رحبت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس، بضيفة مصر العزيزة ميرالا بيشيروفيتش، حرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، في زيارتها إلى بلدها الثاني مصر، وفقًأ لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

رئيس البوسنة والهرسك: مصر زعيمة العالم العربي وإفريقيا ودولة مهمة جدا السيسي عن دعوته لزيارة البوسنة والهرسك: سألبي الدعوة في أقرب وقت

وقالت انتصار السيسي،: "تفقدنا معا غرفه عمليات الهلال الأحمر المصري للتعرف على الدور الإنساني الذي يلعبه الهلال الأحمر وجهود المتطوعين المخلصين به".

 

وأضافت: "أود أن أرحب مرة أخرى بالسيدة ميرالا بيشيروفيتش، وأتمنى لها قضاء وقت ممتع في مصر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الاحمر قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي فضائية إكسترا نيوز الهلال الأحمر المصري انتصار السيسي رئيس البوسنة والهرسك البوسنة والهرسک

إقرأ أيضاً:

مدبولي: السيسي وجه بالانتهاء من أعمال مشروع التجلي الأعظم لافتتاحه قريبا

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات ضمن تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة,

كما حضر اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء وليد عارف، مدير إدارة المهندسين العسكريين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء نبيل شعراوي، مدير الإدارة العامة لأمن الموانئ، و عمرو القاضي، رئيس هيئة التنشيط السياحي، واللواء هاني فاروق، مديرية أمن جنوب سيناء، ومسؤولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى ما يحظى به تطوير موقع التجلي الأعظم، بمدينة سانت كاترين، من اهتمام من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهاته المستمرة بالعمل على سرعة الانتهاء من مختلف الأعمال التي يتم تنفيذها ضمن هذا المشروع الضخم، تمهيداً لافتتاحه قريباً.

ولفت إلى أن هذا المشروع الذي يأتي في إطار مخطط عام لتطوير مدينة سانت كاترين ووضعها في مكانتها اللائقة، تعظيماً لما بها من مقومات سياحية متنوعة من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من حركة السياحة إليها، وذلك بالنظر لما تتمتع به من طابع أثري وروحاني وديني وبيئي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي للمشروعات التي تتم بمدينة سانت كاترين بوجه عام، وبموقع التجلي الأعظم بشكل خاص، سعياً لتقديم هذه البقعة المقدسة التي شرفت بتجلي الله عليها، في أبهي صورة لها تقديراً لقيمتها الروحية، وكونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

وأكد مدبولي أهمية الترويج لما يتم تنفيذه من أعمال لتطوير موقع التجلي الأعظم، وما يتضمنه من مكونات، وذلك من خلال إطلاق العديد من الحملات الإعلامية، وصولا للانتهاء من مختلف أعمال التطوير وافتتاح هذا الموقع المهم.

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية سرعة تشغيل الفنادق التي تم الانتهاء من تنفيذها، وكذا النزل البيئي، والتوسع في تقديم الخدمات المختلفة لرواد هذا المكان الفريد، موجهاً بأهمية الانتهاء مما يتم تنفيذه من أعمال لتطوير المدينة القديمة.

وخلال الاجتماع، اطلع مدبولي على آخر المستجدات الخاصة بمختلف المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، والتوقيتات الزمنية للانتهاء مما تبقي من أعمال بهذه المشروعات التي من بينها: مركز الزوار، وتطوير وادي الدير، وساحة ومبني السلام، وامتداد النزل البيئي، والفندق الجبلي، والمنتجع السياحي، ومنطقة البازارات السياحية، والحي السكنى بالزيتونة، والمجمع الشرطي الجديد، والمجمع الحكومي الجديد، والنادي الاجتماعي، وتطوير منطقة إسكان البدو، وتطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير وادي الأربعين وإنشاء الممشى السياحي الترفيهي.

وكلف مدبولي، خلال الاجتماع، بالعمل على إحياء مسار خروج بني إسرائيل، حتى يتم تنظيم رحلات سياحية لهذا المسار، بالتزامُن مع الانتهاء من أعمال التطوير بموقع التجلي الأعظم، كما وجّه بتكثيف الدعاية والترويج لمسار الخروج، وهذه الرحلة.

وكلَّف أيضاً خلال الاجتماع، وزير الاتصالات بسرعة تقوية شبكات التليفون المحمول بمدينة سانت كاترين، والمنطقة المحيطة بها، والطريق المؤدي إلى المطار.

وفيما يتعلق بالترويج لما يتم من أعمال لتطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، أوضح محافظ جنوب سيناء أنه سيتم تنظيم العديد من الرحلات للمشروع، بحيث تضم سفراءً وشخصيات عامة، وعددًا من رجال الفكر والثقافة والفن.

وفي هذا الصدد، طالب خالد فودة بالعمل على سرعة رفع كفاءة عدد من الفنادق القديمة الموجودة بالمدينة، بما يتناسب مع أعمال التطوير التي تم الانتهاء منها، منوهًا إلى وجود 4 فنادق جار التنسيق مع وزارة السياحة بشأن رفع كفاءتها.

وخلال الاجتماع، أشار  عمرو القاضي إلى أنه تم التنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للترويج للمزارات الدينية والسياحية بمدينة سانت كاترين، لافتا إلى ما تم توجيهه من دعوة لعدد من القنوات العالمية في هذا الصدد.

وأضاف: بدأنا زيارات صحفية لكثير من الصحفيين العالميين؛ حيث قاموا بزيارة سانت كاترين، وبدأوا نشر قصص صحفية عن المدينة؛ للترويج لأعمال التطوير التي تتم في هذه المنطقة الفريدة.

وتابع رئيس هيئة التنشيط السياحي: نعمد خلال المعارض السياحية، وفي اجتماعاتنا مع شركات السياحة، إلى شرح أهمية هذه المدينة وما بها من مقاصد سياحية.

كما تحدث اللواء وليد عارف، خلال الاجتماع أيضًا، عن مشروع تطوير وتوسعة مطار سانت كاترين، الذي تنفذه إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن مشروعات التطوير بالمطار تشمل 3 مكونات رئيسية وهي: المنطقة الإدارية والخدمية، ومنطقة صالة الركاب، والمنطقة الفنية.

مقالات مشابهة

  • شباب المصريين بالخارج: قضية الهجرة غير الشرعية حظيت باهتمام غير مسبوق من السيسي
  • عاجل. الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا في البوسنة والهرسك
  • بسمة بوسيل من زفاف ريم سامي لـ بلدها الأول ..البدايات سبب زيارتها
  • مدبولي: السيسي وجه بالانتهاء من أعمال مشروع التجلي الأعظم لافتتاحه قريبا
  • الخارجية للمواطنين المقبلين على السفر: الالتزام بقوانين وأنظمة الدول المُراد زيارتها والمحافظة على الممتلكات الشخصية وجوازات السفر
  • وزير دفاع البوسنة والهرسك في زيارة للناتو غدا لبحث أحدث التطورات العالمية
  • رئيس حزب الجيل: قرار المحكمة الجنائية الدولية انتصار للدبلوماسية والرؤية المصرية
  • يوسف زيدان يرد على أسامة الأزهري: «أرحب بعقد مناظرة معك بشرط»
  • يوسف زيدان يردّ على أسامة الأزهري: «أرحب باللقاء معك بشرط»
  • الهلال يعادل رقم الشباب ويتطلع لإنجاز الأهلي