الاقتصاد نيوز - متابعة

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط، الإثنين، إذ خففت محادثات سلام بين إسرائيل وحركة حماس في القاهرة مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، في حين قلصت بيانات التضخم الأميركية توقعات خفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

وبحلول الساعة 0950 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للعقود الآجلة لشهر حزيران والتي تنتهي يوم الثلاثاء 51 سنتا أو 0.

6 بالمئة إلى 88.99 دولار للبرميل. وانخفضت عقود تموز الأكثر نشاطا بمقدار 27 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 87.94 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 83.63 دولار للبرميل.

وقال مسؤول من حماس لوكالة رويترز أمس الأحد إن وفدا من حماس سيزور القاهرة اليوم الاثنين لإجراء محادثات تهدف إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

كما تترقب الأسواق مراجعة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في الأول من ايار.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة زاد 2.7 بالمئة في اثني عشر شهرا حتى مارس، وهو ما يتجاوز الهدف الذي حدده البنك المركزي عند اثنين بالمئة. ويعزز انخفاض التضخم احتمالات خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي يعزز بدوره النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

ويجعل صعود الدولار النفط أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات رسمية يوم السبت أن تباطؤ نمو الأرباح الصناعية في الصين في اذار أثر بشكل أكبر على توقعات الطلب على النفط، في أحدث علامة على ضعف الطلب المحلي في ثاني أكبر اقتصادات العالم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+

قفزت أسعار النفط الأمريكية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وعززت بيانات التضخم الأميركية توقعات خفض معدلات الفائدة في سبتمبر، مع تركيز السوق على اجتماع أوبك+ المقرر الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل.

الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين مشاهدة البث المباشر لمباراة الهلال والنصر يلا شوت في نهائي كأس الملك 2024

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 12 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 81.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الأميركي 26 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 78.17 دولار.

 

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس عند 82.25 دولار للبرميل، بارتفاع 37 سنتا أو 0.5 بالمئة.

 

وبعد أن أظهرت بيانات، الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر خلال أبريل، يتوقع المتعاملون أن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض طال انتظاره لأسعار الفائدة في سبتمبر.

 

ويتجه الخامان القياسيان نحو أسوأ انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى.

 

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

 

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده يوم الأحد، إذ يعمل تحالف أوبك+ على صياغة اتفاق من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر لرويترز.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل