازات الوطن، والتي تأتي استمرارًا لدور وزارة الداخلية الفاعل وتعميق الانتماء الوطني لدى الشباب في المحافظة.

 

وجرى اصطحاب الشباب في جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة وفي مقدمتها النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الشهداء، والانطلاق بعدها لممشى أهل السويس بطبيعته الساحرة، كأحد المقاصد لأهل المدينة، وأنشأتها الدولة حديثًا في إطار تطويرها، واستمتع الشباب بزيارة كورنيش السويس والتعرف على إحدى النقاط لعبور القوات المسلحة المصرية والتي عبر منها الجيش المصري وقام بتدمير خط برليف.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولى لنقابات العمال: أوروبا تشهد أسوأ تراجع بحقوق العمال على مستوى العالم
  • كيف علّق القصيفي على قرار نداء الوطن بوقف العمل فيها يوم الجمعة المقبل؟
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • بالصور.. احتفالية المصري اليوم بمناسبة 20 عامًا على تأسيسها
  • مواطن يفاجئ عمالاً بوجبة غداء أثناء العمل .. فيديو
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • وزير العمل يكشف تفاصيل الزيادة في رواتب متقاعدي العمال
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)