أعلن تياغو سيلفا مدافع تشلسي الإنجليزي أنه سيرحل عن الفريق نهاية الموسم الجاري بعد أكثر من 150 مباراة مع النادي اللندني.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 39 عاما إلى تشلسي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي في 2020 بعقد مدته عام واحد فقط، لكنه أصبح ركيزة أساسية في دفاع الفريق أثناء فترة انتقالية في تشلسي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 45 لاعبين تسببوا في النتائج الهزيلة لمانشستر يونايتد هذا الموسمlist 2 of 4مانشستر سيتي يقطع خطوة نحو الفوز بلقب البريميرليغ وأرسنال يهزم توتنهام بثلاثيةlist 3 of 4رسالة رونالدو الصادمة لمدرب مانشستر يونايتد السابقlist 4 of 4أرني سلوت "عاشق التفاصيل" على أعتاب ليفربولend of list

وفي موسمه الأول مع "البلوز" توج سيلفا بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي الإنجليزي بعد الفوز على مانشستر سيتي في المباراة النهائية.

وبرحيل الدولي البرازيلي بقي في صفوف الفريق اللندني لاعبان فقط من 23 لاعبا في القائمة التي خاضت نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، وهما ريس جيمس قائد الفريق، وبن تشيلويل.

Four years, countless memories.

A message from Thiago Silva… pic.twitter.com/f2YbB4GMXY

— Chelsea FC (@ChelseaFC) April 29, 2024

وقال سيلفا -في مقطع فيديو عبر الموقع الرسمي للنادي اللندني- إن "تشلسي يعني لي الكثير، كان هدفي في البداية البقاء هنا لموسم واحد وانتهى الأمر بـ4 سنوات لي ولعائلتي".

وأضاف المدافع البرازيلي المخضرم وقد اغرورقت عيناه بالدموع "بذلت أقصى جهد، وقدمت كل ما لدي للفريق، ولكن للأسف لكل شيء بداية ونهاية".

وتابع "ولكنها لن تكون نهاية دائمة، أتمنى أن يكون الباب مفتوحا من أجل العودة في المستقبل القريب بدور آخر مع الفريق".

وختم تياغو سيلفا أن "الوداع يكون للراحلين بلا عودة، ولكنني أنوي العودة يوما ما".

وأشرك ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشلسي اللاعب تياغو سيلفا في 22 من أول 24 مباراة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، لكنه ابتعد تدريجيا عن الحسابات في الفترة الأخيرة واكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء في 4 مباريات متتالية خلال مارس/آذار الماضي وأبريل/نيسان الجاري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

غموض حول مشاركة نجم إنجلترا في اليورو

وكالات

كشف الدولي الإنجليزي لوك شو مدافع مانشستر يونايتد ، عن رغبته في المشاركة في مباراة منتخب بلاده الأولى في كأس أمم أوروبا «يورو 2024» ، أمام صربيا لكنه لا يود المخاطرة ؛ نظراً لغيابه الطويل عن الملاعب بسبب الإصابة .

وقال شو في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية : ” إذا طلب مني المدرب اللعب فلن أرفض مطلقاً ، لكن لم يكن من المفترض اللعب في مواجهة لوتون ، لقد تسرعت في العودة ومن ثم تعرضت لإصابة أخرى في عضلات الفخذ الخلفية ، فعلت كل شيء من أجل استعادة لياقتي من أجل يونايتد ” .

وبسؤاله عن إمكانية مشاركته في مواجهة صربيا في 16 يونيو الجاري ، أجاب: ” لست أنا صاحب القرار في ذلك ، نحن نقيم الأوضاع بصورة يومية ونتابع مستوى أدائي خلال التدريبات ” .

ومن جانبه ، أوضح جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا ، إن قراره بإشراك شو في البطولة بمثابة مقامرة لأن اللاعب لم يشارك في أي مباراة منذ فبراير الماضي بعد تعرضه لإصابة في العضلات في الدوري الإنجليزي الممتاز .

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يرفض رحيل مهاجمه لباريس هذا الصيف
  • يورو 2024.. كيفين دي بروين يبحث عن الكنز المفقود مع بلجيكا
  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال المتوقع أمام أيرلندا
  • ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية
  • تطورات مفاوضات الاتحاد مع لوكاكو
  • ماذا قال غوارديولا عن إمكانية العودة لتدريب برشلونة ؟
  • لافروف لنظيره البرازيلي: راضون عن تطور علاقاتنا الثنائية وننتظر دا سيلفا في قمة "بريكس" بقازان
  • غموض حول مشاركة نجم إنجلترا في اليورو
  • النصر يستهدف التعاقد مع بيريرا
  • قبل كوبا أميركا... البرازيل تهزم المكسيك بـ«الصف الثاني»