عقد اجتماع تنسيقي مشترك لكبار المسؤولين بين المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية ودول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان اليوم الاثنين بمدينة الدوحة في دولة قطر، وذلك في إطار الإعداد لعقد الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان والمقرر عقدها غدا الثلاثاء بالدوحة.

 

عُقد الاجتماع السفير طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية (الدولة المضيفة)، والسفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وناقش الاجتماع مشروع إعلان الدوحة المقرر صدوره عن الدورة الثالثة للمنتدى بهدف الوصول الى رؤية موحدة بصدد مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك الواردة في الإعلان والتي من أهمها الحرب في غزة والتحديات الجيوسياسية والقضايا الاقتصادية التي تهم الجانب العربي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون: القمة العربية الـ 33 لها أهمية كبيرة نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات

قال الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن القمة العربية الـ 33 التي عقدت في مملكة البحرين، لها أهمية كبيرة نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات وتطورات غير مسبوقة وخاصةً الأوضاع الكارثية في غزة، بالإضافة إلي مناقشة العديد من  الملفات والقضايا العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33، برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024م، في العاصمة البحرينية المنامة، وبمشاركة عدد من زعماء وقادة وممثلي الدول العربية.

واستهل الأمين العام، تصريحه بتقديم آسمي آيات الشكر والتقدير إلى مقام الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم على الجهود والإمكانيات والدعم الكامل والتسهيلات اللازمة التي قامت بها المملكة البحرين لاستضافة وتنظيم القمة العربية بالشكل الذي سيساهم في تحقيق نتائج ومخرجات إيجابية في هذه القمة.

كما أعرب الأمين العام عن تطلعاته الواثقة بأن تسهم القمة العربية الـ 33 في تطوير  وتقوية العلاقات العربية وزيادة التضامن والتكاتف بينهم لمواجهة تحديات الأمن والاستقرار، وزيادة العمل العربي الجماعي المشترك، والتعاون في كافة المجالات.

وذكر  أن هذه القمة تعقد في ظل الهجمات والانتهاكات الإسرائيلية الغير مسؤولة ضد الشعب الفلسطيني وقطاع غزة على وجه التحديد، مما يتطلب مننا جميعاً العمل المشترك لحث المجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته ومنظماته لوقف الانتهاكات الخطيرة والتصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة.

مؤكدا على مواقف دول المجلس الثابتة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي مشترك لبحث مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • السفير خليل الذوادي : توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية يخدم التعاون والتدريبات المشتركة بين الدول العربية
  • أستاذ قانون: عدم تقدم العرب بدعوى ضد إسرائيل في «العدل الدولية» تكتيك
  • أعرق شوارع الجيزة.. 40 صورة ترصد شارع جامعة الدول العربية بعد تطويره
  • مجلس التعاون: القمة العربية الـ 33 لها أهمية كبيرة نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات
  • ماذا قال جبريل إبراهيم في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية بالمنامة؟ شاهد الفيديو
  • ﻣﺸﺎرﻛﺔ ُ ﺳﻠﻄﻨﺔ ﻋُﻤﺎن ﻓﻰ ﻗﻤﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ ﺗُﺴﻬﻢ ﻓﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻌﺮﺑﻰ المشترك 
  • اجتماع طارئ لسفراء الدول العربية بالمجر لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين
  • الرئيس الصيني يشيد بالدورة الـ33 لقمة جامعة الدول العربية في البحرين